بدأت محكمة جنح اكتوبر نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بسرقة 1179 جهاز "تابلت" مملوكة لوزارة التربية والتعليم، بعد وصول المتهمين إلى المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة. 

كانت النيابة العامة باشرت التحقيقات فور تلقيها بلاغًا من مدير الشئون المالية بوزارة التربية والتعليم، باكتشاف سرقة 1179 جهاز حاسوب لوحي "تابلت" مملوكين لوزارة التربية والتعليم، وذلك من مخزن التطوير التكنولوجي الكائن بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، وهو ما أكدته لجنة الفحص المشكلة بمعرفة الوزارة.

 

لغز اختفاء 1180 تابلت من مخازن التعليم بأكتوبر و4 موظفين كلمة السر خرجت في عربة قمامة.. كشف لغز اختفاء 1100 تابلت من مخازن التعليم بأكتوبر

 واستهلت النيابة العامة تحقيقاتها بسؤال مقدم البلاغ وأعضاء لجنة الفحص الذين شهدوا بصحة حدوث الواقعة على النحو الوارد بالبلاغ.

وبطلب تحريات هيئة الرقابة الإدارية، والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، شهد مُجريا التحريات بقيام متهميْن- ليسا من أرباب الوظائف العمومية - بسرقة تلك الأجهزة من داخل المخزن المشار إليه بطريق المغافلة، ثم قام أربعة متهمين آخرين - في وقت لاحق على السرقة- بإخفاء المسروقات.

وتم استعادة ٧٥٠ جهازًا من الأجهزة المسروقة، كما تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون وستمائة وثمانين ألف جنيه من حصيلة بيعهم المسروقات، فاستجوبتهم النيابة العامة وأمرت بتقديم المتهميْن بالسرقة وكذا القائمين بإخفاء المسروقات محبوسين لمحاكمة جنائية عاجلة بجلسة اليوم  .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مخازن التعليم محكمة جنح أكتوبر تابلت وزارة التربية والتعليم وسط حراسة أمنية مشددة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من مخزن التربية والتعليم

قررت محكمة جنح أكتوبر،  تأجيل محاكمة المتهمين بسرقة 1100 تابلت من مقر وزارة التربية والتعليم بمدينة مبارك بالسادس من أكتوبر، لجلسة 21 أكتوبر للاطلاع.

 

وجهت النيابة العامة للمتهمين أحمد.م، عامل بوفيه، ورفعت.ص، طالب وسائق أوبر، ومحمد.ج، صاحب محل هواتف محمولة بشارع عبد العزيز، تهمة سرقة عدد 1179 جهاز حاسوب لوحي "تابلت" مملوكين لوزارة التربية والتعليم، وذلك من مخزن التطوير التكنولوجي الكائن بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر.

 

أكدت تحريات هيئة الرقابة الإدارية، والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقيام متهميْن -ليسا من أرباب الوظائف العمومية– بسرقة تلك الأجهزة من داخل المخزن المشار إليه بطريق المغافلة، ثم قام أربعة متهمين آخرين -في وقت لاحق على السرقة- بإخفاء المسروقات. 

 

وتمت استعادة ٧٥٠ جهازًا من الأجهزة المسروقة، كما تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون وستمائة وثمانين ألف جنيه -من حصيلة بيعهم المسروقات.

مقالات مشابهة

  • باعوها بـ2 مليون جنيه.. تأجيل محاكمة المتهمين بسرقة 1179 تابلت من التعليم
  • تأجيل محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من مخزن التربية والتعليم
  • بدء أولي جلسات محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من وزارة التربية والتعليم
  • نظر محاكمة المتهمين بسرقة تابلت التربية والتعليم بعد قليل
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت المملوكة لوزارة التعليم
  • محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت المملوكة لوزارة التربية والتعليم اليوم
  • محاكمة المتهمين بسرقة تابلت وزارة التربية و التعليم.. غدا
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من مخزن التربية والتعليم
  • محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من مخزن التربية والتعليم 14 أكتوبر