عاودت مليشيا الدعم السريع، إنتهاكاتها بقصفها للمستشفى السعودي محدثة دمارا كبيرا بالمستشفى وجرح 15 من المرضى والعاملين وهي بذلك تستهدف تعطيل الخدمة.

 

وقال وزير الصحة والرعاية الإجتماعية بحكومة إقليم دارفور بابكر حمدين، في تصريحات صحفية، إنها تكررت هذه الجريمة مرات عديدة للمستشفى السعودي وغيره من المستشفيات بمدينة الفاشر وهي تقدم الرعاية للجرحى والمرضى والمسنين والنساء والاطفال، دون أدنى إحترام للقانون والمعاهدات الدولية التي تلزم بعدم الإعتداء على المستشفيات وحمايتها.

 

واضاف من هنا ننادي بضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لمحاسبة ومعاقبة مليشيا الدعم السريع على قصفها وإستهدافها للمستشفيات والمرافق الخدمية الأخرى وحمايتها في مدينة الفاشر.

وزارة الصحة بولاية شمال دارفور

وقال نثمن ونقدر جهود وزارة الصحة بولاية شمال دارفور ونشيد بدور جميع الكوادر الطبية ومبادرات الإسناد الصحي بالولاية الذين بذلوا قصارى جهدهم في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ونحييهم بمواصلة البذل والعطاء والإستمرار بتأدية الواجب الوطني النبيل رغم ظروف الحرب والتدوين المستمر والمحاولات المتكررة من المليشيا لإيقاف تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ، وإن صمود المواطنين وبقائهم في منازلهم كان بفضل صمود الكوادر الطبية والعاملين في القطاع الصحي بمدينة الفاشر.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مليشيا الدعم السريع المستشفى السعودي بالفاشر المليشيا صحة دارفور بابكر حمدين

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية تناشد: للتدخل العاجل لحماية المؤسسات الطبية من الاحتلال

سرايا - دانت وزارة الصحة الفلسطينية القصف الإسرائيلي لساحة مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح في قطاع غزة فجر اليوم، واندلاع حريق كبير في خيام النازحين هناك.

وقالت في بيان: "تدين وزارة الصحة استهداف إسرائيل المباشر لساحة مستشفى شهداء الأقصى فجر اليوم، والتي نشب عنه حريق كبير في خيام النازحين ومرافق المستشفى، أدى إلى استشهاد 4 وأكثر من 40 إصابة بينها حالات خطيرة معظمها أطفال ونساء من النازحين داخل المستشفى".

وناشدت الوزارة في بيانها "المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية للتدخل العاجل في حماية المستشفيات والكوادر الصحية من بطش إسرائيل وإجراماها".

كما طالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة "المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالضغط على الاحتلال لوقف هذه المحرقة التي تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد المدنيين والنازحين في قطاع غزة".

ومن جانبها أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم الاثنين أن القوات الإسرائيلية قصفت مدرسة تابعة لها في مخيم النصيرات بقطاع غزة تأوي عددا كبيرا من النازحين.


مقالات مشابهة

  • زير الصحة بإقليم دارفور يندد باستهداف الدعم السريع للمستشفى السعودي بالفاشر
  • الصحة الفلسطينية تناشد: للتدخل العاجل لحماية المؤسسات الطبية من الاحتلال
  • الدعم السريع يكثف قصف الفاشر والجيش يتسلم مركبات قتالية
  • وكيل صحة الوادي الجديد يتابع تقديم الخدمات الطبية بالوحدات الصحية بالقرى
  • وزارة الصحة الإتحادية تدين انتهاكات مليشيات الدعم السريع ضد المدنيين واستهداف المؤسسات والكوادر الطبية
  • محافظ الإسكندرية: دور بارز لمستشفى أيادي المستقبل في تقديم الخدمة الطبية المتميزة للمواطنين بالمجان
  • البحرالأحمر .. تقديم 48 ألف خدمة طبية للمواطنين ضمن مبادرة "بداية "
  • «صحة مطروح»: استمرار تقديم الخدمات الطبية بمبادرة «بداية»
  • مجانية لتلك الفئات.. الصحة توضح آلية تقديم الخدمات الإسعافية للمواطنين