تابعت الاحزاب والقوى السياسية فى بورسعيد بقلق بالغ مشروع تحويل  قبة هيئة قناة السويس ببورسعيد على الضفة الغربية  للممر المائي الملاحى للقناة  الى  نشاط فندق  سياحى تتولى إدارته إحدى شركات  السياحة .

واذ  تعرب هذه الاحزاب عن رفضها الكامل والمطلق   لهذا المشروع الذى يمثل اهانة باللغة واعتداء على رمزية المبنى التاريخية التى تجسد كفاح الشعب المصرى.

 وتطالب القوى الحزبية والسياسية / باستئناف استكمال ترميم مبنى قبة الهيئة  بمعرفة وزارة الآثار المصرية  واعادة تشغيل المبنى طبقا للغرض الذى خصص من أجله فى تنظيم عبور السفن لقناة السويس

  صدر فى  ١٢ / ١٠ / ٢٠٢٤                      

عن أحزاب : الوفد / التجمع  الناصرى / العمل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوفد الأحزاب السياسية بورسعيد لفندق سياحي الأحزاب

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا حول العلاج الوظيفي للأطفال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس، برنامجا تدريبيا حول "مدخل العلاج الوظيفي للأطفال وتوجيه السلوك النفسي"، والذي استمر لمدة يومين.

أقيم البرنامج في قاعة إدارة تدريب أفراد المجتمع، بمشاركة 38 مستفيدا من عدة جهات تعليمية وصحية، بما في ذلك مديرية التربية والتعليم، كلية التربية، ومديرية الطب البيطري، إلى جانب عدد من المدارس والمستشفيات.

أشرفت على البرنامج الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، التي أكدت على أهمية البرنامج في تعزيز مهارات التعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والتوجيه النفسي لتقويم سلوكهم وتعزيز استقلاليتهم.

وتحت إشراف تنفيذي الدكتور مدحت صالح عميد كلية التربية ، ألقى المحاضرات في البرنامج الدكتورة هالة رمضان عبد الحميد، أستاذة بقسم التربية الخاصة بكلية التربية، التي قدمت شرحا تفصيليا عن مفهوم العلاج الوظيفي ودوره في تأهيل الأطفال ذوي الإعاقات الحسية والجسدية والنفسية.

وأشارت إلى أن العلاج الوظيفي يهدف إلى تطوير قدرات الأطفال ليتمكنوا من الاعتماد على أنفسهم وتحسين قدراتهم الاجتماعية والمهنية.

كما تناول البرنامج موضوع "التوجيه النفسي للأطفال"، حيث تم تعريف المشاركين بأسباب السلوك السلبي والإيجابي عند الأطفال، وكيفية معالجته بطرق علمية مثل الثواب والعقاب، إلى جانب توضيح أهمية تلبية احتياجات الطفل النفسية لتجنب السلوكيات غير المرغوب فيها.

البرنامج التدريبي استهدف مجموعة واسعة من المدارس، من بينها مدرسة الشهيد محمد السماك، مدرسة النهضة، ومدرسة النيل الرسمية للغات، بالإضافة إلى عدد من المستشفيات والمراكز الطبية مثل مستشفى أبو خليفة ومركز طبي أبو خليفي، ما يعكس شمولية الاستفادة من هذا التدريب.

مقالات مشابهة

  • «قناة السويس» يعين لجنة فتوى شرعية جديدة تضم «شومان» و«البلتاجى»
  • جامعة قناة السويس تعرض فيلم "السرب" ضمن احتفالات نصر أكتوبر
  • القومي لحقوق الإنسان والأحزاب السياسية تطلق وثيقة وطنية لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
  • قومي حقوق الإنسان والأحزاب السياسية تطلق وثيقة وطنية لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا حول العلاج الوظيفي للأطفال
  • بنك قناة السويس يدعم التحول المستدام بالمشاركة في قمة مصر لوسائل النقل الكهربائية
  • بنك قناة السويس يُشارك في قمة مصر لوسائل التنقل الكهربائية
  • جامعة قناة السويس تعلن خطة الأنشطة الطلابية
  • قناة السويس تمنح تخفيضات من 20 إلى 50 % لليخوت العابرة