شمسان بوست / المكلا:

اختتمت هيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا، اليوم، ورشة العمل حول “الوسائل والطرق البديلة لفض المنازعات”، التي نظمها المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، بحضور وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني.



وفي ختام الورشة، أكد كبير مسؤولي البرامج بالمعهد الوطني الديمقراطي، الأستاذ محمد صالح الكثيري، أهمية هذه الورش في بناء قدرات أعضاء الهيئة وتعزيز مفاهيم الوساطة والصلح في حل النزاعات، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن رؤية شاملة لتمكين المجتمعات المحلية من التعامل مع التحديات بطرق سلمية ومستدامة.



وقد شارك في الورشة، الاي تأتي بالتزامن من الذكرى ال61 لثورة 14 أكتوبر، أعضاء الهيئة، حيث تلقوا تدريباً مكثفاً حول الوساطة وأدوارها في حل المنازعات، مع تقديم أمثلة عملية من الواقع حول كيفية تسوية النزاعات بطرق سلمية.



كما ناقش المشاركون التحديات التي تواجه المجتمع المحلي في إدارة الخلافات، وأفضل الطرق لتطبيق الوساطة كأداة فعالة في فض النزاعات دون تصعيد.



وتأتي هذه الورشة في إطار الجهود الرامية لتعزيز التماسك المجتمعي والاستقرار في مدينة المكلا، من خلال تعزيز الوعي بأهمية الحلول السلمية في التعامل مع الخلافات.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في ورشة تدريبية لدول التحالف الأمني الدولي لمكافحة غسل الأموال

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة دعوة إماراتية للتكاتف ووحدة الكلمة لدعم القضية الفلسطينية 20.000 طرد مساعدات إنسانية في «الإمارات معك يا لبنان»

شارك عدد من الجهات المختصة في دولة الإمارات بفعاليات ورشة تدريبية افتراضية نظمتها أمانة التحالف الأمني الدولي حول «مكافحة غسل الأموال والأنشطة المصرفية غير المشروعة ومكافحة الاتجار بالمواد المهربة في الموانئ البحرية»، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة في مملكة هولندا.
وتهدف الورشة إلى تبادل الأفكار والخبرات والمعرفة من قبل المشاركين لدول التحالف، وعرض أفضل التجارب والممارسات العالمية المطبقة على صعيد العمل الشرطي والأمني. 
وأكد كيتي فان دي براند، المدعي العام في مكتب المدعي العام الوطني الهولندي، وقائد مشروع فريق العمل للخدمات المصرفية السرية، خلال الورشة، أهمية مشاركة الأجهزة الشرطية في الدولة، وكذلك الأجهزة الشرطية والأمنية من الدول الخليجية والعربية والأوروبية.
 واستعرض كيتي فان دي براند، خلال الورشة، مواضيع مختلفة ومتنوعة مثل: الخدمات المصرفية السرية والتعريف بها، والتي تتضمن رؤى وتجارب فريق العمل الهولندي للخدمات المصرفية السرية، وأصول الشبكات المصرفية السرية وعملياتها واستراتيجيات تعطيلها، والتعريف بأدوات عملية ومنهجية لمعالجة هذه القضية الملحة. 
من جهته، تطرق وروبن دي جاغر، كبير المفتشين في التحقيقات الوطنية والعمليات الخاصة في شرطة هولندا، ورئيس قسم الجرائم الاقتصادية المالية، وقائد مشروع فريق العمل للخدمات المصرفية السرية، خلال الورشة، إلى فهم العمليات المصرفية السرية الإجرامية، ونظرة عامة على البنوك السرية، والتعريف والخصائص ودراسات حالة تسلط الضوء على أسلوب عمل جماعات الجريمة المنظمة، ووسائل وأدوات واستراتيجيات تعطيل أشكال العمل المصرفي غير الشرعي الحالي والمستقبلي، والتحديات التي تواجه مكافحة المصارف غير الشرعية، وفرص تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات والمعلومات.
التعاون الدولي
تم استعراض أمثلة كان فيها التعاون الدولي أمراً بالغ الأهمية، وتبني أفضل الممارسات للحفاظ على شبكات تبادل المعلومات وتحسينها، والتعرف على التحديات المشتركة التي تواجهها الدول الأعضاء في دول التحالف الأمني الدولي، مع نظرة على الحلول والاستراتيجيات والفرص المتاحة للتغلب على هذه التحديات.

مقالات مشابهة

  • " ابدأ من جديد" ورشة عمل ضمن مشروع "سفراء الأزهر"
  • "العدل" تنظم ورشة حول "التنظيم القانوني لشركة الشخص الواحد"
  • ورشة عمل مكثفة لمكافحة العدوى بأسيوط.. صور
  • مأرب: المعهد الديمقراطي يختتم ورشة تدريبية حول “القيادة التشاركية” لأعضاء ملتقى السلم
  • " ابدأ من جديد" في ورشة عمل ضمن مشروع "سفراء الأزهر"
  • وزارة العمل تختتم ورشة عمل بمطروح لمكافحة الاتجار بالبشر
  • الإمارات تشارك في ورشة تدريبية لدول التحالف الأمني الدولي لمكافحة غسل الأموال
  • ورشة تعريفية بآلية برنامج الزراعة الطارئة في صعدة
  • ورشة عمل لتعزيز الوعي حول "ضريبة الخصم من المنبع"