نفى مطار الأبرق الدولي، منذ قليل، الأنباء المتداولة حول البدء بفتح منصة قبول ركاب منتخب نيجيريا لكرة القدم، تمهيداً لسفرهم إلى بلادهم.

وقال المكتب الإعلامي للمطار، حسب صحيفة الوسط الليبيبة، اليوم الإثنين، إن "المنتخب النيجيري موجود بالمطار حتى هذه اللحظة"، نافياً وجود أيه معلومات مؤكدة عن سفره.
وفي وقت سابق، قرر لاعبو المنتخب النيجيري الانسحاب من المباراة أمام المنتخب الليبي المقرر إقامتها الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025"، وفق ما أعلن قائد "النسور الخضر" ويليام إكونغ.


وبثت وكالة الأنباء الليبية (وال) في بنغازي نبأ انسحاب المنتخب النيجيري دون ذكر مزيد التفاصيل، لكن صفحات ليبية تداولت صوراً للفريق النيجيري في مطار الأبرق.
ماذا قال قائد الفريق النيجيري؟
قال قائد الفريق النيجيري ويليام إكونغ في منشور عبر منصة إكس "بصفتي قائداً للفريق، قررت بالإجماع الانسحاب من هذه المباراة"، وأضاف "يجب على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن ينظر في التقرير وما يحدث هنا".
وشرح إكونغ ملابسات القرار قائلاً "قضينا أكثر من 12 ساعة في مطار مهجور في ليبيا بعد أن جرى تحويل مسار طائرتنا أثناء هبوطها"، وتابع "ألغت الحكومة الليبية هبوطنا المعتمد في بنغازي دون سبب"، متابعاً "أغلقوا بوابات المطار وتركونا من دون اتصال هاتفي أو طعام أو شراب".
وتعرض المنتخب الوطني الليبي لصعوبات خلال رحلته الأخيرة إلى نيجيريا، حيث سافر في ظروف صعبة إلى مدينة أويو التي تبعد 200 كليومتر وسط الغابات والتوقفات طوال الطريق. وبعد العودة من مدينة أويو إلى العاصمة رفضت السلطات النيجيرية عودة المنتخب الوطني عن طريق البر كما جاء وذلك بسبب ظروف أمنية، على حد قولها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منتخب نيجيريا المنتخب النیجیری

إقرأ أيضاً:

المنتخب النيجيري يهزم ضيفه الليبي بصعوبة في تصفيات كأس أفريقيا

حقق المنتخب النيجيري فوزا صعبا على ضيفه منتخب ليبيا (1-0) اليوم الجمعة في المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة لحساب تصفيات كأس أمم أفريقيا المغرب 2025.

وسجّل فيسايو ديلي-باشيرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (87).

وهذا هو الفوز الثاني  على التولي للمنتخب النيجيري في التصفيات القارية مقابل تعادل واحد ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة.

في المقابل تكبدّ منتخب ليبيا خسارته الثانية مقابل تعادل واحد ليتجمّد رصيده عند نقطة في المرتبة الرابعة.

وضمن ذات المجموعة اكتسح منتخب بنين شباك ضيفتها رواندا بثلاثية نظيفة، ليحل ثانيا برصيد 6 نقاط بينما تموقعت رواندا في المرتبة الثالثة برصيد نقطتين.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة الليبي يعلق على انسحاب المنتخب النيجيري
  • منتخب نيجيريا ينسحب أمام نظيره الليبي.. ويجسد معاناته
  • منتخب نيجيريا ينسحب أمام نظيره الليبي.. ويجسد معاناته بالصور
  • الاستقبال المهين يدفع نيجيريا للتهديد بالانسحاب أمام ليبيا
  • نيجيريا تنسحب أمام ليبيا!
  • منتخب نيجيريا ينسحب من مباراته أمام المنتخب الوطني
  • ‎إعلان نيجيري يرجح انسحاب منتخب نيجيريا من مواجهة ليبيا
  • إستقبال حافل لبعثة المنتخب السوداني في بنغازي
  • المنتخب النيجيري يهزم ضيفه الليبي بصعوبة في تصفيات كأس أفريقيا