بوابة الوفد:
2024-10-14@17:21:55 GMT

"يوميات نصر أكتوبر" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

قدم فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات التثقيفية والفنية والمسابقات، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها فرع ثقافة الفيوم تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، ضمن برامج وزارة الثقافة.

خلال ذلك نظمت مكتبة الفيوم العامة عددا من اللقاءات، احتفالا بذكرى نصر أكتوبر، استهلت الفعاليات محاضرة بعنوان "يوميات نصر أكتوبر" تحدثت فيها مروة محمود عطية -أخصائي ثقافي بالمكتبة- عن التخطيط الجيد وصولا النصر واسترداد الكرامة والعزة، حيث يعد نصر أكتوبر من العلامات الفارقة في تاريخ مصر، موضحة كيف تتابعت المعارك والاشتباكات اليومية حتى يوم النصر ورفع علم مصر على أرض سيناء الحبيبة، كما نظم قسم ثقافة الطفل، في إطار احتفالات انتصارات أكتوبر، بمدرسة المنشية الابتدائية، مسابقات ثقافية أدارتها تهاني أحمد- مسئول النشاط- إلى جانب ورشة تلوين لعلم مصر والجندي المصري إشراف نعمه رجب مسئول النشاط.

"التفكك الأسري في انحراف الأبناء وإدمان المخدرات".. لقاء بثقافة الفيوم 

من جانب آخر، عقد نادى المرأة بمكتبة الفيوم العامة، لقاء بعنوان "التفكك الأسري في انحراف السلوك الأخلاقي للأبناء وإدمان المخدرات"، بحضور طالبات المدرسة المهنية الاعدادية بنات، تحدثت فيها مروة محمود- أخصائي ثقافي بالمكتبة- أن التفكك الأسري من أهم العوامل التي تتسبب في انحراف الأبناء وشعورهم بحالة من القلق والاضطراب، نتيجة غياب أحد الوالدين، أو الطلاق، مؤكدة على أهمية البعد عن أصدقاء السوء، وحسن اختيار الأصدقاء، وعدم اتخاذ الحالة الاجتماعية مبررا للسير في طريق الخطأ، أكدت أيضا على ضرورة تحديد الهدف وتحدي الصعاب للوصول إليها وتحقيقها، أعقب ذلك مسابقات ومعلومات عامة ومناقشتها مع الطالبات أدارتها حسن فرج مسئول مكتبة الطفل، أما بحضور طلاب مدرسة التربية الفكرية، قدمت هناء حسن ورشة حكي لقصة "اعتنى بأسناني" إعداد أياد عيساوى، وحول أهمية تنظيم الوقت، عقدت مكتبة الطفل بقصر الثقافة، حوارا مفتوحا أداره الأديب عبد الكريم عبد الحميد.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة أكتوبر الفيوم نصر أكتوبر المخدرات التفكك الأسري إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم نصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

ثقافة أسوان تواصل العرض المسرحى "توتة توتة"

يواصل فرع ثقافة أسوان تقديم العرض المسرحى "توتة توتة" لفرقة المواجهة والتجوال التابع للبيت الفنى ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة، وأنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

ويتناول العرض سيرة مجموعة من المفكرين التنويريين الذين أثروا في الحياة الاجتماعية والثقافية في مصر. 

والعرض تأليف طارق عمار، وديكور أحمد جمال، ومنقذ إخراج أحمد ماهر، وإخراج سعيد منسي، و يستمر حتى يوم 16 أكتوبر الجارى.

ويقدم العرض بإشراف إقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحى، وفرع ثقافة اسوان برئاسة يوسف محمود.

 

أسوان تشارك في الاحتفال بيوم الطيور العالمي بمحمية سالوجا وغزال الموجة الـ 24.. إزالة 10 حالات تعد بمركز ومدينة إدفو شمال أسوان|شاهد  

مقالات مشابهة

  • ثقافة أسوان تواصل العرض المسرحى "توتة توتة"
  • احتفالات بساحة أبو الحجاج في ذكرى نصر أكتوبر بقصور الثقافة بالأقصر
  • "حرب أكتوبر والاستراتيجية العسكرية المصرية".. محاضرة بثقافة الفيوم
  • محاضرات بشمال سيناء بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر
  • تفاصيل النصر.. لقاء ضمن احتفالات أكتوبر بثقافة بني سويف
  • تفاصيل النصر.. في لقاء ضمن احتفالات أكتوبر بثقافة بني سويف
  • بعروض الموسيقى العربية.. ثقافة الشرقية تحتفل بذكرى نصر أكتوبر
  • احتفالات بساحة أبو الحجاج في ذكرى نصر أكتوبر ضمن أنشطة قصور الثقافة بالأقصر
  • قصور الثقافة بالأقصر تواصل الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر