مسقط - الرؤية

أعلنت وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة يوم غدٍ الثلاثاء والتحول إلى التعليم عن بُعد في المدارس الحكومية والخاصة في محافظات مسقط، وشمال الشرقية، وجنوب الشرقية، والوسطى، وجنوب الباطنة، وشمال الباطنة، والأجزاء الجبلية بمحافظات الداخلية، والظاهرة، والبريمي.

وفي محافظة ظفار وبقية الأجزاء بمحافظة البريمي والمناطق الصحراوية بمحافظتي الداخلية والظاهرة تقوم التعليميات بتقييم الوضع، والتنسيق مع إدارات المدارس بما يكفل سلامة الطلبة والعاملين في المدارس.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكاري تعليق الدراسة بالجامعات والكليات الحكومية والخاصة والتحول عن بعد بسبب الأحوال الجوية.

كما أعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة "عمان مستعدة" عن تعليق العمل في محافظات مسقط وجنوب وشمال الشرقية.

وتشير آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى استمرار فرص تأثر محافظات سلطنة عمان بالحالة المدارية ابتداء من مساء اليوم الاثنين. من المتوقع أن تكون ذورة التأثير يومي الثلاثاء والأربعاء مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تتراوح مابين 40 - 90 ملم تؤدي إلى جريان الأودية والشعاب قد يكون بعضها جارفا.

 


 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تحرك السحب الماطرة المصاحبة للمنخفض المداري إلى جنوب الشرقية.. عاجل

مسقط - الرؤية
توضح آخر الصور الجوية تحرك السحب الركامية الماطرة المصاحبة للمنخفض المداري باتجاه سواحل جنوب الشرقية.

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى بدء تدفق السحب العالية على معظم محافظات سلطنة عمان وفرص لهطول أمطار على جنوب الشرقية والوسطى وظفار ومنطقة جبال الحجر.

وتوضح الصور الجوية بدء التأثيرات لحالة المدارية مساء اليوم الاثنين بأمطار غزيرة من مساء اليوم ،  وتستمر خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، بفعل تأثير السحب المصاحبة للحالة المدارية والتي تتركز على محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار وتمتد على أجزاء من محافظات مسقط وشمال الشرقية والداخلية وجنوب وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي، مع كميات أمطار تتراوح من  30- 80ملم.

 

مقالات مشابهة

  • ذروة الحالة المدارية غداً الثلاثاء وبعد غد.. وتوقعات بأمطار تصل لـ90 ملم
  • تعليق الدراسة في عدد محافظات السلطنة
  • تعليق الدراسة في عدد الممن محافظات السلطنة
  • تعليق الدراسة في عدد من محافظات السلطنة
  • تحرك السحب الماطرة المصاحبة للمنخفض المداري إلى جنوب الشرقية.. عاجل
  • الليلة.. أمطار غزيرة مع بدء تأثيرات الحالة المدارية.. عاجل
  • تنبيه بغزارة الأمطار على معظم محافظات السلطنة.. عاجل
  • تنبيه بغزار الأمطار على معظم محافظات السلطنة.. عاجل
  • آخر تطورات "الحالتين الجويتين" في طقس سلطنة عمان.. عاجل