تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء ياسر وهبة، إن مصر تشهد الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مشيرًا إلى أن العقيدة المصرية تسمو في حروبها كنسر واثق في خضام رياح عاتية يعرف متى ينقض ومتى يرفع جناحيه في سكينة وهذا هو مكمن قوة العقيدة المصرية.

وأكد "وهبة" في كلمته بفعاليات الندوة التثقيفية الـ 40 للقوات المسلحة، بمناسبة انتصارات أكتوبر، أن تلك الحرب التي  أسدلت الستار عن فترة عصيبة من عمر الوطن ومهدت الطريق لفتح أفاق جديدة تنطلق فيها مصر لتحلق في سماء العزة والكرامة الوطنية.

تأتي هذه الندوة “تحت عنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب”.. وتضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

وتشهد الندوة حضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة، ونخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

كما تتضمن الندوة عروضاً وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، مما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة .

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انتصارات اكتوبر اللواء ياسر وهبة مصر نصر أكتوبر 1973

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيلما تسجيليا بعنوان نصر أكتوبر ١٩٧٣ حكاية شعب، وشاركت في الفيلم الفنانة سهر الصايغ، التي تحدثت عن حرب أكتوبر، وقالت إن المتحف الحربي سيتم افتتاحه بعد أسبوع.

وتأتي الندوة التثقيفية ضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

تشهد الندوة حضور نخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وتتضمن عروضًا وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب، مما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة.

 

مقالات مشابهة

  • حكاية شعب.. ماذا قال الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية بمناسبة حرب أكتوبر؟
  • لافتة إنسانية للرئيس السيسي خلال تكريمه عددًا من أبطال حرب أكتوبر
  • اللواء ياسر وهبة: مهما مر الزمان فمصر لا تنسى مواقف الرجال
  • الرئيس السيسي يلتقط صورة تذكارية مع أبطال حرب أكتوبر
  • السيسي لأبطال حرب أكتوبر: “متشرفين بوجودكم وشكرا إنكم قدمتم النصر لمصر في معركة الكرامة”
  • الذكرى 51 لنصر أكتوبر.. الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان «حكاية شعب»
  • السيسي لـ«القوات المسلحة»: كنتم على مدى التاريخ حصن الوطن ويده الضاربة
  • ياسر وهبة: أكتوبر مهدت الطرق لفتح آفاق جديدة للانطلاق في سماء العزة
  • الرئيس السيسي يشهد فيلما تسجيليا بعنوان نصر أكتوبر 1973 حكاية شعب