المناطق_واس

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بحضور معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، على التخطيط الشامل للمنطقة، الذي يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الفرص التنموية في المنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمير القصيم يستقبل وزير البلديات والإسكان 14 أكتوبر 2024 - 2:18 مساءً أمير القصيم يطّلع على أبرز الفرص الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين بالمنطقة 9 أكتوبر 2024 - 5:45 مساءً

 

واستعرض الاجتماع الخطط الاستراتيجية لتطوير المنطقة ضمن المبادرة الوطنية وبما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

 

 

وأكد أمير القصيم أهمية هذا التخطيط الشامل في تعزيز البنية التحتية وتطوير الخدمات البلدية، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع ستسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين.

 

 

وقال: “إن هذه الجهود تأتي في إطار توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله- التي تولي تنمية المناطق اهتمامًا كبيرًا، ونسعى من خلالها إلى تقديم أفضل الخدمات وتحقيق التنمية المستدامة في جميع قطاعات المنطقة”.

 

 

وأشار إلى أن منطقة القصيم تتمتع بفرص كبيرة للنمو والتطوير في العديد من المجالات، داعيًا إلى استثمار هذه الفرص بالشكل الأمثل لتعزيز مكانة المنطقة، مثمنًا الجهود التي تبذلها وزارة الشؤون البلديات والإسكان في تطوير الخدمات البلدية والمشاريع التنموية.

 

 

من جانبه، أعرب معالي وزير البلديات والإسكان عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه المستمر لجهود الوزارة في المنطقة، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة – رعاها الله – في تطوير المناطق وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال تعزيز الشراكات وفتح آفاق جديدة للاستثمار.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير القصيم البلدیات والإسکان أمیر القصیم

إقرأ أيضاً:

خبير: محطة بشتيل ربط استراتيجي بين جنوب وشمال مصر لتعزيز التنمية المستدامة

قال الدكتور الحسين حسان، خبير التنمية المستدامة، إلى أن افتتاح مشروع محطة بشتيل يُعد من أكبر المشروعات التي تنفذها الدولة، حيث تخدم المحطة أكثر من 11 محافظة، ويستفيد منها 36 مليون مواطن في صعيد مصر، مما يعني أنها تخدم تقريباً ثلث سكان البلاد، وتوفر لهم العديد من الخدمات الهامة.

مشروع محطة بشتيل

وأضاف حسان لـ صدى البلد، أن الدولة قامت بإنشاء شبكة طرق جديدة بلغ طولها 7500 كيلومتر، وهو ما يعد نقلة نوعية وسط تحديات كبيرة تواجه العالم، مشيرا إلى أنه على الرغم من التأخير في بعض المشروعات، فإن مصر نجحت في إضافة 7500 كيلومتر جديدة، ما يعكس تقدمًا كبيرًا في تطوير البنية التحتية.

وأكد أن مصر حققت نجاحات كبيرة في مجال التحول الرقمي، على سبيل المثال حصلت محافظة جنوب سيناء على جائزة التميز في التحول الرقمي، بعد أن تمكنت من ربط 9 مدن بنظام حوكمة واحد، ما يعكس التزام الدولة بتطوير المشروعات الرقمية لخدمة المواطنين وتحسين جودة حياتهم.

وتابع: التنمية المستدامة تهدف بشكل أساسي إلى تحقيق رفاهية المواطن بشكل كبير، وذلك من خلال تحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة، وفي إطار الحوكمة المصرية، تم تفعيل العديد من المبادرات على المستوى المحلي، مثل إنشاء 45 مركزًا تكنولوجيًا يساهم في تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

الجيل: محطة قطارات بشتيل الجديدة دلالة على تطوير البنية التحتية في عهد الرئيس السيسي برلماني: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية وتفتح آفاق جديدة للاستثمار وفرص العمل

وأوضح  خبير التنمية المستدامة، أن مصر قد أحرزت تقدمًا ملحوظًا في استخدام الطاقة النظيفة، مثل مشروع الطاقة الشمسية في أسوان، ومن أبرز المشروعات التي تساهم في ربط جنوب وشمال البلاد هو مشروع محطة بشتيل، التي تمثل حلقة وصل بين مناطق الصعيد والدلتا، مما يعزز من التواصل بين مختلف محافظات الجمهورية ويوفر خدمات متطورة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بحضور وزير البلديات والإسكان.. أمير القصيم يطلع على التخطيط الشامل للمنطقة
  • أمير القصيم يستقبل وزير البلديات والإسكان
  • ناقشا عددًا من المشاريع التنموية بالمنطقة.. أمير القصيم يستقبل وزير البلديات والإسكان
  • التخطيط تكشف عن مشاريع لتعزيز التنمية البشرية في مجالي الصحة والتعليم
  • الذكاء الاصطناعي في دعم أهداف التنمية المستدامة (3- 4)
  • ريهام العادلي تكتب: دور المرأة في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030
  • تنفيذ الأعمال الإنشائية للمنطقة الحرة بمطار مسقط
  • خبير: محطة بشتيل ربط استراتيجي بين جنوب وشمال مصر لتعزيز التنمية المستدامة
  • بدء الأعمال الإنشائية للمنطقة الحرة بمطار مسقط