دعت وزارة الحج والعمرة المعتمرين والمصلين إلى الالتزام بالنظام داخل الحرمين الشريفين، وتجنب الافتراش والنوم في الممرات والساحات، بهدف الحفاظ على سلامة الزوار وانسيابية الحركة.
وأكدت الوزارة في بيان لها أن المحافظة على النظام مسؤولية فردية تقع على عاتق كل زائر للحرمين الشريفين، مشيرة إلى أن الافتراش في أماكن الطواف والصلاة يعوق حركة الطائفين والمصلين ويتسبب في تكدس الزحام.


وأشارت الوزارة إلى أن النوم والافتراش في الممرات والمناطق المخصصة للطوارئ قد يعرّض الأفراد للأذى، خاصة في مسارات العربات وحالات الطوارئ. وحثت الوزارة جميع المعتمرين والمصلين على التعاون مع الجهات التنظيمية داخل الحرمين، والالتزام بالإرشادات الأمنية للمساهمة في توفير بيئة آمنة وروحانية لجميع الزوار.

أخبار متعلقة "الأرصاد": توقعات بأمطار أكثر على سواحل مكة في نوفمبرإنقاذ رضيع يعاني من تشوهات قلبية نادرة

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري مكة المكرمة الحج والعمرة سلامة المعتمرين

إقرأ أيضاً:

برلمانية: مصر تسعى لتحقيق المصالحة بين فتح وحماس حفاظًا على القضية الفلسطينية

قالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، إن مصر تدعم وتعمل من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، مشيرة إلى أن استقبال وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي لوفد حركتي فتح وحماس امس السبت  يؤكد سعي مصر الجاد لضرورة إنهاء الخلاف وتوحيد الرؤى حرصا علي الدولة الفلسطينية ومقدرات الشعب الفلسطيني.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، خلال تصريحات لها اليوم الاحد ، إن مصر موقفها واضح وثابت عبر الزمن تجاه القضية الفلسطينية وحق الفلسطينين في إقامة دولتهم المستقلة، مشددة على ضرورة العمل على وحدة الصف الفلسطيني، ومواجهة محاولات الفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، وتعزيز دور السلطة الوطنية الفلسطينية، بما يضمن تحقيق تطلعات وآمال الشعب الفلسطيني.

وأشارت النائبة حياة خطاب، إلى دور مصر إقليميا ودوليا في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين ومساعيها الواضحة باللقاءات والزيارات والاتصالات من أجل وجود حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، وكذلك رفض مصر الواضح لتهجير الفلسطينيين لعدم تصفية القضية ، مؤكدة إن مصر تواصل جهودها مع كافة الأطراف من أجل عدم توسيع رقعة الصراع بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • وفد من وزارة الدفاع يطّلع على ممارسات الداخلية في ترتيبات الحج والعمرة
  • وزارة الشؤون الإسلامية تُكمل استعداداتها لتنظيم مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الأولى بموريتانيا
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزير النقل يفتتح أعمال المنتدى اللوجستي العالمي2024 بمشاركة 130متحدثًا من 30 دولة
  • برلمانية: مصر تسعى لتحقيق المصالحة بين فتح وحماس حفاظًا على القضية الفلسطينية
  • تعطل حركة الملاحة في مضيق البوسفور
  • الحج والعمرة: تصريح زيارة الروضة الشريفة متاح مرة واحدة كل 365 يوماً
  • وزارة الصحة تؤكد حرصها على سلامة المواطنين وتقييم أداء المستشفيات وتحذر من التشهير
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. الرياض تستضيف اليوم “المنتدى اللوجيستي العالمي” بمشاركة أكثر من 10 آلاف مشارك
  • 50 ألف ريال غرامة بيع تأشيرة العمل المؤقت في الحج والعمرة