قررت محكمة جنح أكتوبر،  تأجيل محاكمة المتهمين بسرقة 1100 تابلت من مقر وزارة التربية والتعليم بمدينة مبارك بالسادس من أكتوبر، لجلسة 21 أكتوبر للاطلاع.

 

وجهت النيابة العامة للمتهمين أحمد.م، عامل بوفيه، ورفعت.ص، طالب وسائق أوبر، ومحمد.ج، صاحب محل هواتف محمولة بشارع عبد العزيز، تهمة سرقة عدد 1179 جهاز حاسوب لوحي "تابلت" مملوكين لوزارة التربية والتعليم، وذلك من مخزن التطوير التكنولوجي الكائن بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر.

 

أكدت تحريات هيئة الرقابة الإدارية، والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقيام متهميْن -ليسا من أرباب الوظائف العمومية– بسرقة تلك الأجهزة من داخل المخزن المشار إليه بطريق المغافلة، ثم قام أربعة متهمين آخرين -في وقت لاحق على السرقة- بإخفاء المسروقات. 

 

وتمت استعادة ٧٥٠ جهازًا من الأجهزة المسروقة، كما تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون وستمائة وثمانين ألف جنيه -من حصيلة بيعهم المسروقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم محكمة جنح أكتوبر

إقرأ أيضاً:

باعوها بـ2 مليون جنيه.. تأجيل محاكمة المتهمين بسرقة 1179 تابلت من التعليم

 

أجلت محكمة جنح أكتوبر محاكمة المتهمين بسرقة 1179 جهاز تابلت من مخازن وزارة التربية والتعليم لجلسة 21 أكتوبر الجاري للاطلاع.

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على عدد من المواقع الإخبارية متضمناً سرقة 1100 جهاز "تابلت" من مخازن وزارة التربية والتعليم بالجيزة .

 

وبالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة من (مدير عام "بوزارة التربية والتعليم") بتضرره من القائمين على مخزن تابع لجهة عمله كائن بمدينة مبارك التعليمية بالجيزة ، إكتشافه فقد  (۱۱۷۹ جهاز تابلت من أصل ١٥٠ ألف جهاز) أثناء عمل جرد للمخزن وبمواجهتهم نفوا إرتكابهم للواقعة .

 وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة من تحديد مرتكبا الواقعة ( عامل بوفية بذات الجهة - سائق بإحدى شركات النقل الذكى) بإستخدام سيارة ملاكى "ملك شقيقة الثانى".

 

باعوها بـ2 مليون جنيه.. بدء محاكمة المتهمين بسرقة 1179 تابلت من "التعليم" لغز اختفاء 1180 تابلت من مخازن التعليم بأكتوبر و4 موظفين كلمة السر

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما والسيارة المستخدمة فى الواقعة.. وبمواجهتهما إعترف الأول بقيامه بإستغلال طبيعة عمله وإستيلائه على أجهزة التابلت المشار إليها على فترات، ووضعها داخل عربة القمامة وإخراجها من محل البلاغ والتقابل مع الأخير وإعطائه الأجهزة المستولى عليها لتصريفها لدى عملائهما، وأضافا بتحصلهما على2,7 مليون جنيه نظير بيع الأجهزة لدى (5 أشخاص عملاء سيئ النية " تم ضبطهم" وبحوزتهم 682 جهاز تابلت من الأجهزة المُبلغ بسرقتها). 

 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وجار إستكمال الجهود لضبط باقى المسروقات.

مقالات مشابهة

  • باعوها بـ2 مليون جنيه.. تأجيل محاكمة المتهمين بسرقة 1179 تابلت من التعليم
  • تأجيل محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت المملوكة للتعليم لجلسة 21 أكتوبر
  • بدء أولي جلسات محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من وزارة التربية والتعليم
  • نظر محاكمة المتهمين بسرقة تابلت التربية والتعليم بعد قليل
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت المملوكة لوزارة التعليم
  • محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت المملوكة لوزارة التربية والتعليم اليوم
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من مخزن التربية والتعليم
  • عاجل.. محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة الحاسوب اللوحي المملوكة لوزارة التربية والتعليم 14 أكتوبر
  • محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من مخزن التربية والتعليم 14 أكتوبر