شهدت الدكتور نجلاء الشربيني، عميد كلية الطب البشري، بجامعة الفيوم، ندوة مبادرة "ابدأ مشروعك "والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة الفيوم، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب وحاضر خلال الندوة، ريم عبدالله، بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك اليوم الاثنين الموافق ١٤ / ١٠ / ٢٠٢٤، بالكلية.

وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب.

 

أكدت الدكتورة نجلاء الشربيني أن كلية الطب، حرصت على تنظيم الندوة للتعريف بمبادرة ابدأ مشروعك، ومدى استفادة طلاب وخريجي الكلية من الخدمات التي يقدمها الجهاز سواء من أجل تنمية هواياتهم أو إنشاء العيادات والمراكز الطبية الخاصة بهم، وأن يكونوا سفراء لنشر الفكر الايجابي لغيرهم من الفئات العمرية والمجتمعية على المستوى الشخصي أو العام، لكيفية البدء في إقامة المشروعات المختلفة طبقًا للشروط والضوابط المحددة.

وخلال الندوة قامت ريم عبد الله، بالتعريف بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ونشأته ومحاور والعمل بما يشمل المحور الاقتصادي والاجتماعي ومحور التنمية.

 

مؤكدة أن الجهاز يهدف إلى مساعدة الشباب ونشر ثقافة العمل الحر وتوفير فرص العمل وريادة الأعمال بالإضافة إلى عقد برامج تدريبية من أجل التمكين الاقتصادى والاجتماعي للمرأة المعيلة.

 

كما تم خلال الندوة تناول الخدمات المالية والغير مالية التي يقدمها الجهاز للمشروعات الصناعية والزراعية والتجارية وغيرها من خلال التمويل أو من خلال تقديم الدعم الفني أو التسويق الالكتروني وإقامة الندوات والمعارض الداخلية والخارجية ومساعدة أصحاب المشروعات للتعاقد مع السلاسل التجارية بالإضافة إلى تقديم التدريبات المجانية من خلال مدربين معتمدين دوليا للمساعدة في إيجاد فكرة لمشروعات جدة أو تطوير مشروعات قائمة بالفعل وتحديد العمالة المطلوبة وكيفية حساب المبيعات والمصروفات وتحديد المكسب والخسارة والتعرف على شريحة العملاء وسوق والعمل للوصل إلى خطة عمل منضبطة لضمان نجاح المشروع.

 

كما تم مناقشة القوانين والاشتراطات المنظمة لاقامة المشروع والجهات الشريكة مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والمنح التي تقدمها تلك الجهات وكذلك تناول التعاون مع المؤسسات المعنية بهدف مساعدة أفراد المجتمع  للاستفادة من التسهيلات التي تقدمها الدولة لإقامة المشروعات والصناعات المختلفة لزيادة الدخل الشخصي والقومي على حد سواء. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد IMG-20241014-WA0064 IMG-20241014-WA0065 IMG-20241014-WA0063

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم مبادرة كلية الطب البشري تنمیة المشروعات المتوسطة والصغیرة ومتناهیة الصغر

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة "بداية" بندوة الإسعافات الأولية بكلية دار علوم الفيوم

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب، إدارة المعسكرات والجوالة بجامعة الفيوم، بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر والإدارة العامة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ندوة عن الأسعافات الأولية فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، وذلك اليوم الأحد  بكلية دار العلوم، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب. 

وحاضر خلال الندوة  الدكتور عاطف جمعة المدرس بكلية التمريض، بحضور الدكتور وائل طوبار منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم، وحمدى راغب مدير إدارة المعسكرات والجوالة بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

بناء الانسان

وأكد الدكتور وائل طوبار أن ندوة الإسعافات الأولية هى تدشين لعدد من الفعاليات والندوات التي تقدمها جامعة الفيوم لطلابها، وتهدف لبناء الإنسان والارتقاء بخبراته ومهاراته تماشيًا مع أهداف المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، موضحًا أن موضوع الندوة من المواضيع الحيوية التى يجب أن يتسلح بها كل طالب بل كل إنسان لمجابهة المخاطر الطبية الوارد حدوثها في أي وقت.

وعرف الدكتور عاطف جمعة الإسعافات الأولية، بأنها الإجراءات التى يمكن القيام بها تجاه المصاب لحين وصول الأطقم الطبية، معددًا الصفات التى يجب توافرها فى مقدم خدمة الإسعافات الأولية، والذى يجب أن يتحلى بالذكاء والشجاعة والهدوء وقدر كبير من الثبات الانفعالى والقدرة على التصرف فى الحالات الطارئة.

وأضاف أن هناك عددًا من القواعد التى يجب اتباعها فى الحالات الطارئة منها فحص موقع الحادثة لاختيار المكان المناسب لتقديم الإسعافات الأولية وكذلك الفحص المبدئي للمصابين وتحديد درجة إصابة ووعي كل منهم، والقدرة على التواصل الفعال مع مقدمة الخدمة الطبية وإمدادهم بالمعلومات المطلوبة.

واستعرض خطوات الإنعاش القلبي والرئوي والتى تتضمن تحديد درجة وعي المصاب وقياس معدل التنفس ونسبة الأكسجين والبدء في خطوات الإنعاش لحين وصول أطقم المساعدة الطبية.

5 77 566

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ سوهاج يشهد فعاليات البرنامج التدريبي “ابدأ مشروعك”
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة "ابدأ مشروعك" بكلية الطب البشري
  • النعماني يشارك باجتماع مجلس قسم جراحة العظام بكلية الطب البشري بسوهاج
  • النعماني يشارك بإجتماع مجلس قسم جراحة العظام بكلية الطب البشري بسوهاج
  • تدشين مبادرة "بداية" بندوة الإسعافات الأولية بكلية دار علوم الفيوم
  • تدشين فعاليات مبادرة "بداية" خلال ندوة "الإسعافات الأولية"بدار علوم الفيوم
  • ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية"بجامعة الفيوم
  • فتح باب القبول بالبرنامج الخاص بكلية الطب .. جامعة حلوان في أسبوع
  • محافظ الشرقية: الإستراتيجية الوطنية للسكان تعمل على تنمية الأسرة المصرية وبناء الإنسان