أعلن الملياردير «إيلون ماسك» الرئيس التنفيذي لشركة تسلا عن إطلاق سيارة الأجرة الآلية "Cybercab" خلال حدث حصري في استوديو وارنر براذرز بولاية كاليفورنيا. 

السيارة الجديدة ذاتية القيادة بالكامل تمثل قفزة نحو المستقبل بفضل عدم احتوائها على عجلة قيادة أو دواسات، وتعتمد بالكامل على نظام القيادة الذاتية المتطور الذي تركز عليه تسلا في مركباتها الحديثة، كما أنها تاسع لـ20 راكبًا.

 

مزايا القيادة الذاتية والتكلفة المنخفضة

وأشار ماسك إلى أن تكلفة النقل الذاتي ستكون منخفضة للغاية لدرجة أنه يمكن مقارنتها بوسائل النقل الجماعي التقليدية. 

ومن خلال هذا التصور، يمكن للمستخدمين الاستفادة من مركبات ذاتية القيادة بشكل فردي أو حتى إدارة أساطيل من هذه السيارات كما لو كانت مواشي تحت رعاية مالكيها.

 

تصميم تسلا CyberCab الجديد 

السيارة الجديدة "Cybercab" صغيرة الحجم وفقًا للمقاييس الأمريكية، وتأتي بتصميم كوبيه مدمج يناسب المدن والبيئات الحضرية. 

وعلى الرغم من عدم الكشف عن الكثير من التفاصيل التقنية حول المحركات أو بنيتها الميكانيكية، يبدو أن تسلا تعتزم تقديم مركبة ذات كفاءة عالية واستجابة سريعة لمتطلبات السوق المتطورة.

 

الشحن اللاسلكي الاستقرائي فقط

واحدة من الميزات المبتكرة في "Cybercab" هي الاعتماد الكامل على الشحن اللاسلكي الاستقرائي. فقد أكد ماسك أن السيارة لا تحتوي على أي منافذ للشحن التقليدي، بل تعتمد على مرور السيارة فوق الشاحن اللاسلكي الذي يقوم بعملية الشحن بشكل تلقائي. هذا التطور يعكس توجه تسلا نحو مستقبل يعتمد على التكنولوجيا اللاسلكية في شحن المركبات الكهربائية، مما قد يغير نظرة الشركة لشبكات الشحن العاملة حاليًا.

 تغييرات كبيرة في رؤية تسلا المستقبلية

مع التحول إلى الشحن اللاسلكي في مركبات مثل "Cybercab"، قد تشهد استراتيجية تسلا تغييرات كبيرة في كيفية تقديم خدمات الشحن لعملائها. كما أن التركيز على المركبات ذاتية القيادة يمكن أن يعيد تشكيل سوق النقل ويؤثر على الطريقة التي يتم بها استخدام السيارات بشكل يومي.

بهذه الخطوات الطموحة، تسعى تسلا إلى تعزيز وجودها في سوق السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية، وتقديم حلول جديدة لمستقبل النقل المستدام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيارة CyberCab السيارات إيلون ماسك تسلا تسلا CyberCab نظام القيادة الذاتية

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يثير الجدل حول اسم سيارة الجديدة .. صور وفيديو

أميرة خالد

أثار الملياردير الشهير إيلون ماسك، الجدل مؤخرًا، بعد إعلانه عن سيارتين جديدتين من تسلا، بما في ذلك روبوتاكسي ومركبة جديدة تُدعى “روبوفان”.

ولفت إحدى سيارات تسلا الجديدة أنظار الجميع، بسبب نطق ماسك لكلمة “روبوفان”، إذ اعتبره البعض أنه يُشبه اسم دواء لمعالجة الهربس.

بعد العرض، تساءل العديد من محبي تسلا عن سبب نطق ماسك الغريب، وكتب أحدهم: “روبوفان يبدو رائعًا، لكن لماذا ينطقه بهذه الطريقة؟” بينما علق آخر: “نطق ماسك لكلمة “روبوفان” جعلها تبدو كدواء للهربس .

ويأتي تصميم الروبوفان يشبه محمصة عملاقة، وهو خالٍ من عجلة القيادة، ويمكنه استيعاب 20 شخصًا أو التحول لنقل البضائع .

هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها ماسك الجدل حول نطقه، إذ سبق له أن أطلق اسمًا غير تقليدي على ابنه، وهو “X Æ A-12″، مما أثار تساؤلات واسعة حول معناه وطريقة نطقه.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/WhatsApp-Video-2024-10-11-at-10.38.50-PM.mp4

مقالات مشابهة

  • التاكسي الآلي جديد إيلون ماسك يواجه موجة انتقادات على منصات التواصل
  • شاهد.. تسلا تكشف عن سيارة أجرة آلية تسمى "سايبر كاب"
  • بالفيديو.. «ماسك» يكشف منتجات «تسلا» الجديدة
  • إيلون ماسك يثير الجدل حول اسم سيارة الجديدة .. صور وفيديو
  • أخبار السيارات| سيتروين الجديدة بديلة التوكتوك.. تاكسي آلي بدون سائق من تسلا
  • إيلون ماسك يكشف عن "سايبر كاب" من تسلا ويخطط لتوسيع تقنية القيادة الذاتية
  • التاكسي الآلي والروبوفان.. ماسك يكشف منتجات تسلا الجديدة
  • إيلون ماسك يعرض نماذج أوليّة من تاكسي وحافلة بلا سائق
  • ماسك يكشف عن تاكسي وحافلة يعملان بلا سائق