تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على الصعود والسلام على بأبطال حرب أكتوبر، خلال الندوة التثقيفية الـ 40 للقوات المسلحة والتي تأتي تحت عنوان "نصر أكتوبر 1973.. حكاية شعب".

والتقط الرئيس عبدالفتاح السيسي صورة تذكارية مع أبطال حرب أكتوبر.

وكان الرئيس السيسي، قد رحب بأبطال حرب أكتوبر قائلًا: "بنرحب بيكم ومتشرفين بيكم وسعداء بوجودكم معانا، وبقولكم باسمي وباسم كل مصري متشكرين على معركة الشرف والكرامة اللي قدمتم فيها النصر لمصر، ربنا يديكم الصحة، كل اللي هقوله أن ربنا هيكافئكم لأننا مهما قلنا أو عملنا مش هنعرف نكافئ زي ما ربنا بيكافئ.

. متشكرين جدًا".

تأتي هذه الندوة “تحت عنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب”.. وتضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

وتشهد الندوة حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة، ونخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

كما تتضمن الندوة عروضاً وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، مما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة .

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية أبطال حرب أكتوبر صورة تذكارية أبطال حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

السيسي يكرم أبطال حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من أبطال حرب أكتوبر 1973 خلال الندوة التثقيفية ال 40 للقوات المسلحة، حيث سلمهم الدروع وتبادل معهم الحديث والتقاط الصور التذكارية. 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلما تسجيليا عن حرب الإرهاب والتطرف التي خاضتها مصر ضد جماعة الإخوان الإرهابية، وجاء الفيلم مصحوبا بصوت بتعليق صوتي أداء الفنان أحمد فؤاد سليم.

سناء منصور: حولنا إذاعة مونت كارلو الفرنسية إلى محطة لنقل أخبار حرب أكتوبر الرئيس السيسي يشاهد أوبريت "بنعيش عبور تاني" بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة

جاء ذلك الندوة التثقيفية الـ40 للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، والتي تبثها «إكسترا نيوز».

وأفاد التعليق الصوتي: «شعب مصر صبور مكافح، وصبره وكفاحه نابع من خوفه على بلده وحرصه على أمنها واستقرارها، وسط مشكلات متراكمة خرج الشعب المصري يطالب بمطالب مشروعة وهي العيش والحرية والعدالة الاجتماعية، وفي غفلة من ناسنا وأهلنا دخل علينا جماعة لا هم منا او نحن منهم».

وأضاف: «ولاؤهم الوحيد لجماعتهم التي كانت خدعتنا فترة بثوب الدين الذين كانوا يستترون ورائه، ولكن مثلما يُقال «انت يمكن تخدع بعض الناس لبعض الوقت، لكن مش مممكن تخدع كل الناس كل الوقت»».

وتابع: «شعر الشعب بالخطر، فنزل مرة أخرى في أكبر تجمع بشري عرفته الإنسانية في 30 يونيه 2013، ومكنش ينفع جيشنا يشوف شعبه بيناديه ويغمض عينه، فكان القرار التاريخي للقيادة العامة للقوات المسلحة، وهو تعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة على أن يتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا إدارة شؤون البلاد خلال المرحلة الانتقالية ولحين انتخاب رئيسا جديدا».

مقالات مشابهة

  • حكاية شعب.. ماذا قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة حرب أكتوبر؟
  • الرئيس السيسي: انتصار أكتوبر سيظل علامة فارقة في تاريخ الوطن
  • لافتة إنسانية للرئيس السيسي خلال تكريمه عددًا من أبطال حرب أكتوبر
  • السيسي يكرم أبطال حرب أكتوبر خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة
  • أمال ماهر تقدم عرضا غنائيا مميزا أمام الرئيس السيسي.. فيديو
  • السيسي لأبطال حرب أكتوبر: “متشرفين بوجودكم وشكرا إنكم قدمتم النصر لمصر في معركة الكرامة”
  • الذكرى 51 لنصر أكتوبر.. الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان «حكاية شعب»
  • الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب
  • الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد