أشرف محمد عرقاب وزير الطاقة والمناجم على مراسم التوقيع بين الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك والرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، ومارتين فيتسيلار، الرئيس المدير العام لشركة سيبسا علي مذكرة تفاهم على تنفيذ مشروع الهيدروجين الأخضر على مرحلتين.

وتخص المرحلة الأولى إجراء دراسات لتقييم جدوى وفرص ومردودية المشروع، أما المرحلة الثانية منها ستخصص لتطوير المشروع تحقيقا للأهداف المحددة من قبل الشركتين بخصوص إزالة الكربون من خلال إنشاء مصنع لإنتاج الهيدروجين عبر التحليل الكهربائي ومحطات للطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

بغرض تزويد المحلات الكهربائية بالطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مصنع لإنتاج الميثانول والأمونياك الأخضر،فضلاً عن منشآت للتخزين والنقل.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

في مجالات إدارة البنية التحتية.. أمين الرياض يوقع مذكرة تفاهم مع عمدة سيئول

وقع صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، مذكرة تفاهم مع عمدة مدينة سيئول أوه سيه هون، وذلك خلال زيارته الرسمية للعاصمة الكورية.
وتأتي مذكرة التفاهم لتعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق المنفعة المتبادلة في مجالات عدة مثل إدارة المدن وتشغيلها، التبادل الثقافي، المدن الذكية، والتخطيط الحضري المستدام.
أخبار متعلقة وفاة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعودموسم الرياض.. شراكة 3 أعوام مع هيئة السياحة وتعاون مع الجهات الحكوميةتدشين عقود بقيمة 47 مليون لصيانة جوامع ومساجد نجران .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } في مجالات إدارة البنية التحتية.. أمين الرياض يوقع مذكرة تفاهم مع عمدة سيئولإدارة البنية التحتيةوتتضمن المذكرة التعاون في مجالات إدارة البنية التحتية، المتنزهات والحدائق، الأصول وإدارة الأراضي، الحكومة الرقمية وإدارة البيانات، والخدمات البلدية، إلى جانب إدارة النفايات وإعادة تدويرها، وتبادل الخبراء والمختصين، بالإضافة إلى استضافة الفعاليات والمؤتمرات المشتركة.
كما عقد سموه اجتماعًا ثنائيًا مع عمدة سيئول، وناقشا سبل تعزيز التعاون المستقبلي بين الرياض وسيول، وتبادل وجهات النظر حول أحدث التطورات في مجالات التنمية الحضرية والتخطيط المستدام، بما يدعم العلاقات الثنائية ويسهم في تحقيق أهداف المدن الذكية والتطوير المستدام.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين الجزائر وأمريكا في مجال المناخ
  • الهيدروجين الأخضر.. إبرام إتفاقيات تعاون بين سوناطراك وسونلغاز وشركات عالمية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة صنعاء
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي بدر وشانغهاي للدراسات الأجنبية
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة سيتي المصرفية
  • الرقابة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع مفتشية الحكومة الفيتنامية
  • مذكرة تفاهم بين أكاديمية أبوظبي العالمي و«فنتك تيوزدايز»
  • مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة دبي وإسطنبول
  • في مجالات إدارة البنية التحتية.. أمين الرياض يوقع مذكرة تفاهم مع عمدة سيئول