تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف السفير الروسي بالقاهرة  جيورجى بوريسينكو، عن أن العلاقات بين مصر وروسيا قائمة منذ الرئيس جمال عبد الناصر، وشهد ذلك الفترة الخبراء الروس الذين اتوا الي القاهرة وشاركوا في بناء  السد العالي، بالإضافة إلى مساندة روسيا في حربها ضد إسرائيل في أكتوبر ٧٣.
وأضاف السفير الروسي خلال كلمته بالندوة النقاشية التي تنظمها لجنة الشئون الخارجية والعربية بنقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي حسين الزناتي، أن عدد كبير من الروس يسافرون الي مصر وخاصة البحر الأحمر فضلاً  أن العلاقات بين مصر وروسيا أصبحت قوية في عهد الرئيس السيسي أكثر من أي وقت مضى منذ ٣٠ عاما.

وأوضح أن رواية روسيا لديها محاذير في الشرق الأوسط وروسيا أدانت هجوم حماس في ٢٧ أكتوبر وأن هجوم إسرائيل تجاوز الدفاع عن النفس  بسبب قتلها ٤٠ الف فلسطيني  ولا يمكن باي شكل من الأشكال التسامح مع إبادة شعب غزة أو تهجيرهم ولا يمكن أن ما حدث من قبل  إسرائيل

وأوضح السفير الروسي أنه يوجد سفارة  فلسطينية في موسكو، وأن روسيا تؤكد ضروري إقامة الدول الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار إلى أن لروسيا محاذير من الاعتداءات المستمرة من  إسرائيل علي الشعب اللبناني، كما لدنيا مخاوف من الاعتداءات  داخل سوريا، وأن مخاوف الهجمات المتبادلة بين إسرائيل وايران وما يمكن ما يحدثه في الرد الإسرائيلي يهدد الشرق الأوسط.

وأوضح أن إسرائيل تحظي بدعم غير مسبوق من الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما يساعدها في الاعتداءات الإسرائيلية كما أنها زودتها خلال أيام بصواريخ ثاد الأمريكية وجنود، كمان أن الولايات المتحدة تساعد إسرائيل في الهجوم علي إيران بالعتاد العسكري والجنود الامريكيين يساعدوا الجنود الإسرائيلية في حربهم علي لبنان وايران.

وكشف عن سبب الاضطرابات في الشرق الأوسط هي الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سفير روسيا الصحفيين

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي روسي: الولايات المتحدة تظهر نهجا غير متوازن في الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إن الولايات المتحدة تظهر نهجا غير متوازن في الشرق الأوسط وتزعزع استقرار الأوضاع.
وأضاف ريابكوف - في بيان نقلته وكالة أنباء /تاس/ الروسية، اليوم السبت -: "لقد فعلت الولايات المتحدة الكثير في السنوات الأخيرة ليس لتحقيق الاستقرار، بل على العكس من ذلك، لدفع الوضع نحو عدم الاستقرار الحالي.. ربما حدث هذا لأنها ركزت بشكل كامل على دعم حليفها الرئيسي إسرائيل في المنطقة، لكننا نرى كيف أن مثل هذه الأساليب غير المتوازنة غير منتجة".
ووفقا لريابكوف، فإن روسيا لديها "وجهات نظر بديلة يتقاسمها كثيرون في المجتمع الدولي".
وقال نائب وزير الخارجية إن عمل بلاده والصين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا في صيغة "الخمسة النووية" لم يتوقف، ومن المتوقع إجراء اتصالات على مستوى العمل.. مضيفا: "هذا هو شكل عمل مغلق، ولا يوجد عنصر من الطوارئ أو الإثارة هنا.. لم يتوقف عمل الخمسة أبدا".
وفي وقت سابق، قال ريابكوف إن الاجتماع المقبل لهذا الشكل سيعقد في نيويورك في الأسبوعين المقبلين على هامش اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن هذه "أحداث غير عامة".
واستطرد قائلا:"مع تقدمنا، أعتقد أن زملاءنا الصينيين، الذين تولوا التنسيق بهذا الشكل، سيشاركون ما يرون أنه ضروري لتقديمه إلى وسائل الإعلام والجمهور".

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي: العلاقات بين القاهرة وموسكو وطيدة منذ الرئيس جمال عبد الناصر
  • السفير الروسي بالقاهرة: علاقة دولتنا مع مصر شهدت تطورًا ومتانة في عهد السيسي
  • السفير الروسي بالقاهرة: العلاقات المصرية الروسية أقوى من أي وقت مضى
  • العدوان على غزة.. الولايات المتحدة الأمريكية الداعم الأول للاحتلال عبر التاريخ| تقرير
  • بالأرقام ..انفاق الولايات المتحدة منذ عام على العمليات العسكرية في الشرق الأوسط
  • دبلوماسي روسي: الولايات المتحدة تظهر نهجا غير متوازن في الشرق الأوسط
  • الرئيس الإيراني يدعو روسيا إلى لعب دور نشط ضد جرائم إسرائيل بالشرق الأوسط
  • السفير الروسي في أمريكا يحذر من «كارثة نووية».. ماذا قال؟
  • روسيا تحتج لليابان على خططها لإجراء تدريبات عسكرية مع الولايات المتحدة بالقرب من أراضيها