صحيفة اليوم:
2024-10-05@13:57:22 GMT

إزالة 587 "أحواش ومخيمات" عشوائية في الأحساء

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

أزالت أمانة الأحساء بالتعاون مع شرطة المحافظة 587 من «الحظائر ”الأحواش“، المخيمات العشوائية، الهناجر والصنادق»، خلال الـ 4 أشهر الماضية.

وأشارت الأمانة إلى أن الحملة تأتي تحقيقاً لمستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في برنامج جودة الحياة، وتعزيزاً لعناصر «معالجة التشوّه البصري وتحسين المشهد الحضري، ورفع نسب الامتثال والتراخيص، والمحافظة على البيئة والحق العام».

أخبار متعلقة الأرصاد لـ "اليوم": منخفض جوي يؤثر على طقس المنطقة الشرقيةأمير الشرقية يطلع على أعمال جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز

وأوضحت الأمانة أن الحملة تتم وفق خطة تنفيذية زمنية مجدولة وتستهدف نحو 265 موقعاً مرصوداً في نطاق مدن الاحساء وتوابعها.

لائحة الجزاءات البلدية

وأكدت أهمية الالتزام بالأنظمة والتعليمات تفادياً لتطبيق لائحة الجزاءات البلدية بموجب جدول المُخالفات الصادر بالقرار الوزاري.

من جانبه، أعرب عدد من المواطنين عن تأييدهم لهذه الجهود. مشيرين إلى ”أن هذه الحملة تعكس الاهتمام الكبير بتحسين البيئة الحضرية وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين، مطالبين بتشديد الإجراءات على أصحاب الحظائر والأحواش والمخيمات العشوائية.

وقال المواطن خالد العتيبي: ”يجب أن يتم وضع حد لهذه العشوائيات التي تنتشر، فهي تشوه المنظر الحضري وتسبب في انتشار الأمراض، يجب أن يتم محاسبة أصحاب هذه العشوائيات وفرض غرامات رادعة عليهم“.

المخيمات العشوائية

وأكد المواطن عبدالله الحمد، أن وجود المخيمات والصنادق بشكل عشوائي يشوه المنظر الجمالي للمنطقة بشكل عام. لافتا إلى أن البلدية قد أنذرت خلال الفترة الماضية أصحاب المخيمات بالإزالة.

وأشار إلى أهمية وجود وعي تام من الجميع بأن ذلك يعد مخالفة صريحة سيعاقب عليها كل من يرتكبها، لافتا إلى أن إزالة المخيمات العشوائية خطوة إيجابية في سبيل إزالة ما يسيء للذوق العام.

أمانة الأحساء

وذكر علي العبدالله، أن هذه الجهود المتواصلة من أمانة الأحساء لها العديد من الجوانب الإيجابية، التي تحد من المظاهر العشوائية والمحافظة على الشكل العام للمدينة، مما يؤكد الالتزام التام من الجهات المعنية والمختصة في مثل هذه الأمور.

وتابع: "نشد على أيادي هذه الجهات والتعاون المستمر معها في الحد من ذلك"، منوها إلى أن فترة الصيف تشهد الكثير من التجاوزات التي نتمنى أن تلقى المزيد من المتابعة، وبذلك نقضي على التشوهات البصرية في المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء أمانة الأحساء الأحساء السعودية أخبار السعودية إلى أن

إقرأ أيضاً:

حملة مفاجئة لضبط المخالفات بحي شرق الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق، عن شن حملة مفاجئة لضبط المخالفات  بقيادة السكرتير العام للحي وإدارة أشغال الطريق وإدارة الكهرباء وذلك بناءً على توجيهات الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية.

انطلقت الحملة في ساعات الصباح الباكر لأسواق باكوس لمراقبة المخالفات، وأسفرت عن تحرير ٥٠ محضر إشغال متنوعة و23 حالة لمخالفات قديمة وإزاله الحواجز الحديديه من الطريق العام كما تم فصل التيار الكهربائي عن عمود إنارة تمت سرقة التيار منه لتشغيل بسطة فاكهة حيث تم عزل الكابلات وتركيب باب للعمود. بالإضافة إلى ذلك، تم فصل التيار عن علبة شبكات كهربائية وإزالة إعلانين مخالفين نتيجة استخدام أسلاك عارية وغير معزولة.

وأكد اللواء أحمد حبيب أن هذه الحملة تعكس الالتزام القوي بحماية حقوق المواطنين ومنع التعديات على الأرصفة والشوارع والمرافق العامة. وشدد على أنه لن يتم التساهل مع أي تجاوزات أو استغلال غير قانوني للمرافق، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على النظام العام وتيسير حركة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الجيزة: إزالة 31 كشك و330 حالة إشغال بالطريق العام بالمنيب -(صور)
  • حملة لإزالة مخلفات البناء من الأماكن العامة بالمضيبي
  • أمانة مجلس الوزراء: العراق بحاجة لعشرة آلاف مدرسة 1000 منها ستُنجز هذا العام
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة
  • 120 مرشحًا للانتخابات البلدية من أصحاب السوابق في جنايات وجنح
  • الطائف.. إزالة مظلات السيارات المخالفة ضمن جهود تحسين المشهد الحضري
  • أمانة الأحساء تقدم خدماتها لـ 3931 عميلًا خلال الربع الثالث للعام 2024
  • حملة مفاجئة لضبط المخالفات بحي شرق الإسكندرية
  • حملات إزالة إشغالات مكبرة على الطريق الدائري في القليوبية