نائبة: تصنيع السلع المستوردة محليا يحد من الفاتورة الاستيرادية برلمانية: تصنيع السلع المستوردة يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني

 

أشاد عدد من نواب البرلمان بتوجيهات الرئيس بتصنيع السلع المستوردة محلياً، مؤكدين أن هذه التوجيه سيكون بمثابة دفعة قوية لتحسبن الاقتصاد الوطني، فضلا عن توفير الملايين من فرص العمل للشباب.


بداية، أشادت النائبة إيفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للبدء فى التصنيع المحلى لمختلف السلع والمنتجات المستوردة.

وأشارت " متى " في تصريح لها إلى أن الدولة خلال الفترة الأخيرة تسعى من خلال حزمة من الخطوات على زيادة نسبة المكون المحلى داخل كثير من الصناعات، خاصة التى لها بدائل محلية، كما عملت على تغيير سياسة الاستيراد من خلال الاستغناء عن المكونات التى لها بدائل محلية.

وأوضحت عضو النواب أن الوقت الراهن يتطلب التركيز على الصناعة لدعم الاقتصاد، وهو ما يتطلب اتخاذ خطوات جادة بهدف الارتقاء بتنافسية القطاعات الصناعية، خاصة القطاعات التى تمتلك مصر بها مزايا تنافسية.

في سياق متصل، أكدت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن تصنيع مختلف السلع والمنتجات الغذائية وغير الغذائية محلياً يحقق مكاسب كبيرة ومتعددة للاقتصاد الوطنى فى مقدمتها تخفيف الضغط على الدولار والحد من الفاتورة الاستيرادية، مطالبة من الحكومة ورجال الأعمال والاستثمار والصناعة البدء فى وضع خطط عاجلة وبتوقيتات زمنية محدد لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للبدء فى التصنيع المحلى لمختلف السلع والمنتجات المستوردة.

وكشفت "درويش" فى بيان لها أن رجال الصناعة والاستثمار ستكون أمامهم فرص تاريخية لاستغلال الاهتمام الرئاسى الكبير وغير المسبوق فى تاريخ مصر بملف التصنيع المحلى وتشجيع الاستثمار والصناعة لتوطين وتعميق مختلف الصناعات داخل مصر، مؤكدة أن مصر أصبح لديها إرادة سياسية حقيقية لوضع وتنفيذ شعار صنع فى مصر على أرض الواقع.

وطالبت الحكومة ورجال الأعمال والاستثمار والصناعة الإسراع فى وضع الآليات التنفيذية اللازمة لتصنيع كل السلع التى تطرق إليها الرئيس السيسى محلياً، ومنها على سبيل المثال لا الحصر الأدوية والشوكولاتة والسيراميك والتليفون المحمول والسيارات والجبن، مناشدة المواطنين بعدم الإقبال على شراء مختلف السلع والمنتجات غير الضرورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلع المستوردة الفاتورة الاستيرادية الاقتصاد فرص العمل السلع المستوردة السلع والمنتجات

إقرأ أيضاً:

السيسى: تجاوز أزمة الدولار يبدأ بتصنيع المنتجات محليًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج منذ عام 2014 حتى 2023، مؤكدًا أنه إذا أردنا تجاوز تحدي الدولار، يجب علينا تصنيع نسبة كبيرة من هذه المنتجات داخل مصر.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح محطة قطارات صعيد مصر ببشتيل: "هذا الأمر ليس سهلاً، لكن سندعم الحكومة وسنقدم كل الدعم اللازم لتصنيع هذه المنتجات أو جزء منها داخل البلاد".

وأردف: "أنا أشير إلى أمور عندما تسمعونها ستتعجبون، نحن نستورد عطورًا ومنتجات مشابهة، ولا نتمكن من تصنيعها، أو حتى إنشاء مصانع لإنتاج الشوكولاتة".

وتابع: "أي شيء يحتاجه الناس، يجب أن نعمل على تصنيعه بأنفسنا، ويجب أن نستمر في افتتاح مشروعاتنا خلال الفترة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • القوى العاملة بالنواب: تصنيع السلع المستوردة محليًا يحقق مكاسب كبيرة
  • برلمانية: الوقت الراهن يتطلب التركيز على الصناعة لدعم الاقتصاد الوطني
  • القوى العاملة بالنواب: تصنيع السلع المستوردة محلياً يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني
  • خبير: تصنيع السلع غير الأساسية محليا خطوة قوية لحماية الاقتصاد الوطني
  • رئيس اتحاد المستثمرات العرب تطالب بضرورة توطين السلع المستوردة استجابة لدعوة الرئيس
  • "الشعب الجمهوري": دعوة الرئيس للمستثمرين لتصنيع المنتجات المستوردة يحمي الاقتصاد وينهض بالصناعة
  • تحركات داخل الجمارك لتنفيذ تكليفات الرئيس بشأن السلع المستوردة.. ماذا حدث؟
  • السيسى: تجاوز أزمة الدولار يبدأ بتصنيع المنتجات محليًا
  • الرئيس السيسي: نقدم كل الدعم للحكومة لتصنيع المنتجات محليا