قال السفير الروسى بالقاهرة، جيورجى بوريسينكو"، إن العلاقات المصرية الروسية متميزة، وبدأت منذ قرون، وإنه شهدت فترات أزدهار كبيرة، خاصةً وقت الرئيس جمال عبدالناصر.

جاء ذلك في مستهل الحوار المفتوح الذي نظّمته لجنة الشؤون الخارجية والعربية بنقابة الصحفيين، مع السفير الروسى بالقاهرة، جيورجى بوريسينكو.

وأضاف السفير أن الأعوام الأخيرة  شهدت زخمًا كبيرًا، وأصبحت العلاقات الثنائية أكثر قوة ومتانة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن العلاقات المصرية الروسية تطورات كثيرة خلال الأعوام الأخيرة، في وجود تنسيق كامل بين الدولتين، وتطابق في وجهات النظر في العديد من القضايا، وأيضًا التنسيق الكبير بين الدولتين في مختلف المحافل الدولية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي بالقاهرة: الدعم الأمريكي غير المسبوق لإسرائيل يفسّر سلوكها العدائي تجاه دول المنطقة

قال السفير الروسى بالقاهرة، جيورجي بوريسينكو، إنه لا يمكن اعتبار قتل إسرائيل لأكثر من 40 ألف فلسطيني في قطاع غزة دفاع عن النفس، وإن الإبادة الجماعية التي قامت بها إسرائيل في قطاع غزة لا يمكن التسامح معها.

جاء ذلك خلال ندوة نظّمتها لجنة الشؤون العربية والخارجية بالنقابة، برئاسة حسين الزناتي، للسفير الروسي بالقاهرة، في مقر نقابة الصحفيين.

وأضاف أن روسيا لها كثير من  المحاذير إزاء تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وترى أن الرد الفعل الإسرائيلي تجاوز حق الدفاع عن النفس، كما أن قتل 40 ألف فلسطيني، لا يمكن اعتباره دفاع عن النفس، ولا يمكن التسامح باي شكل مع إبادة شعب غزة.

وأكد السفير ضرورة تطبيق قرارات الأمم المتحدة، بإقامة دولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشرقية، وأن الدعم الأمريكي الكبير والمطلق وغير المسبوق لإسرائيل، هو ما يفسر  سلوكها العدائي الكبير تجاه دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي: العلاقات بين القاهرة وموسكو وطيدة منذ الرئيس جمال عبد الناصر
  • السفير الروسي بالقاهرة: الدعم الأمريكي غير المسبوق لإسرائيل يفسّر سلوكها العدائي تجاه دول المنطقة
  • الزناتي: العلاقات المصرية الروسية متميزة لكننا نعاني من الموقف البراجماتي الروسي لقضايا المنطقة
  • السفير الروسي بالقاهرة: العلاقات المصرية الروسية أقوى من أي وقت مضى
  • الزناتي: العلاقات المصرية الروسية متميزة ونعانى من الموقف البراجماتى الروسى لقضايا المنطقة
  • لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين تستضيف سفير روسيا جيورجى بوريسينكو
  • وكيل نقابة الصحفيين للسفير الروسي: نعانى من تناقض موسكو في التعامل مع قضايا المنطقة
  • بدء ندوة سفير روسيا جيورجى بوريسينكو بلجنة الشؤون العربية في نقابة الصحفيين
  • السفير الروسي في أمريكا يحذر من «كارثة نووية».. ماذا قال؟