عقد نقباء المهن الصحية المعنية بالأزمة الراهنة اجتماعا في بيت الطبيب فرن الشباك. واستهل النقباء اجتماعهم ، وفق بيان، بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء، وتمنوا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين والصبر لكل النازحين، واستنكروا بأشد العبارات الحرب الهمجية التي يتعرض لها لبنان، وانتهاك مواثيق الأمم المتحدة واتفاقية جنيف وهما تنصان على احترام حقوق الانسان خصوصا حقه في الطبابة والاستشفاء، كما استنكروا التعرض للطواقم الطبية والمنشآت الاستشفائية والمسعفين ورجال الإطفاء وهم يقومون بعملهم الإنساني".



ثم عرض كل نقيب للتحديات التي تتعرض لها النقابة التي يشرف على اعمالها والبرامج المعدة لمواكبة الازمة والمصاعب التي تحول دون تطبيقها بحذافيرها، وما انجزته النقابات حتى الان من مهام وما قدمته من مساعدات بعد التنسيق في ما بينها  عبر اجتماعات متكررة منذ بداية الازمة. 

وفي الختام اصدر النقباء  بيانا مشتركا، شددوا فيه على جهوزيتهم الكاملة للتكييف مع الاوضاع المستجدة واعربوا عن استعدادهم التام والدائم للتعاطي مع اي مريض محتاج الى معالجة كلّ ضمن اختصاصه، واكدوا التزامهم بالخطة الصحية التي كانوا قد أعدوها مع وزارة الصحة سابقا.

واوضح البيان "ان المطلوب من وزارة الصحة بعض الدعم المعنوي والمادي وتوجيه الداعمين لمساعدة هذه القطاعات الطبية لكي يتمكنوا من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية وضمانة الاستمرارية".

وتابع:" اننا نعقد هذا الاجتماع الذي سيلية اجتماعات دورية طالما تدعو الحاجة للتنسيق في ما بيننا كنقابات لعلمنا ان نقابات المهن الصحية تكمل بعضها البعض فلا الطبيب يستطيع العمل من دون ممرضة ولا الممرضة تستطيع العمل من دون مستلزمات طبية وهكذا دواليك، بحيث تنصهر وتتكامل لخدمة المصاب والجريح والمواطن".

وختم:" ان هذه النقابات تعاهد المواطنين والمرضى والجرحى والمصابين، والاخوة النازحين من مناطق القتال في لبنان تقديم كل دعم ممكن لما فيه مصلحة المريض وكيفية علاجه وايصاله الى بر الأمان". (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محققة العلامة الكاملة.. جامعة طيبة تنفذ 154 نشاطًا بمبادرة "الصحة النفسية"

حقّقت جامعة طيبة بالمدينة المنورة مؤخرًا وللعام الثاني على التوالي، العلامة الكاملة في جميع مؤشرات الأداء لمبادرة "تعزيز الصحة النفسية في الجامعات"، التي تنفذ بإشراف المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية.
ونفذت الجامعة 154 نشاطًا خلال العام 1445هـ، ركزت على بناء الشخصية المتوازنة للطالب الجامعي، وتعزيز مفاهيم الصحة النفسية، إضافة إلى العديد من المبادرات المجتمعية.

للعام الثاني على التوالي#جامعة_طيبة
أخبار متعلقة ضبط 146 مخالفًا لنظام أمن الحدود في وادي حنيفة الرياضجازان.. إحباط 3 عمليات لتهريب مواد مخدرةفي مقدمة الجامعات السعودية
بالعلامة الكاملة في جميع مؤشرات الأداء لمبادرة "تعزيز الصحة النفسية في الجامعات"
التي تنفذ بإشراف
المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية @NCMH_SA
حيث نفذ فريق العمل بالجامعة
154 نشاطاً خلال عام 1445هـ
ركزت على بناء... pic.twitter.com/nCzu82qeNb— جامعة طيبة Taibah U (@taibahu) October 11, 2024تعزيز الصحة النفسية في الجامعاتكما أولت الجامعة اهتمامًا خاصًّا بالنشاط العلمي والبحثي في الصحة النفسية، واهتمت بالعوامل المؤثرة على الصحة النفسية داخل البيئة الجامعية.
ويأتي ذلك ضمن أهداف الجامعة لرفع جودة حياة المجتمع، من خلال برامج تعزز الصحة النفسية العامة، وتقدم التوعية بأهمية برامج الدعم النفسي للتخفيف من الآثار النفسية السلبية.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الوادي الجديد يتابع تقديم الخدمات الطبية بالوحدات الصحية بالقرى
  • الرعاية الصحية تواصل تقديم خدمات الفحص الشامل المجاني بصعيد مصر
  • محققة العلامة الكاملة.. جامعة طيبة تنفذ 154 نشاطًا بمبادرة "الصحة النفسية"
  • محافظ الإسكندرية: دور بارز لمستشفى أيادي المستقبل في تقديم الخدمة الطبية المتميزة للمواطنين بالمجان
  • التفاصيل الكاملة حول حادث قطار المنيا
  • «صحة مطروح»: استمرار تقديم الخدمات الطبية بمبادرة «بداية»
  • أمين عام اتحاد المهن الطبية يوضح تفاصيل شروط وطريقة تحديث بيانات المعاشات إلكترونيا
  • نائب برلماني يطالب بسرعة صرف كادر المهن الطبية
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يواصل تقديم المساعدات الصحية والغذائية