أكدت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن تصنيع مختلف السلع والمنتجات الغذائية وغير الغذائية محلياً يحقق مكاسب كبيرة ومتعددة للاقتصاد الوطنى فى مقدمتها تخفيف الضغط على الدولار والحد من الفاتورة الاستيرادية مطالبة من الحكومة ورجال الأعمال والاستثمار والصناعة البدء فى وضع خطط عاجلة وبتوقيتات زمنية محدد لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للبدء فى التصنيع المحلى لمختلف السلع والمنتجات المستوردة.

برلمانية: حديث الرئيس برهن على أنه لا تراجع في دعم ملف الحماية الاجتماعية برلمانية: مصر تسعى لتحقيق المصالحة بين فتح وحماس حفاظًا على القضية الفلسطينية

وكشفت " درويش " فى بيان لها أصدرته اليوم عن أن رجال الصناعة والاستثمار ستكون أمامهم فرص تاريخية لاستغلال الاهتمام الرئاسى الكبير وغير المسبوق فى تاريخ مصر بملف التصنيع المحلى وتشجيع الاستثمار والصناعة لتوطين وتعميق مختلف الصناعات داخل مصر مؤكدة أن مصر أصبح لديها إرادة سياسية حقيقية لوضع وتنفيذ شعار صنع فى مصر على أرض الواقع.

وطالبت النائبة سولاف درويش من الحكومة ورجال الأعمال والاستثمار والصناعة الاسراع فى وضع الآليات التنفيذية اللازمة لتصنيع كل السلع التى تطرق اليها الرئيس السيسى محلياً ومنها على سبيل المثال لا الحصر الأدوية والشيكولاتة والسيراميك والتليفون المحمول والسيارات والجبن مناشدة المواطنين بعدم الإقبال على شراء مختلف السلع والمنتجات غير الضرورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلع السلع والمنتجات الغذائية الاستثمار الصناعة السيسي

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يدشن مبادرة لتخفيص سعر اللحوم

دشن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية،  مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجه بمنافذ مواطنون  ضد الغلاء بنطاق المحافظة لتصبح 260 جنيها للكيلو بدلاً من 280 جنيه وسط فرحه عارمة من المواطنين ، حيث أبدوا سعادتهم بهذه المبادرة ، من داخل المنفذ الرئيسي لمواطنون ضد الغلاء أمام بجوار مديرية الزراعة.


جاء ذلك بحضور المحاسب علي حسن وكيل وزارة التموين بالدقهلية ، الدكتوره شيماء الهندي مدير التجاره الداخليه بمديريه التموين ، محمود العسقلاني رئيس مجلس إدارة جمعية مواطنون ضد الغلاء ،وائل السنوسي مدير فرع جمعية مواطنون ضد الغلاء بالدقهلية ومسئول المنافذ .


وأشار " مرزوق " إن الهدف من المبادرة هو الحد من إرتفاع أسعار اللحوم ورفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط في ظل ارتفاع أسعار السلع والمنتجات عالمياً بسبب الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم وبسبب التغيرات المناخيه التي أدت إلي ضعف انتاج المحاصيل الزراعيه والمنتجات .


وقال " المحافظ ": أطلقنا العديد من المبادرات لتخفيض أسعار السلع والمنتجات الغذائيه واللحوم ومستمرون لمحاربة الغلاء وتخفيض أسعار السلع الغذائية والمنتجات الزراعيه بكافة أنواعها ، وقمنا بتخصيص معارض دائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضه بمختلف مدن ومراكز المحافظه .
وكلف  " محافظ الدقهلية" وكيل وزارة التموين بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لضبط الأسعار وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة .

IMG-20241014-WA0044 IMG-20241014-WA0041 IMG-20241014-WA0042 IMG-20241014-WA0043 IMG-20241014-WA0040 IMG-20241014-WA0038 IMG-20241014-WA0034

مقالات مشابهة

  • توجيهات رئاسية بتصنيع السلع المستوردة محليا.. نواب: خطوة مهمة لتعظيم العائد التصديري.. وتخفيف الضغط على الدولار أبرز الفوائد
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة لتخفيص سعر اللحوم
  • القوى العاملة بالنواب: تصنيع السلع المستوردة محلياً يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني
  • رئيس اتحاد المستثمرات العرب تطالب بضرورة توطين السلع المستوردة استجابة لدعوة الرئيس
  • "الشعب الجمهوري": دعوة الرئيس للمستثمرين لتصنيع المنتجات المستوردة يحمي الاقتصاد وينهض بالصناعة
  • رئيس الوزراء يكلف بمتابعة الأسواق لضمان توافر مختلف أنواع السلع والمنتجات
  • رئيس التصديري للصناعات الهندسية: نجاح تصنيع سكوتر مصري بمكون محلي 50%
  • تحركات داخل الجمارك لتنفيذ تكليفات الرئيس بشأن السلع المستوردة.. ماذا حدث؟
  • الرئيس السيسي: نستورد بعض السلع بمبالغ كبيرة ويمكن تصنيعها في مصر..ونواب: لابد من وقف استيراد أى مكون أجنبي من الخارج.. ويجب حماية المنتج المصري