موقع 24:
2024-10-14@14:21:45 GMT

آبل تغزو المنازل الذكية بنظام تشغيل متطور

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

آبل تغزو المنازل الذكية بنظام تشغيل متطور

تعكف شركة آبل حالياً على تطوير نظام تشغيل جديد يعرف باسم ""homeOS"، يستهدف سوق المنازل الذكية، لمنافسة شركتي أمازون وغوغل، اللتان تحكمان قبضتهما على هذا القطاع، إلى حد ما.

وبحسب المحلل مارك جورمان، المتخصص في شؤون آبل بشبكة بلومبرغ، فإن الشركة الأمريكية تسعى لغزو المنزل الذكي باستراتيجية جديدة، تتمثل في شاشات وروبوتات وبرامج قائمة على الذكاء الاصطناعي، تنتشر في جميع أرجاء المنزل، بطريقة تخلق تجربة أتمتة شاملة.


ويتوقع جورمان أن الأجهزة المنزلية ستكون على رأس أولويات آبل على مدار العامين المقبلين، بهدف تعزيز تجربة المستخدمين في حياتهم اليومية، حيث ينصب تركيزها على صنع منتجات متميزة تعمل ضمن نظام بيئي مغلق. 

وتعتمد آبل في استراتيجيتها الممنهجة والطموحة تجاه سوق المنازل الذكية، على 3 ركائز أساسية متمثلة في الذكاء الاصطناعي، والشاشات الذكية، والبرمجيات.
وتتضمن الركيزة الأولى من استراتيجية آبل الذكاء الاصطناعي المتمثل في "آبل أنتليجينس" لأتمتة المنزل والتحكم الدقيق في التطبيقات والأجهزة والوسائط.
وتتمثل الركيزة الثانية في الشاشات الذكية، إذ تعمل آبل على شاشات ذكية جديدة تشبه أجهزة آيباد، لكن بأسعار معقولة، تتيح للمستخدمين العديد من المزايا مثل بث محتوى آبل تي في بلس، وإجراء مكالمات فيس تايم، وتصفح الويب، والوصول إلى تطبيقات التقويم والملاحظات.

آبل تطلق النسخة التجريبية من خدمة الذكاء الاصطناعي - موقع 24أطلقت شركة آبل النسخة التجريبية العامة من خدمة الذكاء الاصطناعي "آبل إنتليجانس" مع إطلاق النسخ التجريبية من أنظمة التشغيل آي.أو.إس 18.1 وآيباد أو.إس 18.1 وماك أو.إس سيكويا 15.1.

وفيما يتعلق بالركيزة الثالثة المتمثلة في البرمجيات، فتعمل أبل على تطوير نظام "homeOS" يعتمد على نظام tvOS المستخدم في أجهزة التلفزيون الذكية "آبل تي في".

بالإضافة إلى تقرير سابق أشير فيه إلى إنتاج آبل روبوت سطح مكتب قيد التطوير، عبارة عن روبوت يوضع على الطاولة، مزود بكاميرات متطورة قائمة على الذكاء الاصطناعي، للكشف عمن ينظر إليه أو ما يفعله الأشخاص، ومراقبة المنزل، وتشغيل الوسائط بجودة عالية، وإجراء مؤتمرات فيديو، ومن المتوقع أن يصل سعره لـ1000 دولار.

آبل تطلق أول تحديث أمني طارئ لهواتف آيفون 16 - موقع 24أصدرت شركة آبل اليوم أول تحديث رسمي لنظام iOS 18 يحمل الإصدار iOS 18.0.1، بهدف إصلاح بعد الأخطاء النادرة التي تتسبب في تعطيل أو تجميد هواتف "آيفون 16" و"آيفون 16 برو".

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية آبل آبل الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي آبل الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

«تيك توك» تلغي مئات الوظائف وتتجه نحو الذكاء الاصطناعي

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “تيك توك”، “إلغاء مئات الوظائف في مختلف أنحاء العالم، والاتجاه نحو الذكاء الاصطناعي”.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، أوضح ناطق باسم الشركة، “أن هذا القرار يهدف إلى دعم جهود “تيك توك” الرامية إلى تحسين الإشراف على المحتوى المنشور عبر الإنترنت من خلال الاعتماد خصوصاً على حلول “آلية”، مشيرا إلى أنه “من المرجح أن تتأثر أقل من 500 وظيفة في ماليزيا”.

وقال الناطق باسم الشركة: “نعتزم استثمار ملياري دولار (1,8 مليار يورو) عالمياً في الثقة والأمن عام 2024 وحده، ونواصل تحسين فعالية جهودنا، مع حذف 80% من المحتوى المخالف للقواعد بواسطة التقنيات الآلية”.

هذا وانتشرت منصة الفيديوهات القصيرة التي تملكها شركة “بايت دانس” الصينية، بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية، نتيجة تبنيه من قطاع واسع من المستخدمين الذين وجدوا فيه منصة تعبر عن اهتماماتهم، وكذلك بسبب سهولة استخدامه، ويختص التطبيق بمشاركة مقاطع الفيديو حصرا، حيث إنه يتيح للمستخدمين إنشاء ونشر مقاطع الفيديو عن مختلف المواضيع، وقد شاع استخدامه على الهاتف المحمول، رغم توفر منصة خاصة به على “غوغل”، وحسب الإحصائيات بلغ عدد مستخدمي هذا التطبيق ما يقارب 143.3 مليون مستخدم في الولايات المتحدة بين عامي 2022 و2023، وهم يشلون أكثر من 43% من سكان الولايات المتحدة استخدموا التطبيق، وتتصدر كوريا الجنوبية قائمة أكثر الدول المستخدمة لتطبيق تيك توك بـ113 مليون مستخدم، تليها إندونيسيا بـ110 ملايين مستخدم، ومن ثم السعودية التي يستخدم 87.9% من أفرادها.

آخر تحديث: 12 أكتوبر 2024 - 13:43

مقالات مشابهة

  • منها المحطة الذكية..طرق دبي تشارك بـ18 مشروعاً ذكياً في جيتكس
  • عِلم تستعرض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تمكّين الحياة الذكية بجيتكس 2024
  • “غرفة نجران” تطلق تطبيقها على الهواتف الذكية
  • الذكاء الاصطناعي يكتشف آلاف الأنواع من الفيروسات
  • هواوي تستعيد عرش سوق الهواتف الذكية.. تفوق تاريخي على آيفون بعد 3 سنوات
  • آبل تسحق سامسونج.. صانعة آيفون تحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية لعام 2025
  • «تيك توك» تلغي مئات الوظائف وتتجه نحو الذكاء الاصطناعي
  • تيك توك تستغني عن مئات الوظائف وتتجه نحو الذكاء الاصطناعي
  • “عِلم” تُشارك في “جيتكس جلوبال 2024” وتستعرض حلولها المتكاملة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تمكّين الحياة الذكية