توغلت قوات الدعم السريع إلى منطقة أبو حجار عقب دخولها إلى سنجة وتعرضت منطقة  أبو حجار للضربة الأولي من طيران الجيش في يوليو الماضي.

الخرطوم: التغيير

قال شهود إن طيران الجيش السوداني، قصف أمس الأحد، منطقة أبو حجار بولاية سنار جنوب شرقي البلاد، ما أدى لمقتل نحو 30 إلى 40 شخصاً بينهم نساء وأطفال.

وبحسب ما ذكر الشهود لـ (التغيير) فإن طائرة حربية تتبع للجيش ألقت 3 براميل متفجرة في كل السوق وقسم الشرطة وحي “الحلة الجديدة” وذلك للمرة الثانية منذ دخول قوات الدعم السريع لحاضرة الولاية سنجة أواخر يونيو الماضي.

وتوغلت قوات الدعم السريع إلى منطقة أبو حجار عقب دخولها إلى سنجة وتعرضت منطقة  أبو حجار للضربة الأولي من طيران الجيش في يوليو الماضي، حيث قصف منزلاً كان يستخدمه الدعم السريع كمخزن للأسلحة تم افراغه قبل ساعات من الضربة.

وسيطرت قوات الدعم السريع، خلال يوليو، على قيادة الفرقة 17 مشاة بمدينة سنجة عاصمة الولاية، وأعقب ذلك عمليات سلب ونهب واسعة، وحركة نزوح كبيرة باتجاه الولايات القريبة، قبل أن تنتقل المعارك إلى الدندر وجبل موية والدالي والمزموم وأبو حجار.

وفي 15 أبريل 2023، اندلع قتال عنيف بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم وفي معظم أنحاء السودان، ومنذ ذلك الحين، أسفر القتال عن مئات القتلى وآلاف الجرحى والنازحين واللاجئين.

الوسومآثار الحرب في السودان أبو حجار الطيران الحربي للجيش السوداني انتهاكات الجيش السوداني ولاية سنار

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان أبو حجار الطيران الحربي للجيش السوداني انتهاكات الجيش السوداني ولاية سنار قوات الدعم السریع الجیش السودانی طیران الجیش

إقرأ أيضاً:

مناوي يكشف عن تلقيه عرضاً من قائد ثاني قوات الدعم السريع عبد الرحيم دقلو

كشف حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي عن تلقيه عرضاً من قائد ثاني قوات الدعم السريع عبد الرحيم دقلو خلال لقاء جمعهما بالعاصمة التشادية إنجمينا في يوليو من العام الماضي بتقاسم رئاسات الجيش بالإقليم مع إبقائه حاكماً لدارفور بصلاحيات أقوى وبتمويل أكبر ويؤكد أنه رفض العرض في حينه.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. وسط ضحكات وسخرية زملائه.. أحد أفراد الدعم السريع يقطع حديثه ويصاب بالرعب لحظة قصف الجيش لمنطقة الكدرو المتواجدون فيها والجمهور: (أركز يا راجل)
  • شبكة أطباء السودان: مقتل 2 من المواطنين وإصابة 5 آخرين بإصابات خطرة جراء دخول قوة مسلحة من الدعم السريع إلى منطقة حجر العسل
  • عمرو أديب يرد على تهديدات الدعم السريع السوداني لمصر
  • على خلفية منع وصول البضائع إلى مصر ومناطق الجيش.. الدعم السريع تشهر سلاح الاقتصاد
  • عضو بمجلس السيادة السوداني: الدعم السريع يتراجع والجيش يسيطر على خطوط الإمداد
  • الدعم السريع تكشف عن أسرى مصريين بطرفها وتفصح عن معلومات خطيرة تجاه مصر والتسليح والقتال مع الجيش السوداني
  • قوات الدعم السريع: ضبطنا مصريين شاركوا إلى جانب الجيش في الحرب الحالية، وهم أسرى لدينا الان
  • مناوي يكشف عن تلقيه عرضاً من قائد ثاني قوات الدعم السريع عبد الرحيم دقلو
  • قالت إنهم يقاتلون مع الجيش السوداني .. الدعم السريع تكشف عن أسرى مصريين بطرفها