ليبيا – اجتمع وزير الإسكان والتعمير في حكومة الدبيبة أبو بكر الغاوي بـ3 من الوكلاء في الوزارة بهدف مناقشة مشاكل البنية التحتية في المنطقة الجنوبية.

بيان صحفي صدر عن الوزارة تابعته صحيفة المرصد أوضح مشاركة وكلائها لشؤون المناطق المتضررة عبد المولى اعظومة وشؤون التخطيط والتطوير ومحمد الشريف في الاجتماع الذي تم تكريسه لتناول احتياجات محلات أبو قدقود وتمسة وتكركيبة وبن حارث والزوية.

ووفقًا للبيان ركز المجتمعون على كل ما يتعلق بمشكلة الإمداد المائي والصرف الصحي ناقلا عن الغاوي توجيهه بمخاطبة جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بهدف تفعيل المشاريع المتعاقد عليها خدمة لتلك المناطق.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مشروع تعاون مغربي-إسباني بهدف إدماج الشباب في المناطق المحرومة

قام الخبراء الأندلسيون بتقديم مجموعة من الدورات التدريبية لفائدة موظفي وزارة الشباب والثقافة والتواصل، على مدار ثلاثة أيام وذلك بهدف تعزيز قدراتهم على تنفيذ سياسات مبتكرة في مجال دمج الشباب

وتركزت الدورات التدريبية، حسب وسائل إعلام اسبانية على استراتيجية « إيراسيس » الأندلسية، وهي مبادرة تهدف إلى دمج الشباب في المناطق المحرومة من خلال مسارات شخصية.

وفي هذا الصدد، أكد لوليز لوبيز، رئيس قسم الإدماج الاجتماعي والشباب والأسر والمساواة  الإسبانية على عمق العلاقات بين الأندلس والمغرب وأهمية هذا التعاون في بناء مجتمع أكثر صلابة ومستقبل أفضل للشباب.

من جانبه، أشاد سانتياغو رييس، منسق الصناديق الأوروبية في الوزارة السالفة الذكر، بالنجاح الذي حققته الدورات التدريبية، مشيراً إلى أن الهدف هو تمكين الفنيين والمهنيين المغاربة من تطبيق سياسات مبتكرة وتنفيذ أدوات منهجية تدعم مبادرة دمج الشباب.

يأتي هذا المشروع في إطار برنامج التوأمة الأوروبية، وقد تم اختيار المغرب كشريك لهذا المشروع نظرا لاهتمامه بتطوير سياساته الشبابية.

كلمات دلالية إسبانيا المغرب شباب

مقالات مشابهة

  • المستشار صالح: صندوق إعادة الإعمار حقق نجاحات كبيرة في مشاريع البنى التحتية والطرق والمرافق العامة
  • مشروع تعاون مغربي-إسباني بهدف إدماج الشباب في المناطق المحرومة
  • تعز.. اليونسكو تتعهد بتنفيذ مشاريع بهدف تأهيل المعالم الأثرية التي تعرضت للدمار خلال الحرب
  • وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ 316 ألف شقة سيتم تسليم 186 ألف منهم خلال 2025
  • وزير الإسكان: تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية من 2014 حتى الآن بـ 110 مليار جنيه
  • تنفيذ 634 ألف وحدة سكنية منذ 2014.. وزير الإسكان يستعرض جهود الوزارة أمام الشيوخ
  • اجتماع بالضالع يناقش مستوى تنفيذ مشاريع الوحدة التنفيذية للطرق
  • اجتماع بعمران يناقش مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بمديريتي شهارة والقفلة
  • تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق: إنهاء مشروع صرف صحي حيوي في سبها