افتتحت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، معرض مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة للدفعة رقم 24 للعام الأكاديمى 2023/2024 تحت عنوان " مصر 2030"، حيث جاءت مشاريع التخرج ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، واحتفالات الدولة بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وجاء افتتاح المعرض بحضور المستشار العسكرى لمحافظة الأقصر، والعقيد محمد جمال عمار، نائب المستشار العسكرى لمحافظة الأقصر لشئون الجامعات، وذلك تحت رعاية الدكتورة صابرين جابر عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، والدكتور أحمد محيى حمزة عميد الكلية، وإشراف الدكتور أحمد حمدى عبد الحارس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف السادة رؤساء الأقسام العلمية الدكتور يوسف محمود، والدكتورة مروة عزت، والدكتورة جهاد شريت.

وأشادت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، بمستوى مشاريع التخرج التي قدمها طلاب كلية الفنون الجميلة وفى سياق حرص كلية الفنون الجميلة على الدفع بطلاب البكالوريوس وخاصة مشروع التخرج للمشاركة في تفعيل خطة الدولة المصرية ووضع أفكار تصميمية وإبداعية تقوم على ترسيخ الهوية البصرية والصورة الذهنية لمحافظة الأقصر وإظهار الهوية التراثية والثقافية للمحافظة، وكذلك حث الطلاب على تبنى قضايا التنمية المستدامة بخطة الدولة 2030.

وأكدت الدكتورة صابرين على أن هذه الأعمال تأتي من منطلق الحرص على تحفيز الشباب للمشاركة فى المشروعات القومية وتأكيد على دور الكلية والجامعة وكوادرها للمشاركة الفعالة في تحقيق رؤيه القيادة السياسية للجمهورية الجديدة وفى محاولة جادة لتحويل الفكر الأكاديمي المتميز إلى مشروعات تنفذ على أرض الواقع، الأمر الذى يعمل على تنمية مهارات الشباب والاستفادة من الفكر الجديد لهم، والتأكيد على أن هذا الجيل مستعد للعمل والمشاركة بما يضمن الانتماء الذى طالما يترسخ حيث يمتلك الشباب أفكاراً جاده قابلة للتغيير.

من جانبه قال الدكتور أحمد محي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، إن مشروعات التخرج هذه تأتي في إطار حرص الكلية على التأكيد على رؤيتها في أن تصبح واحدة من الكليات الحكومية المتميزة في نشر التعليم والثقافة والبحث العلمي ومصادر المعرفة والسعي قدماً في تأكيد خدمتها للمجتمع مؤكده بذلك علي دورها في تنمية المجتمع وذلك من خلال التأكيد والتدعيم بمقومات الجودة العالية من منظور عالمي وعلى هذا فقد كانت هناك العديد من المشروعات الفنية والإبداعية تؤكد على هذه السياسة العامة لمشروعات التخرج.

وأوضح عميد كلية الفنون الجميلة أن مشروعات التخرج تناولت عدة موضوعات منها  "الهوية البصرية والموروث الثقافي لمحافظة الأقصر- مشروع حياة كريمة ــ المشروعات التنموية ــ الهوية الثقافية في العصر الرقمي ــ مشروع تطوير كورنيش النيل بالأقصر ــ محطة القطار الكهربائي السريع بالأقصرــ تطوير حديقة سيدى منصور بالأقصر ــ متحف الأقصر - فندق ومنتجع بيئي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأقصر كلية الفنون الجميلة مشروعات تخرج طلاب الفنون مصر 2030 کلیة الفنون الجمیلة الدکتورة صابرین لمحافظة الأقصر

إقرأ أيضاً:

كلية الألسن بجامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد

شهدت الدكتورة  نجلاء سعد القائم بأعمال عميد كلية الألسن بجامعة الفيوم، حفل استقبال الطلاب الجدد، بحضور الدكتورة  أمل إبراهيم القائم بأعمال وكيل الكليه لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد الرحمن منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وآمال عبد التواب مدير إدارة الكلية وذلك اليوم الاحد بالكلية.

وأقيم الاحتفال تحت رعاية الدكتور  ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب.

اقسام الكلية

رحبت الدكتورة  نجلاء سعد بالطلاب الجدد الملتحقين بالكلية هذا العام، مؤكدة دعم إدارة الكلية لهم والعمل على توفير بيئة تعليمية مناسبة التحصيل الدراسي وتحقيق التفوق.

واستعرضت الأقسام العلميه بالكلية وفرص العمل المتاحة لكل قسم، وشددت على ضرورة الالتزام بحضور المحاضرات والحفاظ على القيم والتقاليد الجامعية المتعارف عليها.

من جانبها أوضحت الدكتورة  أمل إبراهيم أن الكلية تسعى لتخريج أفراد قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي من خلال تجهيزهم وإكسابهم المهارات اللغوية والشخصية المطلوبة بسوق العمل، ودعت الطلاب للمشاركة فى الأنشطة الطلابية التي تسهم في تكوين شخصيتهم ومنحهم القدرة على التواصل مع الآخر.

وعرض الدكتور  محمد عبد الرحمن لتاريخ نشأة جامعة الفيوم ووقطاعاتها الثلاثة وعدد الكليات بها والقيادات الإدارية المتعاقبة، وأشار إلى الأنشطة الطلابية التي يمكن أن يشارك فيها الطلاب سواء داخل الكلية أو على مستوى الجامعة، مؤكدًا أن طلاب كلية الألسن علي درجة عالية من التميز في مختلف المجالات.

وتخلل حفل الاستقبال عدد من الفقرات الفنية والانشاد الديني والاسكتشات.وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب المتفوقين علميًا والمتميزين في الأنشطة الطلابية المختلفة.

9 55 88 566 788 6666 7777

مقالات مشابهة

  • "هنا في حياة" معرض فني تنظمه جامعة أسيوط
  • جامعة الأقصر .. افتتاح معرض مشاريع تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة
  • بعنوان "مصر 2030".. افتتاح معرض مشاريع تخرج طلاب كلية الفنون بالأقصر
  • التعاون مع ألمانيا بمجال «الهوية البصرية»
  • في ذكرى رحيله.. فاروق شوشة هاجم القصيدة الكلاسيكية وأعاد تشكيل الوجدان الثقافي بـ «لغتنا الجميلة»
  • المجلس الثقافي البريطاني يدعم طلاب جامعة الأزهر في برنامج دراسي
  • كلية الألسن بجامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد
  • اليوم.. انطلاق فعاليات قطاع الفنون التشكيلية للاحتفال بذكرى أمير الشعراء
  • 10 أعوام على رحيله.. معرض لإبداعات الفنان خلف طايع بالجزيرة للفنون.. الثلاثاء