أفاد الاتحاد النيجيري لكرة القدم بوفاة 3 أفراد من طاقم قناة رياضية على يد عصابة مسلحة الثلاثاء الماضي.

ووفقا لما نقله بيان الاتحاد النيجيري فإن الضحايا لقوا حتفهم في كمين مسلح على طريق إيهيالا-أورلو في ولاية أنامبرا، بعد أن كانوا يستقلون حافلة مكونة من 14 شخصا، أنقذ 8 منهم وتمكن اثنان من الفرار في حين لايزال شخص في عداد المفقودين.

وبحسب بيان الاتحاد فإن الحافلة كانت تقل طاقم قناة “سوبر سبورت”، بينهم موظفون وأفراد أمن، في طريقهم إلى ملعب “أويو” لتغطية مباراة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بين نيجيريا وليبيا.

وقدم الاتحاد النيجيري تعازيه لأسر الضحايا الثلاثة الذين لقوا حتفهم في الكمين، معبرا عن أسفه في فقدان 3 أشخاص على يد مسلحين.

وشهدت بعثة المنتخب الليبي في ذهاب الجولة صعوبات خلال رحلته إلى نيجيريا منها الانتظار لساعات طويلة في مطار أبوجا الدولي دون استقبال رسمي، وتأخر الحافلات المخصصة لنقل اللاعبين إلى الفندق.

كما توجهت البعثة إلى مدينة أويو النيجيرية برا في ظروف صعبة، ورفضت السلطات عودة المنتخب الوطني عن طريق البر، وذلك بسبب ما سمته الظروف الأمنية، على حد قولها، مطالبة المسؤولين بالتنسيق للعودة جوا إلى أبوجا ومن ثم إلى ليبيا، ما أخّر العودة للاعبين إلى صباح أمس الأحد؛ بحجة عدم وجود طائرات متاحة بالمطار.

وتفوق المنتخب النيجيري على نظيره الليبي الجمعة الماضية بهدف نظيف ضمن منافسات المرحلة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا.

المصدر: ليبيا الأحرار + قناة الجزيرة

نيجيريا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف نيجيريا

إقرأ أيضاً:

نيجيريا تنسحب أمام ليبيا!

 
أبوجا (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «المغرب 2025» تستقبل أول المتأهلين أضرار واسعة سببتها الفيضانات في وسط نيجيريا


قال الاتحاد النيجيري لكرة القدم بأنه سيقوم بإعادة أفراد المنتخب الوطني إلى البلاد، بعد مزاعم عن «معاملة غير إنسانية» في ليبيا عشية مواجهة بين المنتخبين ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.
وقال مدير الاتصالات في الاتحاد النيجيري أديمولا أولاجيري «قرر لاعبو المنتخب عدم خوض المباراة، ويقوم مسؤولو الاتحاد النيجيري بإجراءات لعودة اللاعبين إلى البلاد».
كما أشار إلى أنه تم إرسال شكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بهذا الخصوص.
وبقي أفراد منتخب نيجيريا في مطار الأبرق في ليبيا لأكثر من 15 ساعة، بعد هبوط طائرة تم استئجارها للسفر، ويبدو أنه كان مقرراً أن تحط في مطار بنغازي، لكنه تم تحويلها إلى مطار الأبرق.
وكشف قائد المنتخب النيجيري ويليام تروست-ايكونج بأن اللاعبين لن يخوضوا المباراة، ولن يستقلوا حافلة من الأبرق إلى بنينا في ضواحي بنغازي، حيث تقام المباراة، لأن الرحلة تستغرق 3 ساعات، وقال في هذا الصدد «كقائد للفريق وبموافقة جميع أفراده، قررنا عدم خوض المباراة»، وأردف «ليحصلوا على النقاط».
وكانت نيجيريا تغلبت على ليبيا 1-0 ذهاباً في مدينة اويو، فتصدرت المجموعة بسبع نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 لبنين، 3 لرواندا، ونقطة لليبيا.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الليبي يعلق على أزمة منتخب نيجيريا
  • اتحاد الكرة الليبي يعلق على انسحاب المنتخب النيجيري
  • "نأسع للإزعاج".. بيان رسمي من الاتحاد الليبي حول أزمة بعثة نيجيريا
  • منتخب نيجيريا ينسحب أمام نظيره الليبي.. ويجسد معاناته
  • منتخب نيجيريا ينسحب أمام نظيره الليبي.. ويجسد معاناته بالصور
  • نيجيريا تنسحب أمام ليبيا!
  • ألف تذكرة للجماهير العمانية
  • عصابة مسلحة تقتل 3 من طاقم قناة رياضية قبل مباراة نيجيريا وليبيا
  • المنتخب النيجيري يهزم ضيفه الليبي بصعوبة في تصفيات كأس أفريقيا