غزة - صفا بثّت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الاثنين، مشاهد من إيقاع سريّة مشاة ميكانيكي مؤللة في كمين محكم شرقي معسكر جباليا شمالي قطاع غزّة. ووفق المشاهد، فإن الكمين انقسم إلى ثلاثة مراحل هي: مجموعة الإسناد وتثبيت الهدف، ومجموعة الإطباق على الهدف، ومجموعة قطع النجدات.

وأظهرت مقاتلو القسام وهم يخططون للعملية وتحديد منطقة الاستهداف، ونصب الكمين، وصولًا لتنفيذه ثم رصد إجلاء جنود الاحتلال القتلى والجرحى. كما أظهرت مقاتلو القسام وهم ينصبون عبوات ناسفة من نوع شواظ شديدة الانفجار لسرية مشاة ميكانيكي مؤللة كانت تتحرك في منطقة شرقي جباليا، وحين اقتربت السرية من موقع الكمين فجّر المجاهدون عبوات ناسفة في جيبات عسكرية ودبابتين كانت ضمن القوة، واستخدموا صواريخ مضادة للدورع من طراز "الياسين 105" للإجهاز على من تبقى من القوة. وأظهرت المشاهد أيضًا، عملية إجلاء طائرات مروحية للقتلى والجرحى الإسرائيليين. والخميس الماضي، أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها أوقعوا سرية مشاة ميكانيكي مؤللة تابعة لجيش الاحتلال مكونة من 12 مركبة عسكرية وشاحنة محملة بالجنود في كمين مركب شرق معسكر جباليا شمالي قطاع غزة. وقالت القسام في بلاغ عسكري: إن "مجاهديها أوقعوا هذه السرية في كمين منطقة معد مسبقًا، وفور وصول القوة إلى المقتلة تم تفجير عبوة (شواظ) في الشاحنة المحمّلة بالجنود وتفجير عبوة (رعدية) في جيب (همر) واستهداف جيب آخر بقذيفة تاندوم". وأضافت أن مجاهديها تقدموا بعدها صوب منطقة الكمين وأجهزوا على من تبقى من الجنود من المسافة صفر بالأسلحة الخفيفة، واستهدفوا عددًا من الجنود الذين فروا من المكان تجاه أحد المنازل بعبوة مضادة للأفراد وأوقعوهم بين قتيل وجريح. وتواصل كتائب القسام تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 374 يومًا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: القسام طوفان الأقصى مقاومة جباليا حرب غزة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تواصل التصدي.. معارك شرسة ومفاجآت تزلزل الاحتلال الإسرائيلي في غزة

تتصدى كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس) لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في عدة محاور في قطاع غزة منذ بداية الحرب، وتمكنت من قتل مئات الضباط والجنود الإسرائيليين وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كليًا أو جزيئًا، حسبما ذكر المركز الفلسطيني للإعلام.  

اشتباكات عنيفة بين كتائب القسام وقوات الاحتلال

وأعلن الإعلام العسكري لكتائب القسام، عن اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من المواقع، وتمكن المقاتلون من صد الهجمات الإسرائيلية باستخدام العبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، كما جرى قصف مواقع الاحتلال بقذائف الهاون.

وكشف كتائب القسام أن قواتها تمكنت من تدمير ناقلة جند إسرائيلية غرب مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، باستخدام عبوة «شواظ» وقذيفة «الياسين 105»، مشيرة إلى أنّ العملية أسفرت عن وقوع ضحايا بين جنود الاحتلال، دون تحديد عدد القتلى والجرحى.

لا أستطيع أن أتجاوز هذا المقطع من كتائب القسام وحقيقة أنه بكى وهو يقول:

"يا رب قتلوا النساء والأطفال .."
"يا رب ، لذلك اقبل [هذا الفعل] منا ، يا رب."
"الله أكبر ولله الحمد وللإسلام!" pic.twitter.com/hRWL4jLCWa

— ???? أقـدس (@aqdas__1) October 11, 2024 كتائب القسام تفجر نفقا في قوة هندسية إسرائيلية

وأشار الجناح العسكري لحركة حماس إلى تفجير نفق في قوة هندسية إسرائيلية راجلة، في منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة يوم الخميس الماضي، مؤكدة أن العملية أسفرت عن وقوع قتيل وجريح بين جنود الاحتلال.

وشهد فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023، بداية سلسلة عمليات واسعة النطاق نفذتها فصائل فلسطينية، شملت اقتحام مواقع عسكرية ومستوطنات في غلاف غزة، أسفرت عن وقوع خسائر بشرية في صفوف القوات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام توقع سرية مشاة ميكانيكي بكمين محكم شرق معسكر جباليا
  • إيقاع سرية مشاة ميكانيكي مؤللة في كمين محكم شرق معسكر جباليا جنوب القطاع
  • مشاهد لاستهداف القسام دورية استطلاع إسرائيلية بطائرة انتحارية
  • مشاهد لاستهداف القسام قوات الاحتلال شرق جباليا بقذائف الهاون
  • المقاومة الفلسطينية توقع قوة إسرائيلية من 15 جندياً بين قتيل وجريح بـ كمين محكم في جباليا
  • كتائب القسام تبث مشاهد لتفجير عين نفق في قوة إسرائيلية برفح
  • كتائب القسام تواصل التصدي.. معارك شرسة ومفاجآت تزلزل الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • المقاومة في غزة تبيد سرية مشاة صهيونية في جباليا وتدمر 5 دبابات
  • من النقطة صفر.. كتائب المقاومة في غزة تبيد سرية مشاة صهيونية في جباليا وتدمر 5 دبابات