قال الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الإثنين إنه سيبدأ مفاوضات مع كافة الأطراف المعنية في الرياضة بشأن نظام الانتقالات بعد أن قضى الاتحاد الأوروبي بأن بعض عناصره غير قانونية.

 

وقال "فيفا" في بيان "في الأيام المقبلة، سيدعو الاتحاد الدولي لكرة القدم كافة الأطراف المعنية رسميًا للتعليق واقتراح الأفكار فيما يتعلق بالمادة 17 من اتفاقية (عواقب إنهاء العقد دون سبب وجيه) بهدف توحيد المقترحات وتحديد أفضل السبل للمضي قدمًا".


وتنص لوائح الاتحاد بشأن أوضاع وانتقالات اللاعبين على أن اللاعب الذي ينهي عقده قبل انتهاء مدته "دون سبب وجيه" يكون ملزمًا بدفع تعويض للنادي، وفي حالة انضمام اللاعب إلى ناد جديد فسيكون مسؤولًا بشكل مشترك مع ناديه الجديد عن دفع التعويض.

بعد 6 أشهر.. استقالة مدرب سان لورينزو "الإمارات" يلتقي أوزبكستان الثلاثاء ضمن تصفيات المونديال "فيفا" يفاوض الأطراف كافة بشأن قواعد انتقالات اللاعبين


وفي الرابع من أكتوبر الحالي، أصدرت محكمة العدل الأوروبية حكمها في قضية تتعلق باللاعب الفرنسي السابق لاسانا ديارا وقالت إن "هذه التصرفات كانت غير قانونية"، ومن المتوقع أن يدفع الحكم "فيفا" إلى تعديل لوائحه بشأن انتقالات اللاعبين.


وقالت محكمة العدل الأوروبية ومقرها لوكسمبورغ إن "القواعد المعنية من شأنها أن تعيق حرية حركة لاعبي كرة القدم المحترفين الراغبين في تطوير نشاطهم من خلال اللعب في ناد جديد".
وأقر "فيفا" بأن القواعد سوف تخضع للتعديل.


وقال إميليو غارسيا سيلفيرو رئيس الشؤون القانونية والامتثال في فيفا "يتطلع فيفا إلى تطوير إطاره التنظيمي بشكل أكبر، مع الأخذ في الاعتبار بالطبع آراء واقتراحات جميع الأطراف ذات الصلة".
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

فيفا تقترب من منافستها EA Konami في مجال الرياضات الإلكترونية لكرة القدم

لم تنفصل الفيفا عن مجال ألعاب الفيديو بعد الانفصال عن EA. فقد تعاونت الهيئة الحاكمة لكرة القدم مع Konami لاستضافة نسختين من كأس العالم FIFAe على إصدارات الأجهزة المحمولة ووحدات التحكم من eFootball في وقت لاحق من هذا العام.

تبدأ التصفيات المؤهلة للبطولتين اليوم، حيث سيتم تتويج أبطال FIFAe العالميين (واحد لكل من الأجهزة المحمولة ووحدة التحكم) في وقت لاحق من هذا العام. وتشارك ثمانية عشر اتحادًا عضوًا في الفيفا، وهي تلك الموجودة في الأرجنتين والبرازيل وكوستاريكا وإنجلترا وفرنسا والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا والمغرب وهولندا وبولندا والبرتغال والمملكة العربية السعودية وإسبانيا وتايلاند وتركيا. وقد تم اختيارهم بناءً على الأداء السابق للمتنافسين في الرياضات الإلكترونية من تلك البلدان بالإضافة إلى قاعدة لاعبي eFootball في كل منها.

تعمل الفيفا على إدخال eFootball إلى مجال الرياضات الإلكترونية جنبًا إلى جنب مع Rocket League (كرة القدم بالسيارات) وFootball Manager (إدارة كرة القدم). من السابق لأوانه أن نجزم ما إذا كان لقب كونامي سيصبح الشريك الرسمي المرخص لـ FIFA لألعاب كرة القدم الكبرى وسيتبنى اسم الهيئة الحاكمة. ومع ذلك، يبدو من الواضح أن FIFA وKonami على علاقة إيجابية وقد تكون هذه خطوة نحو شراكة أكبر. حسنًا، كلاهما يستخدم العلامة التجارية "e" السخيفة.

في حين أن EA Sports FC هي سلسلة محاكاة كرة القدم الأكثر شعبية على الإطلاق، فإن eFootball هي أقرب شيء لها إلى منافس حقيقي. كان لديها عدد ذروة من اللاعبين المتزامنين على Steam بلغ 17610 على مدار الـ 24 ساعة الماضية، مقارنة بـ 98400 لـ EA Sports FC 25.

مقالات مشابهة

  • بسبب الروزنامة.. شكوى ضد "فيفا" أمام المفوضية الأوروبية
  • فيفا يعلن اجراء تعديلات واسعة على قواعد الانتقالات بعد قضية ديارا
  • «الفيفا» يراجع «نظام انتقالات» اللاعبين
  • الفيفا يعتزم تعديل قوانين انتقالات اللاعبين
  • السعودية صاحبة العرض الوحيد.. الـ”فيفا” يحدد موعد الإعلان عن مستضيف كأس العالم 2034
  • السعودية صاحبة العرض الوحيد.. فيفا يحدد موعد الإعلان عن مستضيف كأس العالم 2034
  • بشأن مونديالي 2030 و2034.. اجتماع استثنائي لـ"فيفا"
  • قرار مفاجئ بشأن لامين جمال مع منتخب إسبانيا
  • فيفا تقترب من منافستها EA Konami في مجال الرياضات الإلكترونية لكرة القدم