قال المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية إن حقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط سيشهد  أعمال حفر آبار جديدة من خلال شركة إيني الإيطالية الفترة المقبلة، بما يسهم في تنمية احتياطيات الغاز  واستغلال الفرص  لزيادة معدلات إنتاج الغاز مجدداً من الحقل الذي يشكل اهمية كبيرة في مصر ومنطقة البحر المتوسط، كما أنه جاري حفل بئرين جديدين في الربع الأول من عام 2025.

جاء ذلك خلال الجمعية العامة التي عقدت بمقر هيئة البترول لشركة بتروشروق القائمة بالعمليات في منطقة امتياز حقل ظهر، وذلك بحضور قيادات قطاع البترول وممثلو شركاء الاستثمار شركة إيني الإيطالية المشغل الرئيسي للحقل و شركات بي بي البريطانية وروسنفت الروسية ومبادلة الإماراتية.

شدد الوزير علي أهمية التعاون وتضافر مجهودات الجميع و دمج تكنولوجيا جديدة  في الأعمال بما يعد خطوة حيوية في الاستفادة من الإمكانيات بالحقل خاصة من الطبقات العميقة سعياً لتسجيل قصص نجاح جديدة.

وقال فرانشيسكو جاسباري مدير شركة إيني الإيطالية في مصر أنه جار اتخاذ الإجراءات اللازمة للقيام بحملة لحفر آبار جديدة بتكنولوجيا حديثة في المياه العميقة بمنطقة امتياز حقل ظهر.

ومن جانبه واستعرض المهندس خالد موافي رئيس شركة بتروشروق الأعمال المنفذة خلال العام المالي الماضي 2023-2024 والتي ساهمت في الحفاظ علي متوسط إنتاج بلغ نحو 2 مليار قدم مكعب غاز يومياً خلال العام، وبلغ حجم الاستثمارات في أنشطة الحقل أكثر من 677 مليون دولار خلال العام ، فيما يجري الإعداد لحفر بئرين جديدين في الربع الأول من عام 2025.

كما أشاد الوزير خلال استعراض نتائج الاعمال بالمؤشرات المتميزة التي تحققت في مجال الحفاظ على السلامة و حماية البيئة بمنظومة عمل حقل ظهر ، والإجراءات البيئية المتخذة لخفض غازات الشعلة والعمل بشكل مستدام بيئيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البترول الغاز حقل ظهر كريم بدوى وزير البترول حقل ظهر

إقرأ أيضاً:

سوناطراك و”سيبسا” الإيطالية توقعان مذكرة تفاهم حول الهيدروجين الأخضر

أشرف محمد عرقاب وزير الطاقة والمناجم على مراسم التوقيع بين الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك والرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، ومارتين فيتسيلار، الرئيس المدير العام لشركة سيبسا علي مذكرة تفاهم على تنفيذ مشروع الهيدروجين الأخضر على مرحلتين.

وتخص المرحلة الأولى إجراء دراسات لتقييم جدوى وفرص ومردودية المشروع، أما المرحلة الثانية منها ستخصص لتطوير المشروع تحقيقا للأهداف المحددة من قبل الشركتين بخصوص إزالة الكربون من خلال إنشاء مصنع لإنتاج الهيدروجين عبر التحليل الكهربائي ومحطات للطاقة الشمسية وطاقة الرياح. بغرض تزويد المحلات الكهربائية بالطاقة المتجددة، بالإضافة إلى مصنع لإنتاج الميثانول والأمونياك الأخضر،فضلاً عن منشآت للتخزين والنقل.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وزير البترول: حقل ظهر سيشهد اعمال حفر آبار جديدة من خلال شركة إيني الإيطالية
  • سوناطراك و”سيبسا” الإيطالية توقعان مذكرة تفاهم حول الهيدروجين الأخضر
  • وضع 8 آبار جديدة على الإنتاج بحقول سيناء
  • بتروبل: استثمارات العام الماضي وصلت إلى 585 مليون دولار
  • وزير البترول: زيادة فى الاستثمارات والحفارات وتنمية الآبار
  • احتياطيات مصر من النفط تنتعش بـ35 مليون برميل على يد شركة واحدة
  • «ثورة بيضاء في الريف المصري».. مبادرة جديدة لزيادة إنتاج الألبان
  • خبير اقتصادي: نحتاج رؤية متكاملة لزيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية احتياجات السوق وتصدير الفائض
  • تكليف المهندس حسن عبد الوهاب بمهام معاون رئيس مجلس إدارة شركة «إيكم»