أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد مواطنين إثنين، اليوم الإثنين، 14 أكتوبر 2024، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه مدينة جنين، ومخيمها.

ووفق مصادر محلية، فقد استشهد الأسير المحرر محمود أبو الرب والفتى ريان إبراهيم السيد (17 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع اقتحام قوات معززة مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية المحتلة، حيث دارت اشتباكات عنيفة في عدة محاور خلال التصدي للقوات المقتحمة.

واندلعت الاشتباكات بعد اكتشاف قوات خاصة إسرائيلية على مدخل مخيم جنين، حيث دفع جيش الاحتلال بقوات معززة إلى جنين ومخيمها لتخليص القوة الخاصة من وحدة المستعربين.

وأفاد شهود عيان بأن قوات إسرائيلية خاصة تسللت إلى أطراف مخيم جنين، في الوقت الذي اقتحمت فيه آليات عسكرية مدينة جنين ومخيمها من حاجز الجلمة العسكري.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنه تلقى بلاغا عن وجود إصابة برصاص الاحتلال داخل المخيم، لكن قوات الاحتلال منعت طواقمه من الوصول إليها.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: جنین ومخیمها

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال بيت فوريك شرق نابلس

أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص الحي و4 آخرين بالاختناق بالغاز السام والمدمع خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة بيت فوريك شرق نابلس.
وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقم الإسعاف تعاملت مع إصابة لشاب عمره 33 عامًا، برصاص الاحتلال الحي باليد، وآخر عمره 18 عامًا برصاصة في القدم، وجرى نقلهما للمستشفى، وذلك خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت فوريك.
وذكر الهلال الأحمر أنه جرى التعامل أيضًا مع 4 إصابات بحالات اختناق، بينهم طفل رضيع في عمر شهرين.300 شهيد فلسطيني

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد أكثر من 300 فلسطيني في عدوان وحصار الاحتلال الإسرائيلي المستمر على شمال قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي، الذي ترافق معه قصف مدفعي وجوي، وتدمير معظم البنية التحتية، وفصل مخيم جباليا عن مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن طواقم الإسعاف لم تستطع الوصول إلى عشرات الشهداء والجرحى الذين تحاصرهم دبابات قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم ومدينة جباليا، كما قطعت قوات الاحتلال جميع إمدادات الغذاء والمياه والأدوية والوقود عن شمال القطاع.

أخبار متعلقة جرفت بعض أراضيها.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرمقوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق في رام الله والبيرة فجر اليومخلال أسبوع.. تسجيل 2352 جريمة لقوات الاحتلال ضد الفلسطينيين

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني وإصابة 4 آخرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمها
  • استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي بمدينة جنين
  • شهيدان وإصابة أربعة أطفال برصاص الاحتلال في جنين
  • استشهاد فتى وإصابة أربعة أطفال برصاص الاحتلال في جنين
  • استشهاد فتى واصابة اربعة اطفال برصاص الاحتلال في جنين
  •  إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال في جنين
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة.. والاحتلال يقتحم مدينة جنين ومخيمها
  • إصابة 6 فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال بيت فوريك شرق نابلس
  • (وفا): شهيدان وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة غزة