موقع 24:
2024-10-14@15:10:19 GMT

الأمم المتحدة تحث على إلغاء القيود على دخول اللاجئين

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

الأمم المتحدة تحث على إلغاء القيود على دخول اللاجئين

حث المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، اليوم الإثنين، الدول على إلغاء القيود المفروضة على حدودها لمنع دخول اللاجئين والمهاجرين، قائلاً إنها غير فعالة وفي بعض الأحيان تكون غير قانونية.

وقال في كلمة أمام أكثر من 100 دبلوماسي ووزير في جنيف، خلال الاجتماع السنوي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: "إن عدد النازحين في مختلف أنحاء العالم بلغ مستوى غير مسبوق عند 123 مليون شخص".

وأضاف "ربما تتسألون بعد ذلك: ماذا يمكننا فعله؟ بداية، لا تركزوا فقط على حدودكم"، وحث القادة بدلاً من ذلك على النظر في الأسباب التي تدفع الناس إلى ترك بلادهم.

وتابع "علينا أن نسعى إلى معالجة الأسباب الجذرية للنزوح، والعمل على إيجاد حلول... أتوسل إليكم جميعاً أن نستمر في العمل، معاً وبتواضع، لاغتنام كل فرصة لإيجاد حلول للاجئين".

In his opening address to Member States at #ExCom, High Commissioner @FilippoGrandi called for all possible solidarity and support for refugees, internally displaced and stateless people.
His full speech: https://t.co/mB3U8YeVMc pic.twitter.com/cKPsRX49SX

— UNHCR, the UN Refugee Agency (@Refugees) October 14, 2024

وذكر بدون تسمية دول بعينها، إن المبادرات الرامية إلى الاستعانة بمصادر خارجية في خطط اللجوء أو إضفاء الطابع الخارجي عليها أو تعليقها، تنتهك القانون الدولي، وعرض على الدول المساعدة في إيجاد خطط لجوء عادلة وسريعة وقانونية.

كما دعا في نفس الكلمة إلى زيادة كبيرة في الدعم المقدم للاجئين الفارين من الحرب الأهلية في السودان، وقال إن نقص الموارد يدفعهم بالفعل إلى عبور البحر المتوسط ​​وعبور القنال الإنجليزي إلى بريطانيا.

We need long-term, sustainable solutions to address the refugee crisis.

This means investing in host communities, supporting people in their country of origin, and creating safe and legal pathways for resettlement.

Let's work together to build a better future for all. #ExCom pic.twitter.com/6Dxd2aw2PO

— UNHCR, the UN Refugee Agency (@Refugees) October 14, 2024

وقال "يجب أن يتغير شيء ما في هذه المعادلة القاتلة، وإلا لا يجب أن يتفاجأ أحد إذا استمرت زيادة النازحين ليس فقط من حيث الأعداد، وإنما من حيث الانتشار الجغرافي أيضاً".

وذكرت المفوضية أنها تعمل على ضمان، أن يكون لكل شخص فر من العنف أو الاضطهاد أو الحرب أو الكوارث في وطنه الحق في طلب اللجوء وإيجاد ملاذ آمن.

وأضافت أنها تتعرض لضغوط شديدة في عملها، مع تزايد أعداد النازحين كل عام على مدى السنوات الـ 12 الماضية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية للأمم المتحدة السودان الأمم المتحدة السودان

إقرأ أيضاً:

جوتيريش: "اليونيفيل" ستظل في جنوب لبنان والهجوم عليها جريمة حرب

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الأحد، إن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "اليونيفيل" ستظل في جنوب لبنان، وإن الهجمات عليها تمثل انتهاكًا للقانون الدولي، وقد ترقى إلى جريمة حرب.
وأكد جوتيريش ضرورة ضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها، وذلك في أعقاب الاختراق المتعمد لإحدى نقاط حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة من قبل مركبات مدرعة تابعة لقوات الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان.انتهاك القانون الدوليونقل المتحدث باسم جوتيريش في نيويورك عنه قوله، إنه يجب ألا يجري استهداف قوات ومواقع اليونيفيل الموجودة في لبنان عمدًا، وإن اليونيفيل هي القوة المؤقتة التابعة للأمم المتحدة في لبنان.

وصف #لبنان مطالبة الاحتلال الإسرائيلي بإبعاد قوة #الأمم_المتحدة الموقتة في لبنان "#يونيفيل" بأنه يمثل فصلًا جديدًا من نهج العدو بعدم الامتثال للشرعية الدولية وقراراتها ذات الصلة.#اليوم https://t.co/9tDhlmpERf— صحيفة اليوم (@alyaum) October 13, 2024
أخبار متعلقة "العفو الدولية": تحذيرات الاحتلال بإخلاء مناطق في لبنان غير كافية ومضللةبدعم عربي وغربي.. لبنان يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف إطلاق النار"فصل جديد للعدو".. لبنان يعلّق على دعوة الاحتلال بسحب قوات "يونيفيل"وتابع: "الهجمات ضد قوات حفظ السلام تعد انتهاكًا للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني، وقد ترقى إلى جريمة حرب".
وردًا على دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لسحب قوات اليونيفيل من مناطق القتال، أكد جوتيريش أن قوات اليونيفيل ستبقى في قواعدها بجنوب لبنان، وستظل راية الأمم المتحدة ترفرف".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تطالب بإلغاء القيود الحدودية المفروضة على اللاجئين
  • الأمم المتحدة تعاند نتنياهو: قوات حفظ السلام باقية في لبنان
  • جوتيريش: "اليونيفيل" ستظل في جنوب لبنان والهجوم عليها جريمة حرب
  • الأمم المتحدة عن استهداف اليونيفيل: تلك المقار يجب ألا تكون أبداً أهدافاً للقصف
  • الأمم المتحدة تشكر مصر لتطوير المناطق العشوائية
  • الأمم المتحدة: عدد النازحين في #لبنان يقترب من 1.5 مليون
  • الخارجية الإيرانية: على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل
  • بيانات أممية تكشف حصيلة النازحين من لبنان إلى سوريا بسبب العدوان الإسرائيلي
  • أستاذ علوم سياسية : على الأمم المتحدة دعم النازحين في لبنان