افتتح  السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، الجلسة الافتتاحية للنسخة الثالثة من الملتقى العلمي الدولي للغة والإعلام، والذي يعقد في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت رعاية أ.د. ياسر السنباطي، نائب رئيس الأكاديمية للتعليم وشؤون الطلاب، والدكتورة حنان يوسف، عميد كلية اللغة والإعلام ورئيس المؤتمر.

السفير خطابي: موقع إلكتروني معزز بمدونة سلوكية لتعزيز القيم الإعلامية في الدول العربية خطابي: 33 عاما على مؤتمر مدريد دون حلٍّ للصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي كلمته، أعرب السفير خطابي عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث البارز، الذي يناقش موضوع الإعلام الجديد وتمكين الشباب. 

وذكر أن أكثر من 5 مليار شخص يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، مما يشير إلى أهمية تعزيز الثقافة الرقمية لدى الشباب العربي، الذين يمثلون الشريحة الأكثر تفاعلاً مع التحولات التكنولوجية.

وأكد خطابي على ضرورة تأهيل الشباب للتعامل مع هذه التحولات من خلال التربية الإعلامية، التي تساعدهم على مواجهة التحديات مثل حماية البيانات الشخصية ومكافحة الأخبار الزائفة. كما دعا إلى الإسراع في التحول الرقمي وتوفير بيئة داعمة لتقنيات الذكاء الاصطناعي، كجزء من استراتيجيات تنمية الكفاءات الشبابية.

وفي ختام كلمته، أبدى تقديره للجهود التي تبذلها الأكاديمية في دعم الابتكار والنهوض بجودة البحث العلمي، مشيراً إلى أهمية تعزيز المواطنة الرقمية الفعالة التي تتفاعل مع المجتمع وسوق العمل.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خطابي السفير أحمد رشيد خطابي جامعة الدول العربية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تمكين الشباب

إقرأ أيضاً:

«الطيران المدني» تشارك في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية لرفع مهارات الشباب

نظمت وزارة الطيران المدني ممثلة في أكاديمية مصر للطيران للتدريب، للمرة الثانية على التوالي، برنامج تدريبي في مجال تحليل البيانات بعنوان «Data Analysis Using Excel & Email Etiquette»، واستمرت فعالياتها على مدار 3 أيام، ضمن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية، تحت شعار «بداية جديدة لبناء الإنسان».

تنمية المهارات البشرية

ومن المقرر أن يتم تنظيم الدورة التدريبية مرة أخرى خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2024، بهدف تنمية المهارات البشرية ورفع كفاءة الشباب في مجالات استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وشملت الدورة التعريف بأهم الأدوات المستخدمة في مجال تحليل البيانات باستخدام برنامج Excel، كما تم استعراض أحدث الأساليب المستخدمة في مجالات الحاسب الآلي، وتم تدريب المشاركين على كيفية الاستفادة من تلك الأدوات لدخول سوق العمل، ومن بين الموضوعات التي جرى التدريب عليها خلال فعاليات البرنامج التدريبي (Excel Beginner _ Pivot Table_ Pivot Charts_ Interactive Dashboard_ Email Etiquette ).

وفي ختام البرنامج، أعرب المشاركون عن تقديرهم للمحتوى الذي تم تدريبهم عليه، والذي يساهم بدوره في تعزيز مهاراتهم البشرية وربطها باحتياجات سوق العمل، ما يدعم تحقيق رؤية الدولة في مجال التنمية البشرية والنهوض بالقدرات الفردية للشباب لتطوير مستقبلهم المهني والعملي في المستقبل، فيما جرى تسليمهم شهادات تقدير للمتدربين تتويجًا لمشاركتهم في فعاليات البرنامج التدريبي.

جدير بالذكر أن أكاديمية مصر للطيران قد شاركت في نهاية الشهر الماضي في برنامج المبادرة الرئاسية، من خلال تقديم عدة محاضرات تعريفية مجانية في مجال الطيران المدني تحت عنوان Aviation Field Awareness Seminar، لتعزيز التواصل وتنمية نشر الوعي مع الجمهور بثقافة الطيران المدني، وتعريفهم بالخدمات ومجالات العمل المرتبطة بهذا المجال الحيوي.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: تمكين الشباب على رأس أولوياتنا باعتباره الاستثمار طويل الأمد
  • الجامعة العربية: لا تقدم ولا تنمية في العالم العربي دون استثمار طاقات الشباب وقدراتهم
  • غدًا.. انطلاق أعمال الملتقى العلمي الدولي الثالث للغة والإعلام بالأكاديمية العربية
  • السفير خطابي: موقع إلكتروني معزز بمدونة سلوكية لتعزيز القيم الإعلامية في الدول العربية
  • كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف تنظم مؤتمرها العلمي الدولي الخامس
  • نائب رئيس حزب الاتحاد: محطة بشتيل تعزز رؤية مصر للتنمية المستدامة
  • «الطيران المدني» تشارك في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية لرفع مهارات الشباب
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: محطة قطارات بشتيل تؤكد رؤية مصر للتنمية المستدامة
  • برلماني: قمة مصر وإريتريا والصومال تعزز الجهود لخلق مناخ قوي للتنمية المستدامة