ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة بحق النازحين في مخيم جباليا، بعد أن قصف مركز توزيع مساعدات تابع لـ"الأونروا" وسط المخيم المحاصر شمال قطاع غزة.

 

وفي حصيلة أولية، استشهد 10 فلسطينيين وأصيب العشرات، الاثنين، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف تجمعا للمدنيين كانوا يصطفون لاستلام مساعدات غذائية، غالبيتهم من النساء والمسنين.

 

وذكرت مصادر طبية أن طواقم الإسعاف لا تستطيع انتشال جرحى وشهداء القصف بسبب حصار قوات الاحتلال للمخيم بشكل كامل.

 

ولليوم العاشر يواصل جيش الاحتلال اجتياحه البري لمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وسط حصار مطبق يُمنع خلاله إدخال الطعام أو الشراب أو الوقود.

 

وأمعنت قوات الاحتلال في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ374 على التوالي، بعد أن قصفت خياما للنازحين وسط القطاع، وشددت الحصار والقتل والتدمير في جباليا ومحيطها شمالا.

 

وفي مخيم جباليا ومحيطه، تواصل قوات الاحتلال فرض حصارها المميت، مانعة الدخول والخروج من المنطقة، باستخدام غطاء ناري كثيف أدى إلى استشهاد وجرح أكثر من 300 شهيد منذ بدء التوغل البري الجديد قبل تسعة أيام.

 

وتضرب المجاعة أركان مخيم جباليا، مع شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، وتعمد الاحتلال منع دخول المواد الأساسية المنقذة للحياة، ضمن سياسته لتهجير أهالي المخيم، ضمن مرحلة أولى يسعى من خلالها لتفريغ كامل مناطق شمال قطاع غزة نحو جنوبه.

 

وفي دير البلح، وسط القطاع، استشهد 4 مواطنين وأصيب نحو 70 بجروح، الليلة، في قصف الاحتلال لخيام النازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

 

وأسفر العدوان المستمر منذ ما يزيد على العام، عن استشهاد 42 ألفا و227 مواطنا، وإصابة 98 ألفا و464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة جباليا الكيان الصهيوني قوات الاحتلال مخیم جبالیا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف استهدف مخيم جباليا

#سواليف

أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد عدد من #الفلسطينيين وإصابة آخرين في #قصف #إسرائيلي استهدف فلسطينيين في #بركة_أبو_راشد بمخيم #جباليا شمال قطاع #غزة.

ومنذ انطلاق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، يخضع مخيم جباليا شمال القطاع لاستهداف ممنهج، ارتكبت إسرائيل فيه الكثير من المجازر.

ويعد المخيم أحد أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في القطاع، حيث أنشئ عقب النكبة عام 1948، وتعرض طيلة عقود لمجازر سقط فيها مئات المدنيين، ودمرت إسرائيل خلالها المباني السكنية والمؤسسات المدنية والخدماتية فيه، ويعيش سكانه ظروفا اجتماعية متدنية وقاسية.

مقالات ذات صلة ارتفاع عدد المصابين بجروح خطيرة بانفجار بنيامينا 2024/10/14

مقالات مشابهة

  • مقتل 8 وإصابة 40 آخرين في قصف على مخيم جباليا
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة استهدف فيها الاحتلال مقر توزيع المساعدات بمخيم جباليا
  • ‏مقتل 10 فلسطينيين وإصابة العشرات جراء ضربات إسرائيلية على مركز لتوزيع الأغذية في مخيم جباليا شمال غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء وأكثر من 40 جريحاً جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مركزاً لتوزيع المساعدات في مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف استهدف مخيم جباليا
  • إعلام فلسطيني: قصف مدفعي عنيف على مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • فصائل فلسطينية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق معسكر جباليا
  • حماس تُعقّب على مجزرة الاحتلال في جباليا البلد
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية في مخيم جباليا ومناطق التوغل شمال قطاع غزة