بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، دشن اليوم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، معرض وظائف 2024″، الذي تنظمه غرفة الشرقية، ويستمر حتى الـ 16 من أكتوبر الجاري في معارض الظهران الدولية “الظهران إكسبو” بالدمام.
وكرم أمير المنطقة الشرقية فور وصوله شركاء نجاح المعرض، مستمعًا إلى شرح مفصل حول المعرض، وأجنحته وأهدافه.


بدوره، ثمن رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر بن سليمان الرزيزاء رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية للمعرض، ودعمه للأنشطة والبرامج التي تخدم أبناء وبنات المنطقة، وجهود الغرفة في دعم قطاع الأعمال في المنطقة.. وأكد أن الغرفة تحرص سنويًا على إقامة هذا المعرض الذي يعد الأكبر في مجال التوظيف في المنطقة الشرقية؛ ليكون مسهمًا فاعلاً في خطة التوطين التي تدعمها القيادة الرشيدة -أيدها الله- للوصول إلى مستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال توفير الكوادر الوطنية المؤهلة للشركات والمؤسسات الراغبة في دعم فريق العمل لديها في المهارات والخبرات الوطنية.
وأوضح الرزيزاء أن المعرض يستقبل زواره من الساعة الـ 1 ظهرًا حتى الـ 8 مساء، لافتًا إلى أن المعرض يعمل على دعم الشباب والشابات السعوديين الذين يحملون تخصصات حديثة، تواكب التطور السريع الحاصل في سوق العمل ومتطلباته من حيث التخصصات والتفاصيل الفنية وأيضًا المهارات، مشيرًا إلى أن المعرض يتيح التواصل المباشر مع أصحاب العمل، وممثلي المؤسسات، والتعرف على الفرص المتاحة، كما يمكن للمشاركين في المعرض تقديم سيرهم الذاتية إلكترونيًا بشكل مباشر إلى مسؤولي الموارد البشرية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية أمیر المنطقة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

تحت شعار “اطمئني على صحتك”.. صندوق مكافحة السرطان يدشن الحملة الوطنية السادسة للتوعية بسرطان الثدي

يمانيون/ صنعاء

دشن صندوق مكافحة السرطان، اليوم، بصنعاء، الحملة الوطنية السادسة للتوعية بسرطان الثدي تحت شعار “اطمئني على صحتك”.

تهدف الحملة التي تستمر حتى 31 أكتوبر الحالي، إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي حول سرطان الثدي وأعراضه وعوامل الإصابة به وطرق الوقاية منه وطرق الفحص الذاتي للكشف المبكر، بما يسهم في خفض معدلات الإصابة والوفيات الناتجة عنه.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور عبدالسلام المداني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن سرطان الثدي يحتل المرتبة الأولى بين السرطانات الأكثر انتشاراً في اليمن وذلك نتيجة تدني مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الفحص الذاتي والكشف المبكر بالإضافة إلى العديد من العوامل المساعدة والتي تسبب الإصابة بالسرطانات.

وذكر أن من أبرز العوامل المساعدة للإصابة بسرطان الثدي، التقدم في العمر، والتأخر في الحمل لبعد عمر الـ 30 عام، وعدم الرضاعة الطبيعية، والتأخر في انقطاع الدورة الشهرية لما بعد عمر 55 سنة، والتدخين بكافة أنواعه، والسمنة المفرطة وعدم ممارسة الرياضة.

وأكد الدكتور المداني، أن سرطان الثدي، مرض قابل للشفاء اذا تم اكتشافها مبكراً، فكلما كان اكتشافه في مراحل مبكرة كلما زادت فرصة علاجه ونسبة الشفاء منه عالية، لافتا إلى أهمية الحملة لتحفيز المجتمع ودفعه نحو الاهتمام بالصحة من خلال عمل الفحوصات الدورية بانتظام، والمسارعة باستشارة الأطباء حال الاشتباه بظهور أحد أعراض سرطان الثدي الموضحة ضمن الرسائل التوعوية للحملة.

وأشار إلى أن هذه الحملة تعد السادسة ضمن سلسلة حملات توعوية بالأمراض السرطانية الأكثر انتشاراً في اليمن، والتي يقوم الصندوق بتنفيذها ضمن خطط وبرامج التوعية الصحية لأفراد المجتمع.

ودعا رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان، كافة أفراد المجتمع ومؤسساته إلى التفاعل الإيجابي مع الحملة والإسهام الفاعل في إنجاحها من خلال نشر الرسائل التوعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية لبناء مستقبل ينعم فيه الجميع بالصحة.

مقالات مشابهة

  • أمير المنطقة الشرقية يدشن معرض “وظائف 2024”
  • أمير الشرقية يدشن معرض "وظائف 2024"
  • أمير المنطقة الشرقية يعزي أسرة آل حسن الدوسري
  • أمير المنطقة الشرقية يستقبل سفير جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية لدى المملكة
  • موعد انطلاق معرض التوظيف الظهران 2024 وكيفية التسجيل.. غرفة الشرقية توضح
  • ما هو موعد انطلاق معرض توظيف الشرقية 2024؟ غرفة الشرقية توضح
  • تحت شعار “اطمئني على صحتك”.. صندوق مكافحة السرطان يدشن الحملة الوطنية السادسة للتوعية بسرطان الثدي
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى معرض “وظائف 2024” الاثنين المقبل
  • بتوجيه أمير منطقة الجوف.. وكـيل الإمارة للشؤون الأمنية المكلف يزور المعرض التوعوي “وطن بلا مخالف” بمدينة سكاكا