موقع 24:
2024-10-14@14:18:15 GMT

"الاتحاد للطيران" تنقل 13.6 مليون مسافر خلال 9 شهور

تاريخ النشر: 14th, October 2024 GMT

'الاتحاد للطيران' تنقل 13.6 مليون مسافر خلال 9 شهور

أعلنت الاتحاد للطيران، اليوم الإثنين، أنها قامت بنقل 13.6 مليون مسافر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بنحو 10.1 مليون مسافر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت الاتحاد للطيران، في تقرير صدر اليوم، للإعلان عن النتائج الأولية لحركة المسافرين لشهر سبتمبر الماضي، أنها قامت بنقل 1.

6 مليون مسافر خلال الشهر الماضي، لتحقق بذلك أداء قويا مع انتهاء العطلة الصيفية، فيما بلغ متوسط نسبة إشغال المقاعد 88%.
وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، إنه خلال شهر سبتمبر(أيلول) 2024، شهدنا نمواً مهماً في أعداد المسافرين، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يعكس نمونا المستمر، وعلى مدار عام، استقبلت الاتحاد 13.6 مليون مسافر، أي زيادة بنسبة 35% عن العام الماضي، ليبلغ عدد المسافرين مع الاتحاد للطيران 17.5 مليون مسافر خلال 12 شهراً، وحتى سبتمبر(أيلول) 2024، مقارنة بـ10 ملايين مسافر في 2022.
وتابع: "رغم زيادة القدرة الاستيعابية مقارنة بـ2023، حافظنا على عامل حمولة قوي بلغ 87%، كما ارتفع عدد وجهاتنا إلى 76 وجهة سياحية، مقارنة بـ68 خلال الفترة نفسها من العام الماضي، حيث أعلنا عن اطلاق خدماتنا إلى براغ وواسو في سبتمبر، مع خطط لإعلان المزيد قريبا في سعينا إلى تحقيق استراتيجيتنا بالنمو".
وأضاف أن توسعة شبكة وجهاتنا، يدعمها نمو أسطولنا خلال فترة عام، ما يعزز من مكانة أبوظبي كنقطة وصل مهمة على الخارطة العالمية لقطاع الطيران وكوجهة أساسية للسياح حول العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الاتحاد للطيران أبوظبي الإمارات أبوظبي الاتحاد للطيران ملیون مسافر خلال الاتحاد للطیران العام الماضی من العام

إقرأ أيضاً:

تعادل مساحة بيلاروسيا..احتراق البرازيل: احتراق 22 مليون هكتار في البرازيل

قال اليوم السبت، إن منطقة تتجاوز مساحة بيلاروسيا، احترقت في البرازيل، بين يناير (كانون الثاني)، وسبتمبر (أيلول) 2024.

وقال تقرير مبادرة شبكة "ماب بيوماس" إن 22.38 مليون هكتار احترقت في الأشهر التسعة الأولى من2024، بزيادة 150% عن المساحة التي احترقت في نفس الفترة من 2023.
وتشكل المنطقة 2.6% من مساحة البرازيل، وهي أكبر من مساحة بيلاروسيا التي تبلغ 20.29 مليون هكتار، وتقريباً نفس مساحة رومانيا، 23 مليون هكتار. 

ولإعداد التقرير، حللت الشبكة، التي تضم جامعات ومنظمات غير حكومية وشركات تكنولوجيا، صور أقمار صناعية وغيرها من البيانات.
وكان أكثر من نصف المنطقة المحترقة في منطقة الأمازون. وفي سبتمبر (أيلول) الماضي وحده، احترقت 5.5 ملايين هكتار ، بزيادة 196% عن سبتمبر (أيلول) 2023. 

وقالت، آن الينكار من شبكة "ماب بيوماس"، إن "الموسم الجاف في الأمازون، والذي عادة ما يستمر من يونيو (حزيران) إلى أكتوبر (تشرين الأول) كان شديداً بشكل خاص هذا العام، وأدى إلى تفاقم أزمة الحرائق في المنطقة".
يذكر أن غابات الأمازون المطيرة التي يطلق عليها "رئة العالم" تمتص ثاني أكسيد الكربون من الجو ولذلك فهي تلعب دوراً أسياسياً في مكافحة تغير المناخ.
وفي سبتمبر (أيلول)، كانت منطقة سيرادو، وهي خزان المياه في البرازيل وموطن حوالي 5% من جميع أنواع النباتات والحيوانات على وجه الأرض، المنطقة الأحيائية الأكثر تضرراً من الحرائق، من حيث المساحة، باحتراق 4.3 ملايين هكتار. وكانت هناك زيادة بـ 158% عن المساحة المتضررة خلال الشهر نفسه من العام الماضي.
وفي سبتمبر (أيلول) أيضاً، تعرض 318 ألف هكتار من "بانتانال"، أكبر أراض رطبة في العالم، للدمار بسبب حريق، بزيادة 662%، مقارنة مع نفس الشهر العام الماضي.
وتشير بيانات المعهد الوطني البرازيلي لأبحاث الفضاء المكلف بمراقبة بالأقمار الصناعية إلى أن البرازيل شهدت منذ بداية العام، أسوأ حرائق في الأعوام الـ14  الماضية.

مقالات مشابهة

  • بتروبل: استثمارات العام الماضي وصلت إلى 585 مليون دولار
  • QNB يحقق 20 مليار جنيه أرباحاً خلال 9 شهور
  • برنامج التوقف في أبوظبي من الاتحاد للطيران يحقِّق نمواً كبيراً
  • نصف مليون شخص من عديمي الجنسية تجن سوا خلال العقد الماضي
  • السكنية: قدمنا أكثر من 42 ألف خدمة للمواطنين خلال شهر سبتمبر الماضي
  • تعادل مساحة بيلاروسيا..احتراق البرازيل: احتراق 22 مليون هكتار في البرازيل
  • احتراق 22.38 مليون هكتار في البرازيل خلال العام الجاري
  • مطارات المملكة تسجل رقماً قياسياً تجاوز 21.4 مليون مسافر
  • 21.4 مليون مسافر يصلون مطارات المغرب مع نهاية غشت في رقم قياسي