الوطن | متابعات

استقبل رئيس المجلس الرئاسي السابق “خالد المشري”  اليوم الأحد في العاصمة طرابلس السفير التركي لدى ليبيا “كنان يلماز“.

وأكد المشري على الاستمرار في العمل على إنجاز خارطة الطريق التنفيذية للقوانين الانتخابية المنبثقة عن لجنة 6+6 بهدف إخراج البلادمن المراحل الانتقالية وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في أقرب وقت ممكن، تحقيقًا لتطلعات الشعب الليبي.

واعرب عن شكره للسفير التركي على المجهودات التي يبذلها في ليبيا لصالح البلدين الشقيقين.

وثمّن “يلماز” خلال اللقاء الجهود التي بذلناها لتعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا، معبرًا عن أهمية المكانة التي نحظى بها لدى الرئيسالتركي وكافة الشخصيات الرسمية في تركيا. وقد نقل تحيات وزير الخارجية التركي “هاكان فيدان” وتقديره للجهود التي نبذلها في سبيلحل الأزمة في ليبيا.

الوسوم#المشري تركيا طرابلس ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المشري تركيا طرابلس ليبيا

إقرأ أيضاً:

ملك المغرب يطرح خارطة طريق لانهاء صراع غزة ويؤكد: لا تهاون في القضايا المصيرية

بغداد اليوم - متابعة

اكد ملك المغرب  محمد السادس، أنه لا مجال لأي تهاون أو تأخير أو سوء تدبير في القضايا المصيرية، مشددا على ان التوصل إلى وقف الحرب في غزة أولوية عاجلة، طارحا خارطة طريق لإيجاد حل نهائي للصراع في غزة والمنطقة.

وقال محمد السادس في خطاب له بمناسبة عيد العرش المجيد الذي يصادف الذكرى الخامسة والعشرين لتربعه على عرش أسلافه، وتابعته "بغداد اليوم"، "أطلقنا الكثير من المشاريع الاقتصادية والتنموية، والبرامج الاجتماعية، لتحقيق التماسك الاجتماعي، وتمكين المواطنين من الولوج للخدمات الأساسية"، مشيرا الى ان "أهم هذه التحديات، إشكالية الماء، التي تزداد حدة بسبب الجفاف، وتأثير التغيرات المناخية، والارتفاع الطبيعي للطلب، إضافة إلى التأخر في إنجاز بعض المشاريع المبرمجة، في إطار السياسة المائية".

وأضاف ان "هنالك ضرورة لاستكمال برنامج بناء السدود، مع إعطاء الأسبقية لمشاريع السدود، المبرمجة في المناطق التي تعرف تساقطات مهمة"، مشددا على انه "يتعين تسريع إنجاز محطات تحلية مياه البحر، حسب البرنامج المحدد لها، والذي يستهدف تعبئة أكثر من 1,7 مليار متر مكعب سنويا".

ودعا "للعمل على تطوير صناعة وطنية في مجال تحلية الماء، إضافة إلى تشجيع إنشاء مقاولات مغربية مختصة، في إنجاز وصيانة محطات التحلية"، مؤكدا أنه "لا مجال لأي تهاون، أو تأخير، أو سوء تدبير، في قضية مصيرية كالماء".

وتابع ان "الاهتمام بالأوضاع الداخلية لبلادنا، لا ينسينا المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني الشقيق حيث عملنا على فتح طريق غير مسبوق، لإيصال المساعدات الغذائية والطبية، لإخواننا في غزة  وبنفس روح الالتزام والمسؤولية، نواصل دعم المبادرات البناءة، التي تهدف لإيجاد حلول عملية، لتحقيق وقف ملموس ودائم لإطلاق النار، ومعالجة الوضع الإنساني".

وبشان حرب غزة والعدوان الإسرائيلي، بين الملك محمد السادس ان "تفاقم الأوضاع بالمنطقة يتطلب الخروج من منطق تدبير الأزمة، إلى منطق العمل على إيجاد حل نهائي لهذا النزاع، وذلك وفق المنظور التالي:

     أولا: إذا كان التوصل إلى وقف الحرب، في غزة، أولوية عاجلة، فإنه يجب أن يتم بموازاة مع فتح أفق سياسي، كفيل بإقرار  سلام عادل ودائم في المنطقة.

     ثانيا : إن اعتماد المفاوضات لإحياء عملية السلام، بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، يتطلب قطع الطريق على المتطرفين، من أي جهة كانوا. 

    ثالثا : إن إرساء الأمن والاستقرار بالمنطقة، لن يكتمل إلا في إطار حل الدولتين، تكون فيه غزة جزءا لا يتجزأ من أراضي الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث تفعيل مذكره التفاهم مع تركيا
  • «الكبير» يبحث مع السفير الإيطالي التعاون بين البلدين
  • ملك المغرب يطرح خارطة طريق لانهاء صراع غزة ويؤكد: لا تهاون في القضايا المصيرية
  • الرئيس الفلسطيني يزور تركيا قريباً
  • “الكبير ” يبحث تعزيز التعاون المصرفي مع السفير الإيطالي
  • «الشهوبي» يبحث مع سفير ألمانيا رفع الحظر الجوي عن الطائرات الليبية
  • اوغلو: تقارب تركيا مع شرق ليبيا بدأ منذ فترة بسبب متطلبات المرحلة
  • أردوغان لا يستبعد "التدخل التركي" في "إسرائيل" لمساعدة فلسطين.. وتهديدات إسرائيلية
  • أردوغان لا يستبعد التدخل التركي في إسرائيل لمساعدة فلسطين.. وتهديدات إسرائيلية
  • تركيا تبحث الاستثمار في كربلاء