قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن الاحتلال يستخدم روبوتات مفخخة بالمتفجرات في عمليات التدمير والقتل شمال غزة، وفق ما ذكرت وكالة شهاب الفلسطينية.


ذكر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الروبوتات المحملة بأطنان من المتفجرات شمال قطاع غزة، خلال اجتياحه المتواصل.

وأضاف المرصد الأورومتوسطي  أن جيش الإسرائيلي فصل محافظة شمال غزة عن مدينة غزة بالكامل، من خلال تمركز الآليات ووضع السواتر الرملية وركام المنازل المدمرة، إلى جانب الغطاء الناري من الطائرات المسيرة.

وأوضح «الأورومتوسطي» أنه تلقى شهادات عديدة عن استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي لروبوتات مفخخة وتفجيرها عن بعد، محدثًا أضرارًا واسعة النطاق في المنازل والمباني المحيطة وخسائر كبيرة بالأرواح، في وقت يتعطل بالكامل تقريبا عمل طواقم الإسعاف والدفاع المدني، باستثناء نطاق ضيق في بعض الأحياء.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

“الأورومتوسطي” يحذر من التضليل الإسرائيلي لتبرير الجرائم ضد اللبنانيين

سرايا - حذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان من خطورة التضليل المستمر الذي تمارسه "إسرائيل" لتبرير جرائمها ضد اللبنانيين على أراضيهم.

وقال المرصد، إنه منذ بداية العدوان الموسع على لبنان ارتكب الجيش الإسرائيلي أكثر من 20 مجزرة بحق المدنيين، وحاول إضفاء الشرعية عليها وتبريرها بحجة استهدافه لأهداف عسكرية أو القيام بعمليات اغتيال عسكرية أو سياسية.

ودعا المجتمع الدولي الاضطلاع بالتزاماته القانونية الدولية بالعمل على وقف الجرائم الخطيرة التي ترتكبها إسرائيل ضد المدنيين اللبنانيين والأراضي اللبنانية، بكافة الوسائل المتاحة، بما في ذلك فرض حظر كامل على بيع وتصدير الأسلحة إليها، والتوقف والامتناع فورا عن تقديم أية مساعدات في المجالات العسكرية والاستخباراتية، التي يمكن أن تستخدمها إسرائيل في حروبها غير المشروعة ضد الشعوب، ومساءلتها ومحاسبتها على هذه الجرائم كافة.

إقرأ أيضاً : الشرطة الكويتية تحقق مع سائق حافلة رفع أحد ركابه علم الاحتلالإقرأ أيضاً : ما بعد إعصار ميلتون .. تقديرات أولية لحجم الخسائر في فلوريداإقرأ أيضاً : إيران تحظر أجهزة بيجر واللاسلكي على متن الطائرات إثر انفجارات الأجهزة في لبنان

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: موجة النزوح من جنوب لبنان كبيرة جدا
  • الأورومتوسطي: اسرائيل تهدد 400 ألف فلسطيني شمال غزة بالقتل جوعًا
  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تهدد أكثر من 400 ألف فلسطيني شمال قطاع غزة بالموت جوعاً
  • الأورومتوسطي .. إسرائيل تهدد 400 ألف فلسطيني شمالي غزة بالقتل جوعًا
  • المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الجيش الإسرائيلي يفجر روبوتات مفخخة لتوسيع دائرة القتل والتدمير شمال غزة
  • الأورومتوسطي: الاحتلال يُفجر روبوتات مفخخة بأطنان من المتفجرات شمالي غزة
  • جيش الاحتلال يفجر روبوتات مفخخة بأطنان من المتفجرات لتوسيع دائرة القتل والتدمير شمال غزة
  • “الأورومتوسطي” يحذر من التضليل الإسرائيلي لتبرير الجرائم ضد اللبنانيين
  • المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: تضليل تمارسه إسرائيل لتبرير جرائمها ضد اللبنانيين