رفض وليام تروست إيكونغ قائد منتخب نيجيريا خوض المواجهة ضد ليبيا المقررة -غدا الثلاثاء- في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025، وذلك بعد أن علقت طائرة الفريق في مطار "الأبرق" الليبي.

وهبطت الطائرة التي تقل المنتخب النيجيري في مطار الأبرق الليبي، بعد منع السلطات الليبية هبوطها في مطار بنغازي الدولي، وأفادت التقارير الليبية بأن منظومة عمل الجوازات في المطار توقفت، وهو ما تسبب في معاناة النيجيريين.

ووصف إيكونغ ما يحدث بأنه غير المقبول، ووجه نداء استغاثة إلى حكومة بلاده للتدخل وإنقاذهم من الوضع الذي يعيشونه حاليا، وأضاف عبر منصة إكس "ننتظر لأكثر من 12 ساعة في مطار مهجور في ليبيا بعد تغيير مسار طائرتنا خلال الهبوط وإلغاء هبوطنا في بني غازي دون أي أسباب واضحة، أغلقوا أبواب المطار وتركونا دون طعام وشراب واتصالات، هم يُمارسون ألعابا ذهنية ضدنا".

وتابع "طالبنا حكومتنا النيجيرية بالتدخل وإنقاذنا. وبصفتي قائدا للفريق، قررت أنا وزملائي أننا لن نلعب هذه المباراة. يجب على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن ينظر في التقرير وما يحدث هنا. حتى لو قرروا السماح لنا باللعب".

 

pic.twitter.com/UrMAawFdQb

— William Troost-Ekong (M.O.N) (@WTroostEkong) October 14, 2024

وتابع "مررنا بمواقف مشابهة في أفريقيا لكن ما يحدث معنا مشين تماما، حتى الطيار التونسي الذي نجح بحمد الله في تغيير مساره في اللحظة الأخيرة إلى مطار غير مناسب لهبوط طائرتنا لم يسبق له أن رأى شيئا كهذا من قبل".

وختم "دعوهم يحصلون على نقاط المباراة، لأننا لن ننتقل أبدا بريا حتى في وجود الأمن، لا نتخيل كيف ستكون المعاملة والفندق والطعام المقدم لنا. نحترم أنفسنا وخصومنا حين يأتون نيجيريا، تحدث أخطاء، ولكن تعمد الخطأ بتلك الصورة لا علاقة له بكرة القدم".

12+ hours in an abandoned airport in Lybia after our plane was diverted whilst descending. Lybian government rescinded our approved landing in Benghazi with no reason. They’ve locked the airport gates and left us without phone connection, food or drink. All to play mind games.

— William Troost-Ekong (M.O.N) (@WTroostEkong) October 14, 2024

من جانبه، طالب النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم غلطة سراي الجهات المعنية بالتدخل لإنقاذ زملائه، مضيفا عبر إنستغرام "أشعر بخيبة أمل مما يحدث لإخوتي اللاعبين والمدربين في أحد مطارات ليبيا، أقدم دعمي الكامل لهم وما يحدث يُخالف الروح الرياضية تماما. أطالب الكاف (الاتحاد الأفريقي) والجميع بالتدخل لإنقاذ زملائي".

Victor Osimhen rolls out supports for Super Eagles & calls out CAF to intervene. ????

He called the treatment UNCALLED FOR & INHUMANE. pic.twitter.com/LXihca0BCf

— POOJA!!! (@PoojaMedia) October 14, 2024

من جانبه، أوضح فيكتور بونيفاس مهاجم باير ليفركوزن ونيجيريا أن المنتخب عالق منذ ما يزيد على 13 ساعة في المطار دون أكل وشرب ومكان للنوم وشبكة إنترنت، مطالبا الكاف بالتدخل.

Been at the airport for almost 13 hours no food no wifi no where to sleep
African we can do better @caf

— Victor Boniface (@boniface_jrn) October 14, 2024

 

See Iskaba bus wey them bring come yesterday
Nobody enter ooo pic.twitter.com/ntUfAe4iBx

— Victor Boniface (@boniface_jrn) October 14, 2024

وكان منتخب "النسور" هزم ضيفه ونظيره الليبي بهدف نظيف -يوم الجمعة الماضي- في الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة.

ورفع منتخب نيجيريا رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأول، في حين تجمد رصيد منتخب ليبيا عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات فی مطار ما یحدث

إقرأ أيضاً:

نيجيريا تنسحب أمام ليبيا!

 
أبوجا (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «المغرب 2025» تستقبل أول المتأهلين أضرار واسعة سببتها الفيضانات في وسط نيجيريا


قال الاتحاد النيجيري لكرة القدم بأنه سيقوم بإعادة أفراد المنتخب الوطني إلى البلاد، بعد مزاعم عن «معاملة غير إنسانية» في ليبيا عشية مواجهة بين المنتخبين ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.
وقال مدير الاتصالات في الاتحاد النيجيري أديمولا أولاجيري «قرر لاعبو المنتخب عدم خوض المباراة، ويقوم مسؤولو الاتحاد النيجيري بإجراءات لعودة اللاعبين إلى البلاد».
كما أشار إلى أنه تم إرسال شكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بهذا الخصوص.
وبقي أفراد منتخب نيجيريا في مطار الأبرق في ليبيا لأكثر من 15 ساعة، بعد هبوط طائرة تم استئجارها للسفر، ويبدو أنه كان مقرراً أن تحط في مطار بنغازي، لكنه تم تحويلها إلى مطار الأبرق.
وكشف قائد المنتخب النيجيري ويليام تروست-ايكونج بأن اللاعبين لن يخوضوا المباراة، ولن يستقلوا حافلة من الأبرق إلى بنينا في ضواحي بنغازي، حيث تقام المباراة، لأن الرحلة تستغرق 3 ساعات، وقال في هذا الصدد «كقائد للفريق وبموافقة جميع أفراده، قررنا عدم خوض المباراة»، وأردف «ليحصلوا على النقاط».
وكانت نيجيريا تغلبت على ليبيا 1-0 ذهاباً في مدينة اويو، فتصدرت المجموعة بسبع نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 لبنين، 3 لرواندا، ونقطة لليبيا.

مقالات مشابهة

  • منتخب نيجيريا ينسحب من مواجهة ليبيا – فيديو
  • منتخب نيجيريا يرفض خوض مباراته ضد ليبيا
  • تركونا بالمطار دون طعام.. مباراة كرة تثير أزمة بين ليبيا ونيجيريا
  • الاستقبال المهين يدفع نيجيريا للتهديد بالانسحاب أمام ليبيا
  • نيجيريا تنسحب أمام ليبيا!
  • 12 ساعة بدون طعام وتهديد بالإنسحاب.. تفاصيل أزمة مباراة نيجيريا وليبيا
  • ‎إعلان نيجيري يرجح انسحاب منتخب نيجيريا من مواجهة ليبيا
  • مصر للطيران تسير رحلة خاصة لنقل المنتخب إلى موريتانيا .. صور
  • منتخب السودان يمنع التصريحات والزيارات بليبيا قبل مواجهة غانا