صحيفة الخليج:
2024-10-14@14:15:12 GMT

منظومة جديدة لإدارة المواصلات العامة في عجمان

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

منظومة جديدة لإدارة المواصلات العامة في عجمان

عجمان: «الخليج»
كشفت هيئة النقلعجمان عن تطوير منظومة جديدة لإدارة المواصلات العامة ضمن أسبوع جيتكس 2024، التي تهدف إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمستخدمين من خلال تفعيل خاصية «الدفع المفتوح»، والتي تتيح للركاب استخدام البطاقات البنكية ووسائل الدفع الذكية في دفع أجرة المواصلات العامة.


كما قدمت الهيئة تطبيقاً ذكياً جديداً لركاب حافلات النقل العام، حيث يمكن للركاب من خلاله ربط بطاقاتهم المصرفية بالتطبيق لتتبع أرصدة بطاقاتهم، والعثور على مواقع الحافلات وتتبع حركتها. ويتيح التطبيق للمستخدمين عرض سجل الرحلات والمدفوعات السابقة، وشراء التذاكر الإلكترونية عبر الإنترنت، وتتيح المنظومة الجديدة إمكانية الصعود إلى الحافلات باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR Code)، مما يسهم في تحسين تجربة الركاب وتسهيل استخدام الحافلات.
ومن جهة أخرى، سيمكن النظام المتطور إدارة النقل العام من تفعيل خاصية جدولة السائقين، لتنظيم وتخطيط جداول العمل بما يساهم في تحسين كفاءة الخدمة ورفع مستوى الأداء التشغيلي في إدارة المواصلات العامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عجمان هيئة النقل عجمان أسبوع جيتكس للتقنية المواصلات العامة

إقرأ أيضاً:

بتر من منظومة السكك الحديدية.. بيان رسمي مصري بعد حادث المنيا

أصدرت وزارة النقل في مصر بيانا، الأحد، بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار نوم قادم من أسوان (جنوبي البلاد) باتجاه العاصمة القاهرة وقع في محافظة المنيا ونتج عنه مقتل شخص واحد على الأقل

وحسب البيان الذي نشره حساب رئاسة الوزراء المصرية على فيسبوك، فقد أكد وزير النقل والصناعة كامل الوزير، أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث، سواء كانوا من السائقين أو ملاحظي الأبراج أو مهندسي التشغيل، أو رئيس المنطقة، إلى النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم، بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم "التي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه".

وأكد البيان أنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب، تحقيقاً للردع العام.

وشهدت محافظة المنيا بصعيد مصر، صباح الأحد، حادث قطار أسفر عن وفاة شخص وإصابة 21 آخرين، بحسب وزارة الصحة المصرية.

وأوضحت الوزارة  أنها سجلت تحسن حالة 19 مصابا آخرين، ومغادرتهم المستشفى بعد تلقي العلاج اللازم.

وبحسب المصدر ذاته، لا يزال مصابَون تحت الرعاية الطبية في المركز الصحي، بينما تستمر فرق الإنقاذ في جهودها بموقع الحادث.

مصر.. مصرع شخص وإصابة 21 في حادث قطار شهدت محافظة المنيا بصعيد مصر، صباح الأحد، حادث قطار أسفر عن إصابة 20 شخصا، وفقا لبيان صادر عن وزارة الصحة المصرية.

ووقع الحادث على خط السكة الحديد بين محطتي أبو قرقاص والمنيا، حيث اصطدم جرار بمؤخرة القطار رقم 1087 خلال رحلته من أسوان إلى القاهرة.

من جانبها، أفادت هيئة السكك الحديدية، بأن الحادث أدى إلى سقوط عربتين من القطار، إحداهما في ترعة الإبراهيمية. وقد تم على الفور فصل القطار عن العربتين المتضررتين والسماح له باستكمال رحلته إلى القاهرة.

يشار إلى أن بيان وزارة النقل المصرية، عقب الحادث، شدد على أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع "العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية"، وأن الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطأ، سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية.

مقالات مشابهة

  • المواصلات: طرح 50% من شبكة الاتصالات الثابتة للاكتتاب على المواطنين بعد تشغيلها
  • شرطة عجمان تفوز بجائزتين ضمن قمة «الموارد الخليجية»
  • بتر من منظومة السكك الحديدية.. بيان رسمي مصري بعد حادث المنيا
  • خطوة جديدة نحو تحسين التعليم: تعيين معلمين جدد في المدارس الحكومية
  • وزير الري: خطة سنوية لإدارة الموارد المائية وتطبيق منظومة التحول الرقمي بالقطاع
  • النائب إبراهيم الديب: محطة بشتيل تساهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية
  • صندوق مكافحة وعلاج الإدمان: تحاليل لـ 1276 سائق حافلات مدرسية
  • خطوات تساعد ابنك على تحسين مهارات المذاكرة بشكل مميز
  • معاناة طلاب وطالبات الجامعات في بني سويف مستمرة من صعوبة المواصلات