دمشق-سانا ‏

تنوعت الخدمات التي تعمل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبر مديرياتها في المحافظات بالشراكة مع المنظمات غير الحكومية في جميع ‏المحافظات على تقديم منذ اللحظات الأولى لدخول الوافدين من لبنان إلى ‏سورية ما بين الطبية والغذائية والصحية والإغاثية والدعم النفسي.‏

وأوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبر صفحتها على فيسبوك أن ‏جمعية قرى الأطفال SOS بالتعاون مع مؤسسة سورية بتجمعنا وبالتنسيق ‏مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدمشق بادرت لإطلاق حملة استجابة ‏طارئة بدأتها بمهمّة توزيع سريعة لتلبية الاحتياجات الآنية من المياه والتمر ‏على الوافدين السوريين واللبنانيين داخل المنطقة الحدودية بين سورية ولبنان ‏منطقة المصنع.

وبينت الوزارة أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة مبادرات مستمرة تطلقها ‏المنظمات غير الحكومية بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل استجابة ‏للتطورات المستمرة للعدوان على لبنان وما ينجم عنها من نزوح للسكان.

وتتابع الجهات الإغاثية السورية جهودها الحثيثة لتقديم أفضل الخدمات رغم محدودية الإمكانات بسبب الإجراءات الاقتصادية الغربية أحادية الجانب، فيما بقيت مساهمات المنظمات الدولية والأممية خجولة لا ترتقي لحجم الاحتياجات الكبيرة. ‏

مهند سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الشؤون الاجتماعیة والعمل

إقرأ أيضاً:

محافظ الاقصر: تشغيل وحدة طب أسرة العضايمة استجابة لمطالب الأهالي

في إطار استجابته السريعة لطلبات أهالي قرية العضايمة بمركز إسنا، عقب لقائه بهم بمقر الوحدة المحلية خلال الأيام الماضية، أعلن المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر ، عن تشغيل وحدة طب أسرة العضايمة علي مدار ٢٤ ساعة استجابة لطلبات الأهالي.


وأشار "عمارة"، إلى الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

 

أورام الأقصر تجرى 266 ألف خدمات فحص الأشعة لمرضى الأورام بمحافظات الصعيد


ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد البرعي رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام على فرع الهيئة بالأقصر، إلى أن الوحدة تقدم خدمات طب الأسرة من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً، ويتم حجز موعد الكشف لخدمات طب الأسرة عن طريق الإتصال بالخط الساخن 15344 
 

كما سيتم استقبال خدمات الاستقبال والطوارئ على مدار 24 ساعة، وتقدم الوحدة خدمات الرعاية الأولية لـ 20 الف فرد من منتفعي التأمين الصحي الشامل بالأقصر ، وقد قدمت ما يقرب من 69 ألف خدمة حتى الآن. 


هذا وتشمل خدمات الرعاية الأولية بالوحدة عدد من الخدمات منها (خدمات الاستقبال والطوارئ - خدمات طب الاسرة - خدمات الصيدلية - خدمات تنظيم الاسرة - خدمات الاسنان - خدمات التطعيمات - خدمات مكتب الصحة - خدمات المعمل - خدمات اشعة سينية).


وأشار الدكتور أحمد البرعي إلي أن الهيئة تحرص على تقديم الخدمات الطبية المتميزة لكافة منتفعي  منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة الأقصر.

مقالات مشابهة

  • استجابة لمطالب الأهالى.. محافظ الأقصر: تشغيل وحدة طب أسرة العضايمة
  • محافظ الاقصر: تشغيل وحدة طب أسرة العضايمة استجابة لمطالب الأهالي
  • البحرالأحمر .. تقديم 48 ألف خدمة طبية للمواطنين ضمن مبادرة "بداية "
  • دائرة تنمية المجتمع تنظم ورش تعريفية لمنشآت الرعاية الاجتماعية في أبوظبي
  • عام من المساندة والدعم..الإمارات تواصل مد جسور الأمل لغزة
  • آلية تعيين المعلمين بالحصة في المدارس الحكومية
  • بمبادرة من وزير الشؤون الاجتماعية.. شاحنات مساعدات إلى مرجعيون والقليعة
  • بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية : الجامعة العربية تدعو إلى توفير خدمات شاملة للصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي
  • إسرائيل تواصل هجومها على القوات الأممية في لبنان رغم التنديد الدولي