بوابة الوفد:
2024-10-14@17:24:47 GMT

نشاط مكثف للجنة ذوي الهمم بوفد المنيرة الغربية

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

نظمت لجنة ذوي الهمم باللجنة حزب الوفد بالمنيرة الغربية برئاسة جميل لمعي، وتحت رعاية تحت الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام الحزب، وفي حضور أعضاء اللجنة خالد يعقوب، ونجاة ابراهيم، بزيارة مستشفى الهلال .

و كان في استقبال الوفد الدكتور ايمن خلاف مدير مستشفى الهلال حيث تم مناقشة كيفية تقديم كافة سبل الدعم لذوي الهمم.

وأكد مدير مستشفي الهلال على تقديم كافة سبل الدعم  من تفخيضات ودعم كامل للمستحقين من ذوي الهمم وكافة المواطنين .

وقدمت اللجنة الشكر للدكتور ايمن خلاف مديرعام المستشفى على حفاوة الاستقبال و مساندته و دعمه لذوي الهمم.

وكما قامت لجنة ذوي الهمم بزيارة لمستشفى المعهد القومى للجهاز الحركى العصبى وكان في استقبال الوفد الدكتورة رشا عاطف مديرة مستشفى المعهد القومى للجهاز الحركى العصبى حيث تم مناقشة كيفية تقديم كافة سبل الدعم لذوي الهمم.

 وابدت الدكتورة استعداد مستشفى  المعهد القومى للجهاز الحركى العصبى  تقديم كافة سبل الدعم  من تخفيضات ودعم كامل للمستحقين من ذوي الهمم وكافة المواطنين .

وقدمت اللجنة الشكر للدكتورة رشا عاطف مديرة عام المستشفى على حفاوة استقبلها و مساندتها و دعمها لذوي الهمم.

كما  قامت لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة  بزيارة مستشفى الصدر وكان في استقبال الوفد الدكتور محمد امر الله مدير المستشفى والدكتور مصطفى شلش نائب مدير المستشفى .

وأكد كل من الدكتور محمد امر الله مدير المستشفى والدكتور مصطفى شلش نائب المدير على استعدادهم الدائم و استعداد المستشفى على تقديم كافة سبل الدعم لذوي الهمم.
 

كما قامت اللجنة بزيارة مستشفى الرمد و كان في استقبال الوفد الاستاذة الدكتورة نرمين طاهر مديرة المستشفى حيث تم مناقشة تقديم المستشفي كيفية مساعدة ودعم ذوي الهمم و في نهاية اللقاء وجه أعضاء اللجنة الشكر للدكتورة نرمين طاهر علي حسن استقبالها .

وقامت لجنة ذوي الهمم بزيارة مستشفى  الوراق المركزي و كان في استقبال الوفد الدكتور محمد ضياء مدير المستشفى حيث تم مناقشة  تقديم المستشفى كافة سبل الدعم لذوي الهمم الحاصلين على كارت الخدامات و غير القادرين لذوي الهمم. 

وكما قامت لجنة ذوي الهمم بزيارة مستشفى المعهد القومى للجهاز الحركى العصبى و  كان في استقبال الوفد الاستاذة الدكتورة رشا عاطف مديرة مستشفى المعهد القومى للجهاز الحركى العصبى حيث تم مناقشة  تقديم احتفالية لذوي الهمم برعاية حزب الوفد.

وقام أعضاء اللجنة بمعاينة وتصوير قاعة المحاضرات المقرر إقامة الأحتفالية بها حيث تسع القاعة اكثر من ٢٠٠ فرد .

كما قامت لجنة ذوي الهمم بزيارة مستشفى حميات امبابة القومى وكان في استقبال الوفد الدكتور محمد صالح مدير المستشفى .

وتم مناقشة كيفية تقديم مساعدة ذوي الهمم و أيضا مناقشة نقص علاج انتكاسة مرضى فيرس سي .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نشاط مكثف للجنة ذوي الهمم تقدیم کافة سبل الدعم مدیر المستشفى بزیارة مستشفى الدکتور محمد ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

الشرقية تطلق فعاليات دورة أساسيات لغة الإشارة والإرشاد الأسرى للمساندة النفسية لذوي الهمم

أكد المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية انه تفعيلاً لمبادرة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" انطلقت اليوم فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها لجنة شئون ذوي الهمم بديوان عام المحافظة، وذلك لتدريب 250 طالب من  المعهد العالي للخدمة الإجتماعية بكفر صقر على أساسيات لغة الإشارة والإرشاد الأسري والدمج التعليمي والتثقيف الصحي لتيسير التعامل مع الصم وضعاف السمع و ذوي الهمم والمساندة النفسية لمتحدى الإعاقة.

أضاف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تستهدف إتاحة فرصة للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية ، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية، من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واع، ومثقف للمجتمع وذلك من خلال تقديم الخدمات الحكومية في مجالات : التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف لافتاً إلى إهتمام المبادرة  بذوي القدرات الخاصة، لإعداد مجتمع دامج، خالٍ من الحواجز، يضمن التمكين والحياة الكريمة للأشخاص فرسان الإرادة وأسرهم، من خلال رسم السياسات وإبتكار الخدمات التي تحقق لهم التمتع بـجودة حياة ذات مستوى عالٍ والوصول إلى الدمج المجتمعي وتحقيق المشاركة الفاعلة وتعزيز الفرص المتكافئة لهم مشيراً إلى أن هذه الدورات تهدف إلى دعم فرسان الإرادة و تعزيز الإهتمام بذوي الهمم إيماناً بدورهم الفعال في كافة مناحي الحياة.

وفى سياق متصل أناب محافظ الشرقية ، المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ لحضور إنطلاق فعاليات الدورة التدريبية التي نظمتها لجنة شئون ذوي الهمم بديوان عام المحافظة، وذلك لتدريب 250 طالب من المعهد العالى للخدمة الإجتماعية بكفر صقر.

أشادت نائبة المحافظ بدور لجنة شئون ذوى الهمم بالديوان العام لتنظيم عدة دورات لتدريب موظفي المراكز التكنولوجية والمتعاملين مع الجمهور وطلبة معهد الخدمة الإجتماعية على التعامل مع متحدي الإعاقة وذلك لبناء جسر من التواصل الفعّال بين المجتمع وذوي الهمم لضمان نجاحهم وتمكينهم من تحقيق كامل إمكاناتهم.

إزالة 29 حالة تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية

ومن جانبها أوضحت الدكتورة رانيا ربيع رضوان مقرر لجنة ذوى الهمم بالديوان العام أن الدورة التدريبية يجرى تنظيمها على مدار خمسة أيام متفرقة بتاريخ (13، 14 ،20 ،21 ،28 ) لتناسب الجداول الدراسية لطلبة المعهد وذلك بقاعة التدريب بمقر المجلس المحلى بالزقازيق ، ويشمل برنامج الدورة التدريب على ( لغة الإشارة – الثقافة الصحية - الدمج التعليمى - المساندة النفسية لذوى الهمم وأسرهم ) بالإضافة لشرح الخدمات التي تقدمها الدولة لذوى الهمم.

ويحاضر في الدورة الدكتور أحمد محمد سليمان وكيل معهد الخدمة الاجتماعية لشئون التدريب والأستاذ الدكتور محمد طاهر أستاذ التنظيم المجتمعى وإدارة المؤسسي بمعهد الخدمة الإجتماعية والدكتور محمد نيازي مدرس لغة الإشارة بكلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل والدكتورة غادة عمارة والدكتورة نرمين عبد الرؤوف مسئولي التثقيف الصحى بمديرية الشئون الصحية  والدكتور عماد الدين محمد مدرب لغة الإشارة ، وفي نهاية الدورة التدريبية يحصل كل متدرب على شهادة معتمدة في لغة الإشارة.

1000141088 1000141087 1000141086 1000141084 1000141085

مقالات مشابهة

  • إسكان النواب تثمن تخصيص نسبة الـ5% من الوحدات والوظائف لذوي الهمم
  • نشاط مكثف بتنسيقية شباب الأحزاب خلال الأسبوع الماضي
  • إسكان النواب تثمن تخصيص نسبة 5% من الوحدات السكنية والوظائف لذوي الهمم
  • مدير مستشفى كمال عدوان: الوضع مزر في مخيم جباليا المحاصر بالكامل شمال غزة
  • الشرقية تطلق فعاليات دورة أساسيات لغة الإشارة والإرشاد الأسرى للمساندة النفسية لذوي الهمم
  • تسليم عقود عمل لذوي الهمم بالقطاع الخاص في القاهرة
  • أجهزة تعويضية وسماعات طبية لذوي الهمم في الدقهلية
  • "استعدادا لتشغيلها" مدير الطب العلاجي بأسيوط يتفقد مستشفى منفلوط المركزي الجديد    
  • خبير: تكنولوجيا المعلومات أتاحت لذوي الهمم ممارسة الحياة بشكل أسهل