أكدت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب أن نصر أكتوبر المجيد سيبقى نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر، ورمزًا لشموخها وعزتها.

وأشادت النائبة هند رشاد بكلمة الرئيس السيسي فى الندوة التثقيفية رقم (٤٠)  بمناسبة الذكري 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة والتى جاءت لتؤكد للمصريين جميعا عظمة النصر الذي سطرته القوات المسلحة المصرية ولا يزال يدرس في أعتى الجامعات والمعاهد العسكرية العالمية.

وشدد على أن خيار مصر للسلام العادل والمستدام يفرض علينا بناء القدرات الشاملة للدولة المصرية لردع أي محاولة في التفكير للاعتداء عليها، مشيرة فى تصريحات صحفية أن الشعب المصري قدم مثالًا يحتذي به لمساندة جيشه ماديًا ومعنويًا خلال حرب أكتوبر المجيدة وهو ما يجب استعادته خلال هذه الفترة الصعبة للغاية من تاريخ المنطقة بأكملها.

انتصارات أكتوبر.. حمادة هلال يقدم فقرة غنائية أمام الرئيس السيسي.. فيديو السيسي مصافحا أبطال أكتوبر: شكرًا على معركة الشرف والكرامة

وأكدت عضو مجلس النواب أن الأمن القومى المصرى قضية مشتركة بين شعب يمتلك الوعى والعزيمة والرغبة فى النهضة ومؤسسات الدولة وقيادتها المخلصة، ومن ثم يستطيع الوطن أن يستكمل إنجازاته ويحقق جودة الحياة المأمولة لشعب عظيم واعٍ فى ظل الجمهورية الجديدة. 

وأضافت "رشاد" أن الأمن القومى المصرى قائم على اهتمام الدولة المباشر بتدعيم القوى العسكرية لديها؛ إذ أنها قوة الردع والدفاع التى تحمى مقدرات الدولة من خطر استخدام الآخرين للقوة ضد المصالح المصرية، أو من يستهدفها بالغزو، أو يؤثر بشكل مباشر على مصالحها القومية، وهذا لا يعنى أن الأمن القومى يتمحور فقط حول القوة العسكرية؛ لكنه يشمل حالة الاستقرار المجتمعى التى تسهم فى تحقيق التنمية بمساراتها ومجالاتها المتعددة والشاملة، بما يحقق تعددية الموارد وتوفير مقومات الحياة الكريمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات المسلحة القوات المسلحة المصرية مجلس النواب الرئيس السيسي نصر اكتوبر الأمن القومى

إقرأ أيضاً:

السيسي: نصر أكتوبر حكاية شعب تجلت فيها عبقرية الشخصية المصرية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنّ نصر أكتوبر كان حكاية شعب، وحكاية آباء وأمهات قدموا أبناءهم فداءً لهذا الوطن، وحكاية زوجات وأبناء وبنات عانوا مرارة الفراق، وحكاية كل مواطن من شمال مصر لجنوبها ومن شرقها لغربها تحمل وصبر من أجل بلده.


وأضاف "السيسي"، خلال الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة تحت عنوان "نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب"، أذاعته قناة "إكسترا نيوز"، أنّ نصر أكتوبر كان حكاية تجلت فيها الشخصية المصرية بكل عبقريتها فصنعت ما كان يعتقده البعض أنه مستحيل.

السيسي يكرم أبطال حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الرئيس السيسي يشاهد أوبريت "بنعيش عبور تاني" بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة

وتابع: “نصر أكتوبر يؤكد أن هذا الشعب يبذل الغالي والنفيس لحماية أمنه وسلامة أرضه ضد أي تهديد أو اعتداء وأن القوات المسلحة هي الدرع الحصين الذي يحمي مقدرات هذا الوطن مدعومة بوحدة شعبها وصلابته وإرادته”.

مقالات مشابهة

  • السيسي: نصر أكتوبر حكاية شعب تجلت فيها عبقرية الشخصية المصرية
  • السيسي: نصر أكتوبر حكاية تجلت فيها عبقرية الشخصية المصرية
  • "حرب أكتوبر والاستراتيجية العسكرية المصرية".. محاضرة بثقافة الفيوم
  • ندوة عن انتصارات أكتوبر بمجمع إعلام السويس
  • مصير إمام عاشور على المحك: الحكم في قضية الاعتداء يُحسم 19 أكتوبر
  • عبد الصادق الشوربجى : مصر تجاهد يقيادة الرئيس السيسى لبناء الدولة والإنسان
  • العسكرية والأمن القومى فى مصر القديمة.. ندوة بمناسبة نصر أكتوبر بالأقصر
  • "العسكرية والأمن القومى فى مصر القديمة"ندوة تثقيفية بالأقصر
  • برلماني: جهود الحكومة في مكافحة الهجرة غير الشرعية تؤكد التزام الدولة بتعزيز الأمن والاستقرار