شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، فعاليات الندوة التثقيفية الأربعين التي نظمتها القوات المسلحة بمناسبة الذكرى السنوية لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة. 

خلال هذه الندوة التي أقيمت في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "حكاية شعب"، والذي استعرض أبرز أحداث النصر العظيم وكيفية استعادة الكرامة الوطنية بعد سنوات من الاحتلال.

عرض فيلم تسجيلي "حكاية شعب"

 بدأت الندوة بعرض الفيلم التسجيلي الذي يحمل عنوان "حكاية شعب"، حيث تناول أهم الأحداث التي وقعت في يوم 6 أكتوبر 1973. استعرض الفيلم ما بثته إذاعة القرآن الكريم في صباح هذا اليوم التاريخي، وقدم مشاهد تتعلق بالتحضيرات للمعركة والخطط العسكرية التي تم تنفيذها، مما يوضح التكاتف الوطني وراء قرار استعادة الأرض.

العرض المسرحي

 كما شهدت الندوة عرضًا مسرحيًا قدمته الفنانة سهر الصايغ وعدد من الأطفال، حيث قاموا بجولة داخل مجسم للمتحف الحربي. استعرضوا خلال العرض أهم الأسلحة التي استخدمها الجيش المصري في حرب أكتوبر، مما أضفى لمسة تفاعلية للجمهور توضح حجم التضحيات التي قدمها الجنود البواسل لاستعادة الأراضي المصرية.

الرواية الصوتية

 تميز العرض أيضًا بمداخلات صوتية للفنانين يحيى الفخراني وأحمد فؤاد سليم، حيث قام الفخراني بتسليط الضوء على تفاصيل يوم 5 يونيو 1967، بينما قدم أحمد فؤاد سليم لحظة اتخاذ القرار ببدء الحرب في أكتوبر، مما أضاف عمقًا إضافيًا للرواية التاريخية للأحداث وشدد على العزيمة والإصرار في استعادة الكرامة الوطنية.

جاءت الندوة التثقيفية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر لتجدد فخر الأمة المصرية بنصرها التاريخي، ولتعزيز الروح الوطنية في نفوس الأجيال الجديدة. واستمرارًا لهذا الإرث العظيم، يعكس عرض الفيلم التسجيلي "حكاية شعب" أهمية الذكرى في تعزيز الروح القومية وتأكيد القوة والإرادة التي ميزت الشعب المصري وجيشه في تلك اللحظات الحاسمة.

تأتي هذه الندوة التثقيفية في إطار الاحتفاء المستمر بانتصارات أكتوبر المجيدة، لتجسد روح النضال والإصرار التي تميز بها الشعب المصري وجيشه العظيم. إن فيلم "حكاية شعب" وكل العروض المصاحبة له يعيد إلى الأذهان التضحيات الكبيرة التي قُدمت من أجل استعادة الأرض والكرامة. وتظل ذكرى أكتوبر مصدر إلهام للأجيال الحالية والقادمة، تذكرنا دائمًا بأن الإرادة والعزيمة قادرتان على تحقيق المستحيل. هذه الفعاليات، بما تحمله من توثيق للتاريخ وتمجيد للبطولات، تؤكد على أهمية الحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيز قيم الفداء والتضحية في وجدان الأمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الندوة التثقيفية الندوة التثقيفية للرئيس السيسي احتفالات نصر أكتوبر ندوة تثقيفية لنصر أكتوبر فيلم تسجيلي إذاعة القرآن الكريم الجيش المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي القاهرة الجديدة القوات المسلحة القرآن الكريم بطولات الندوة التثقیفیة حکایة شعب

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة الندوة التثقيفية رقم "٤٠"، التي تنظمها القوات المسلحة في إطار احتفالات مصر بالذكرى الـ51 لـ نصر أكتوبر المجيد.

الندوة التثقيفية تأتي ضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

أبرز تصريحات الرئيس السيسي في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه .. إنفوجراف دعبس: الرئيس السيسي يعمل بكل قوة في ملف التطور العقاري الرئيس السيسي يوجه نداء عالميا لتوفير التمويل والتكنولوجيا من أجل إفريقيا مستدامة أبطال حرب أكتوبر

وتشهد الندوة حضور نخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة قوات الاحتلال، ما تتضمن الندوة عروضا وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، وهو ما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية .

وتعد هذه الندوة هي منارة تثقيفية تنظمها القوات المسلحة لتذكير الأجيال الجديدة بتضحيات الشعب المصري للحفاظ على أراضيه.

 

مقالات مشابهة

  • حكاية شعب.. ماذا قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة حرب أكتوبر؟
  • الرئيس السيسي يشاهد 3 أفلام وثائقية عن حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفية الـ40
  • السيسي يشاهد فيلمًا بعنوان «دوي الصمت» خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة
  • الذكرى 51 لنصر أكتوبر.. الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان «حكاية شعب»
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا وثائقيًا بعنوان «مفتاح النصر» خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة
  • الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب
  • وصول الرئيس السيسي لحضور فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر
  • الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • اليوم.. الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر