مقالات مشابهة السفن العاملة بالغاز المسال قد تشكل 6% من أسطول الشحن البحري (دراسة)

‏9 دقائق مضت

المركز السوري للزلازل يعلن رصد هزة ارضية سوريا خلال ال 24 ساعة الماضية

‏14 دقيقة مضت

موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 1446 وخطوات الاستعلام عنها

‏23 دقيقة مضت

من رتبة عريف إلى جندي.. تعرف على شروط التقديم في وظائف وزارة الدفاع 1446هـ

‏53 دقيقة مضت

هاتف iPhone SE 4 قد يأتي بتصميم يحاكي إصدار ابل القادم iPhone 7 Plus

‏ساعة واحدة مضت

الجزائر تخطط لاستثمارات ضخمة بقطاع الطاقة.

. ولن تتخلى عن الغاز

‏ساعة واحدة مضت

صرح بنك التنمية الاجتماعية عن رفع سقف قرض الزواج إلي 72 ريال، حيث يعد هذا المبلغ دعما لكثير من المقبلين على الزواج الذين يسعون للحصول على تمويل يساعدهم في تغطية التكاليف، حيث زادت التساؤلات حول شروط زيادة قرض الزواج، لذلك فيما يلي سوف نرصد كافة التفاصيل عن هذا التمويل بعد التعديل.

شروط زيادة قرض الزواج بعد التعديل

لقد تم زيادة قيمة قرض الزواج من 60 ألف ريال إلي 72 ألف ريال، وذلك بعد ما تم أعلنه من قبل بنك التنمية الاجتماعية، وذلك لتوفير تمويل يغطي تكاليف الزواج بشكل كامل، ولكن تم تحديد شروط جديدة يتوجب علي المتقدمين استيفائها لضمان الحصول على القرض، حيث جاءت الشروط على النحو التالي:

 أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ومقيم بشكل دائم داخل المملكة. ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام، وألا يزداد عن 70.ألا يزيد عمر الكفيل عن 55 عامألا يتعدى الدخل الشهري عن 14500 ريال سعودي.أن تكون هذه المرة الأولى للمتقدم للزواج إلا في حالة من توفيت زوجته.يتوجب تقديم عقد زواج مصدق من قبل المحكمة المختصة، وألا يكون مر عليه ما يزيد عن سنتين ميلادية.يشترط إضافة الزوجة في سجل الأسرة.يتم احتساب عقد النكاح من تاريخ تقديم الطلب عليه من قبل البنك.أفاد البنك بأن فترة السداد بلغت 4  سنوات.السداد يتم بصورة شهرية.في حال تم وفاة المواطن يتم إعفائه من السداد، وفقاً  لشروط بوليصة التأمين.مستندات التقديم على قرض الزواج

هناك بعض المتطلبات المطلوبة للتقديم على قرض الزواج من بنك التنمية الاجتماعية، حيث تتمثل في الآتي:

تقديم صورة من الهوية الوطنية للمتقدم.يتوجب إدخال رقم حساب الآيبان الخاص بالمتقدم.توفير معلومات عن العنوان الوطني للمتقدم.يجب أن يكون رقم الجوال مسجلاً  في منصة أبشر.موعد التقديم على قرض الزواج

أعلن بنك التنمية الاجتماعية عن توفير التقديم على قرض الزواج خلال الفترة المقبلة من شهر أكتوبر الحالي، حيث يمكن  التقديم عليه عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التنمية الاجتماعية لإدخال المعلومات المطلوبة، وبيانات القرض، لكي يتم مراجعتها من قبل البنك وأخذ القرار بتقديم التمويل، أو الرفض.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: بنک التنمیة الاجتماعیة على قرض الزواج من قبل

إقرأ أيضاً:

عش الزوجية عمل قضية

نستكمل الحديث السابق عن قضايا ومشاكل الزواج فى هذه الآونة نظرًا للأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد، والتى تتسبب فى تحديات عديدة تقف فى مواجهة المقبلين على الزواج. وذكرنا بعض العادات والتقاليد التى اعتادت الأسر الريفية القيام بها، والتى تجعل الزواج مأساة يتعرض إليها الأهالى ويجبرون عليها، ومدى التكاليف الباهظة التى تتسبب فى إفلاس أسرة العريس والعروسة. وقد يضطر البعض إلى بيع قطعة أرض لديه أو يستدين حتى يستطيع القيام بتجهيزات عش الزوجية الجديد.

واليوم نتحدث عن الطبقة المتوسطة وما تقوم بفعله حتى إتمام عملية الزواج، والتى فى اعتقادى أنها أكثر الطبقات عقلًا وحكمة بالنسبة للريف أو الطبقات التى تتمتع بمستوى مادى عال. أصبحت هذه الطبقة تكتفى فى الشبكة بخاتم ودبلة فقط، ويكون حفل الزفاف فى المعقول، بينما تكون هناك مبالغة فى بعض التجهيزات مثل الالتزام بفرش 4 غرف منها غرفة اطفال، وأعداد لا حصر لها من أطقم السراير والأوانى بأنواعها، وأجهزة كهربائية متعددة، وعدد ضخم من الملابس والمفروشات. ويصبح منزل أسرة العروسة ممتلئًا بالمشاكل وحمل الهموم على الأكتاف، ويحرمون أنفسهم من كل شىء يحتاجون إليه حتى يتمكنوا من شراء مستلزمات الابنة، وهناك بعض الأسر تضطر إلى الاستدانة والتوقيع على إيصالات أمانة ويكون مصيرهم فى النهاية خلف القضبان بسبب عدم تمكنهم من سداد هذه المديونيات. وعلى الجانب الآخر يظل العريس فى حيرة من أمره ويعمل ليلًا ونهارًا ويتحول إلى آلة كى يستطيع شراء ما عليه من تجهيزات. وبعد الانتهاء من فرش مسكن الزوجية يبدأون رحلة تجهيز ليلة الزفاف وتكاليفها، بداية من حجز القاعة والمأكولات أو المشروبات والجاتوهات على أضيق الحدود، وشراء الفستان أو إيجاره الذى أصبحت أسعاره غير عادية فى كلتا الحالتين، فى حين أنه لا يتم ارتداؤه إلا ساعات معدودة، وكذلك الكوافير الذى يأخذ مبالغ كثيرة بشكل غير طبيعي، إلى أن نصل ببوكيه الورد.

فلماذا تقوم هذه الطبقة وغيرها من جميع الطبقات بالإسراف غير المنطقى فى تجهيز عش الزوجية؟!

الحل سهل وبسيط ولا بد أن يطبقه الجميع وخصوصًا الفئة التى تحتاج لتطبيقه، فالحياة أبسط من أن نعقدها بهذا الشكل، فمن الممكن إقامة حفل بسيط للزفاف، والاستغناء عن الحفلات المبالغ فيها، مع تغيير كثير من الأنماط الاستهلاكية المتمثلة فى المبالغة بجهاز العروس من المفروشات والملابس وأدوات المطبخ، والتى كانت إحدى وسائل التفاخر بين العائلات وبخاصة عند المستوى الاقتصادى الأقل.

والمشكلة أن بعد كل هذه المعاناة لا تكتمل الزيجة وهذا يحدث بكثرة فى هذه الآونة.

رفقًا بأنفسكم أيتها الأسر، ولا تحملوا أنفسكم أكثر من اللازم.

 

مقالات مشابهة

  • من رتبة عريف إلى جندي.. تعرف على شروط التقديم في وظائف وزارة الدفاع 1446هـ
  • عاجل - التسجيل في برنامج ساند للنساء 1446.. مبادرة دعم العاملات السعوديات عبر التأمينات الاجتماعية
  • صحيفة الثورة الاثنين 11 ربيع ثاني 1446 – 14 اكتوبر 2024
  • رسميا.. رفع سقف قرض الزواج إلى 72 من بنك التنمية الاجتماعية بعد فترة من إيقافه لإجراء التعديلات
  • بـ 8 شروط.. بنك التنمية الاجتماعية يرفع سقف تمويل الزواج إلى 72 ألف ريال
  • موعد صرف الدعم السكني لشهر أكتوبر 2024..شروط وخطوات التقديم عبر موقع سكني
  • صحيفة الثورة الأحد 10 ربيع ثاني 1446 – الموافق 13 أكتوبر 2024
  • عش الزوجية عمل قضية
  • صحيفة الثورة السبت 9 ربيع ثاني 1446- 12 اكتوبر 2024