تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)دميتري بيسكوف، اليوم "الإثنين"،إن القراربشأن الزيارة المحتملة للرئيس الروسي إلى البرازيل لحضور قمة مجموعة العشرين في منتصف نوفمبر المقبل لم يتم اتخاذه بعد.


وقال بيسكوف - في تصريحات صحفية- "لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بشأن مشاركة بوتين في قمة العشرين في البرازيل"،إلا أنه أكد أيضا انفتاح الرئيس الروسي على أية اتصالات دولية، وفقا لوكالة أنباء /تاس/ الروسية.


وشارك بوتين في قمة العشرين في نوفمبر 2023 عبر اتصال مرئي، في أول لقاء له مع الزعماء الغربيين منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
وتسلمت البرازيل رئاسة مجموعة العشرين لعام 2024 بدلا من الهند ومن المقرر أن تعقد قمة لعام 2024 في الفترة من 18 إلى 19 نوفمبر في ريو دي جانيرو، على أن تتسلم جنوب إفريقيا رئاسة المجموعة لعام 2025، تليها الولايات المتحدة عام 2026.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين البرازيل قمة مجموعة العشرين بوتين العشرین فی

إقرأ أيضاً:

الكرملين منتقداً: مناورات الناتو النووية تؤجج التوتر

قال الكرملين، اليوم الإثنين، إن المناورات النووية التي يجريها حلف شمال الأطلسي سنويا وبدأت اليوم الاثنين تؤجج التوتر في ضوء "الحرب الملتهبة" الدائرة في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الإثنين، إنه يستحيل إجراء محادثات عن الأسلحة النووية مع الولايات المتحدة، وهو أمر أشارت واشنطن إلى أنها منفتحة عليه بسبب ضلوع قوى نووية غربية في الصراع مع روسيا بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

NATO begins its annual nuclear exercise with 60 aircraft training over western Europe ✈️

The exercise involves 13 Allies and 2,000 troops and is an important test of the Alliance's nuclear deterrent and sends a clear message that NATO will protect and defend all Allies ????️

????… pic.twitter.com/tWb5DjPO9O

— NATO (@NATO) October 14, 2024

وكان مارك روته الأمين العام لحلف شمال الأطلسي قال يوم الخميس إن التحالف العسكري سيبدأ تدريباته النووية السنوية، الإثنين، على خلفية التعليقات المتزايدة حول التسليح النووي من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويبدأ حلف شمال الأطلسي (الناتو) مناورات نووية سنوية، الإثنين،، بمشاركة نحو 2000 عسكري من 8 قواعد جوية على مدار الأسبوعين المقبلين.

وتشارك في مناورات "ستيدفاست نون" 60 طائرة حيث تقوم بطلعات تدريبية فوق غرب أوروبا، من بينها مقاتلات قادرة على نقل قنابل نووية أمريكية متمركزة في أوروبا وقاذفات بعيدة المدى، بالإضافة إلى طائرات للمراقبة وإعادة التزود بالوقود.

وتجرى المناورات هذا العام في قواعد جوية في بلجيكا وهولندا، بالإضافة إلى المجال الجوي فوق بريطانيا والدنمارك وبحر الشمال.

وأكد الناتو أن المناورات تعد" نشاطاً تدريبياً دورياً ومتكرراً" وليست للرد على الحرب الروسية على أوكرانيا.

مع ذلك، فإن المناورات تهدف لإرسال رسالة واضحة لموسكو مفادها أن الناتو على استعداد للدفاع عن نفسه بالأسلحة النووية إذا لزم الأمر.

مقالات مشابهة

  • الكرملين يعلّق على مناورات حلف الناتو النووية
  • الكرملين منتقداً: مناورات الناتو النووية تؤجج التوتر
  • حزب الله يطعِمُ “جنود غولاني” لقمة الطعام الأخيرة في وادي عارة / تفاصيل جديدة وفيديوهات
  •  مهرجان “زيورخ” السينمائي الدولي العشرين في سويسرا
  • الكرملين: بوتين منتفح على إجراء محادثات مع المستشار الألماني
  • مهرجان زيورخ السينمائي يستعرض إخفاء صدام حسين في دورته العشرين
  • صيادو أسماك القرش في الحديدة.. يتحدّون خطر البحر من أجل لقمة العيش
  • الكرملين: تصريحات كامالا هاريس بشأن بوتين تكشف رؤية الولايات المتحدة للعالم
  • لن تموت فى العشرين