نقلت القناة 14 الإسرائيلية أن الأجهزة الأمنية تعمل حاليًا على تحصين حدودها مع سوريا من خلال تعزيز حاجز بري ضخم خوفًا من "تهديدات بدخول جماعات إرهابية عبر الحدود".

اعلان

وأشارت القناة إلى أن الحاجز، الذي يبلغ طوله 92 كيلومترًا، سيعزز بوسائل تكنولوجية ومعلومات استخباراتية، وسيتألف من سياج مزدوج بالإضافة إلى السياج الموجود حاليًا، إلى جانب كومة ترابية وخنادق.

Relatedالجيش الإسرائيلي يزعم تدمير أنفاق تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وقتل 100 عنصر من التنظيممقتل 4 جنود وإصابة 60 آخرين باستهداف قاعدة عسكرية للواء غولاني نفذها حزب الله بمسيرات انقضاضية قصف يطال خيام النازحين في غزة بعد ليلة دامية في إسرائيل وحزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونة

وأضاف التقرير أن وحدات الهندسة المختصة ستعمل على تحصين المنطقة بشكل أكثر فعالية، وأن الهدف هو إعاقة ما وصفته بـ"قوات العدو والعناصر المعادية" في حال حاولت اقتحام الأراضي الإسرائيلية من سوريا.

وفي هذا السياق، تناقلت بعض المواقع الإعلامية أن مجموعة إسرائيلية توغلت بعربات مصفحة داخل الأراضي السورية لتجريف بعض الأراضي الزراعية.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية قد ذكرت في وقت سابق أن الجيش الإسرائيلي يتوقع قدوم نحو 40 ألف مقاتل من سوريا والعراق واليمن "بانتظار دعوة الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله"، قبل مقتله.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول كييف تطالب بالمزيد من الدعم وتتهم بيونغيانغ بإمداد موسكو بالصواريخ والأخيرة تسخر من خذلان واشنطن لها سيول تدعي أن بيونغيانغ تخطط لتدمير الطرقات الحدودية في وقت قريب إسرائيل جنوب لبنان حدود هضبة الجولان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف يطال خيام النازحين في غزة بعد ليلة دامية في إسرائيل وحزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونة يعرض الآن Next كييف تطالب بالمزيد من الدعم وتتهم بيونغيانغ بإمداد موسكو بالصواريخ والأخيرة تسخر من خذلان واشنطن لها يعرض الآن Next عاجل. جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول يعرض الآن Next الصين تطوق تايوان ومجموعة جزر نائية في مناورة عسكرية ضخمة تضم حاملات طائرات وسفن حربية يعرض الآن Next سيول تدعي أن بيونغيانغ تخطط لتدمير الطرقات الحدودية في وقت قريب اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانالصينالاتحاد الأوروبيجو بايدنحزب اللهحادث قطارإعصارفيضانات - سيولبيونغ يانغعبد الفتاح السيسيفلوريدا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان الصين الاتحاد الأوروبي جو بايدن حزب الله إسرائيل لبنان الصين الاتحاد الأوروبي جو بايدن حزب الله إسرائيل جنوب لبنان حدود هضبة الجولان حزب الله إسرائيل لبنان الصين الاتحاد الأوروبي جو بايدن حزب الله حادث قطار إعصار فيضانات سيول بيونغ يانغ عبد الفتاح السيسي فلوريدا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

غارات عنيفة شمال غزة وحزب الله يستهدف قاعدة قرب حيفا وإسرائيل تهدد بضرب سيارات الإسعاف في لبنان

في اليوم الـ372 من الحرب على قطاع غزة، تتواصل الغارات الإسرائيلية العنيفة التي تستهدف مناطق متعددة في القطاع، مخلفة المزيد من القتلى والجرحى. ويشهد شمال القطاع تكثيفا في عمليات الجيش الإسرائيلي، في محاولة لدفع من تبقى من السكان للنزوح نحو الجنوب.

اعلان

وذكرت وزارة الصحة في غزة، يوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي ارتكب "أربع مجازر" ضد عائلات فلسطينية، حيث وصلت إلى المستشفيات جثامين 61 قتيلا، إضافة إلى 231 جريحا.

على الجبهة الشمالية، أعلن حزب الله يوم السبت عن قصف قاعدة عسكرية إسرائيلية بالقرب من حيفا باستخدام "صلية من الصواريخ النوعية". 

وبشكل علني، هدد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة "إكس" باستهداف سيارات الإسعاف والفرق الطبية في لبنان، زاعما أن عناصر حزب الله يستخدمون سيارات الإسعاف لنقل الأسلحة، ومهددا باتخاذ إجراءات ضد أي مركبة "بغض النظر عن نوعها".

يأتي هذا التصعيد بالتزامن مع وصول رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، فيما أعلن رئيس الهلال الأحمر الإيراني عن إرسال أجهزة ومستلزمات طبية إلى لبنان.

آخر تطورات الحرب على غزة ولبنان في يومها الـ372:Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دمار كبير جراء الغارات على بيروت ورئيس الأركان الإسرائيلي من جنوب لبنان: لن نتوقف عن قتال العدو الجيش الإسرائيلي يحوّل غزة إلى "ساحة قتال ثانوية" ويعزّز ترسانته في لبنان المنظمة الدولية للهجرة: نحو 700 ألف نازح بحاجة إلى أماكن إيواء آمنة واحتياجات ماسة في لبنان قطاع غزة حركة حماس جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مجزرة في جباليا وحزب الله ينفي تشكيل قيادة جديدة وإسرائيل تحيي يوم الغفران وسط حرب وحالة تأهب قصوى يعرض الآن Next ماذا حقق كير ستارمر بعد 100 يوم في منصب رئيس الوزراء؟ يعرض الآن Next ترامب يزعم أن المهاجرين سرقوا "وظائف السود واللاتينيين" وبيانات حكومية تكشف الحقيقة يعرض الآن Next وصف بالأفضل بإدارة الاقتصاد فأصبح مثالا لتدمير مالية فرنسا بحسب خصومه.. صعود وهبوط الماكرونية يعرض الآن Next حزب الله ينفي مزاعم حيال تعيينه قيادات عسكرية جديدة واستعداده لحرب استنزاف طويلة ضد إسرائيل اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوملبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلاعتداء إسرائيلهجمات عسكريةحزب اللهحالة الطوارئ المناخيةفولوديمير زيلينسكيإعصارتمويلحروبإعصار مداري Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قناة إسرائيلية: حاجز بري قريبا على الحدود مع سوريا
  • كييف تطالب بالمزيد من الدعم وتتهم بيونغيانغ بإمداد موسكو بالصواريخ والأخيرة تسخر من خذلان واشنطن لها
  • سيول تدعي أن بيونغيانغ تخطط لتدمير الطرقات الحدودية في وقت قريب
  • قصف يطال خيام النازحين في غزة بعد ليلة دامية في إسرائيل وحزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونة
  • حزب الله يواصل قصف حيفا ومستوطنات العدو وتجمعات جنوده ويفشل محاولتي تسلل على الحدود
  • حزب الله يعلن التصدي لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية
  • حزب الله يطلق صواريخ صوب حيفا ويتصدى لمحاولات تسلل إسرائيلية
  • استمرار حصار شمال غزة ضمن خطة "الجنرالات" وحزب الله يتصدى لتسلل إسرائيلي على الحدود اللبنانية
  • غارات عنيفة شمال غزة وحزب الله يستهدف قاعدة قرب حيفا وإسرائيل تهدد بضرب سيارات الإسعاف في لبنان