أكد الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، أن "جيتكس غلوبال 2024" يمثل رحلة مثيرة عبر المستقبل، حيث يجمع بين عمالقة التقنية والتنمية المستدامة في العالم.

وقال الشيخ آل حامد عبر حسابه على منصة "إكس": "خمسة أيام من التكنولوجيا في الإمارات.

. جيتكس 2024 رحلة عبر المستقبل مع عمالقة التقنية والتنمية المستدامة في العالم والشركات المبتكرة في مجالات البلوك تشين، الأمن السيبراني، الاستراتيجيات الرقمية والتنقل الذكي والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المستدامة".

وتابع: "جيتكس يضم أكثر من 180 دولة و180 ألف متخصص، ومن خلال منصاته الجديدة والمبتكرة تطلق العنان للأفكار الخلاقة التي تسهم في تشكيل مستقبلنا الرقمي.. ويُرسخ تفوقنا الرقمي ويُسرِّع خُطى الإمارات نحو الصدارة في شتى مسارات التنمية المستدامة".

وأضاف: "دبي تثبت للمنطقة والعالم أنها إحدي المحطات الفارقة والرئيسية في استضافة أهم الأحداث العالمية بكفائة".

#عبدالله_آل_حامد: خمسة أيام من #التكنولوجيا في #الإمارات.. جيتكس 2024 رحلة عبر المستقبل مع عمالقة التقنية والتنمية المستدامة في العالم والشركات المبتكرة في مجالات البلوك تشين، الأمن السيبراني، الاستراتيجيات الرقمية والتنقل الذكي والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المستدامة.. جيتكس… pic.twitter.com/7msoBgpCxN

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 14, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الشيخ آل حامد الإمارات عبدالله آل حامد عبر المستقبل آل حامد

إقرأ أيضاً:

102 ألف رحلة طيران يومياً حول العالم منذ بداية 2024

رشا طبيلة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة تراجع أسعار 14 مجموعة من مواد البناء بأبوظبي خلال العام الحالي القمة الوطنية حول الجرائم المالية تؤكد ترسيخ التعاون الدولي لمواجهة غسل الأموال

يسجل قطاع الطيران التجاري العالمي متوسط 102 ألف رحلة طيران يومياً، ليشهد العالم منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الأسبوع الجاري 29.3 مليون رحلة طيران تجارية، بمتوسط 4250 رحلة في الساعة، بحسب مؤسسة «أو إي جي» الدولية.
وسجلت رحلات الطيران حول العالم خلال أكتوبر سعة مقعدية بإجمالي 513.9 مليون مقعد بنمو 5.8%، مقارنة مع 485.9 مليون مقعد في الفترة نفسها من العام الماضي، وتصدرت منطقة شمال شرق آسيا مناطق العالم بإجمالي السعة المقعدية في أكتوبر بواقع 114.1 مليون مقعد، يليها شمال أميركا بواقع 112.2 مليون مقعد، ثم شرق أوروبا بواقع 111.58 مليون مقعد، وسجلت منطقة الشرق الأوسط 22.8 مليون مقعد بنمو 4.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب البيانات.
وخلال أكتوبر الجاري، أشارت بيانات المؤسسة إلى قائمة أكثر الرحلات طلباً بين دولتين من خلال السعة المقعدية للرحلات المجدولة باتجاه واحد، وسجلت رحلات الطيران من الهند إلى الإمارات المرتبة السابعة عالمياً في أكثر الرحلات نشاطاً من حيث المقاعد المجدولة بواقع 2.2 مليون مقعد.
وسجلت الرحلات من إسبانيا إلى المملكة المتحدة المرتبة الأولى بالسعة المقعدية المسجلة بواقع 5 ملايين مقعد، يليه الرحلات من المكسيك والولايات المتحدة الأميركية بواقع 3.5 مليون مقعد، ثم ألمانيا إلى إسبانيا بواقع 3.3 مليون مقعد، ثم كندا للولايات المتحدة الأميركية بواقع 3.17 مليون مقعد، يليها ألمانيا إلى تركيا بواقع 2.5 مليون مقعد، ثم رحلات اليابان إلى كوريا بواقع 2.4 مليون مقعد، بعدها المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة، بواقع 2.3 مليون مقعد.
ووفقاً لبيانات الأمم المتحدة للسياحة، سافر حول العالم أكثر من 790 مليون سائح دولي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بنمو 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وتصدرت منطقة الشرق الأوسط النمو في عدد السياح الدوليين وتحقيقها نمواً ملحوظاً خلال 7 أشهر بنمو 26% مقارنة بمستويات العام 2019، بينما سجلت أفريقيا نمواً بنسبة 7% مقارنة بالعام 2019، بينما لا تزال القارة الأوروبية تتعافى لتحقق 99% من مستويات ناتج العام 2019، والأميركيتان 97% من مستويات 2019، فيما حققت منطقة آسيا 82% من مستويات العام 2019.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن طوق: الإمارات تبنت رؤية لتعزيز الانفتاح الاقتصادي على العالم
  • انطلاق فعاليات النسخة الـ 44 من معرض جيتكس جلوبال
  • الإمارات.. انطلاق فعاليات معرض جيتكس غلوبال 2024
  • عبدالله آل حامد: موانئ أبوظبي تشهد لوحة ملحمية لمساندة اللبنانيين
  • محمد بن راشد: جيتكس ونورث ستار يمثلان طموحاتنا الرقمية وقدراتنا التقنية
  • محمد بن راشد: راهنا على مواكبة الطفرات التقنية واليوم نستضيف العالم في دبي لتساهم معه في قيادة هذه التغييرات
  • محمد بن راشد: الإمارات تستضيف جيتكس جلوبال أحد أكبر معارض التقنية والتكنولوجيا في العالم
  • 102 ألف رحلة طيران يومياً حول العالم منذ بداية 2024
  • خبير اقتصادي يربط تحسن العملة بالاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة