حالة من الاستياء يعيشها المطرب عمر كمال بعد حملة الانتقادات التي تعرض لها بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة حول أرباحه من المهرجانات وأن أمواله حرام، ليخرج عمر كمال عن صمته ويطلب من الأزهر ردا حاسما على مدى حرمانية أمواله حتى يريح قلبه وعقله من التفكير.

عمر كمال: ربنا كرمني علشان علاقتي بربنا جيدة

عبر مطرب المهرجانات عن استياءه من انتقادات البعض له حيث خرج في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) قائلًا: "أنا ربنا كرمني علشان علاقتي بربنا جيدة، لكني تعبت نفسيًا من كلام الناس، انا عايز حد من الأزهر يرد عليا".

عمل الخير ومساعدة الآخرين

قال المطرب عمر كمال انه دائمًا ما يفعل الخير لغيره ويساعد الآخرين ولكن يفاجأ بالبعض ينتقده ويقول له "الله طيب لا يقبل إلا طيبا"، ويتساءل عمر كمال ما الخطأ الذي فعله حتى يقال عنه هذا الكلام، فوظيفته هو الطرب والغناء في الأفراح وإدخال البهجة والسرور على نفوس غيره.

كما يقول المطرب عمر كمال أنه يتولى مسئولية الفرقة الخاصة به والتي تحتوي على 50 فردًا فهو من يقوم بتحمل مسؤوليتهم واحتياجاتهم بالإضافة إلى مسؤولية أهله وأقاربه، ومساعدة أي فرد يطلب منه المساعدة بدون تردد.

عمر كمال: ياريت كل واحد في المجتمع يبقي عمر كمال مكنش هيبقي فيه حد فقير

أوضح عمر كمال في الفيديو الذي بثه على صفحته الشخصية أن الأخرون ينتقدونه زاعمين أن أمواله حرام لأنها تأتي من الغناء حيث قال عمر كمال: "أنت بتقولي فلوسك حرام فأنا بساعد بيها غيري، الناس بتقولي مش هيتقبل منك علشان فلوسك حرام، وانا بقولهم ياريت كل واحد في المجتمع يبقي عمر كمال مكنش هيبقي فيه حد فقير"، وطالب مغني المهرجانات الرد من الأزهر الشريف حتى يرتاح نفسيًا من الانتقادات الموجهة إليه.

@omarkamal.officia

ياريت حد يرد عليا ؟؟؟

♬ الصوت الأصلي - omarkamal.official العالم الأزهري أسامة قابيل يدعم عمر كمال

دعم العالم الأزهري الدكتور أسامة قابيل مطرب المهرجانات عمر كمال، مؤكدًا أن حديث عمر كمال يعكس حالة الضيق النفسي والتوتر الذي يمر به هو وغيره من الفنانين في المجتمع عندما يتعرضون لموجه من الانتقادات عن مصدر دخلهم.

وأشار الدكتور أسامة قابيل إلى أن الله سبحانه وتعالى عليم بقلوب عباده ونواياهم، ويجب أن ننظر إلى النية وراء فعل الخير، فالأعمال تقبل من الله بناء على النية الخالصة له.

حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن والإنترنت| تفاصيل موعد شهر رمضان 2025.. والعطلات الرسمية خلاله| باقي كام يوم؟ الطماطم رايحة على فين؟.. قائمة أسعار الخضراوات اليوم وحقيقة الزيادة الجديدة حقيقة استقطاع 2%| اعرف قيمة معاشك لشهر نوفمبر 2024 والفئات المستثناة

وأوضح العالم الأزهري أن الشخص الذي يساعد غيره من الناس ويقدم لهم يد العون يجب أن ندعمه ونشجعه على تلك الأعمال الخيرية التي يقوم بها، فمساعدة المحتاج ومد يد العون للغير أحد أهم تعاليم ديننا ولابد أن نكف عن نقده لمجرد المهنة التي يمارسها.

ووجه الدكتور أسامة كمال حديثه لعمر كمال قائلًا عليك أن تتوكل على الله وتفعل الخير وتكون نيتك صادقة وعملك الطيب لن يذهب هباء إذا كانت نيتك خالصة إلى وجه الله سبحانه وتعالى.

الدكتور أحمد كريمة يرد على عمر كمال

علق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، على الفيديو الذي نشره عمر كمال حيث قال "يجب أن تكمل في الخير الذي تفعله لله ولا تلتفت لكلام الآخرين فهناك بعض الأفراد الذين نصبوا أنفسهم أوصياء على الخلق من دون الله". 

الشيخ مظهر شاهين يعلق

رد الشيخ مظهر شاهين، الداعية الإسلامي وإمام مسجد عمر مكرم بميدان التحرير، على عمر كمال قائلًا إن عمر الخير ومساعدة الغير شيء طيب تؤجر عليه وتأخذ عليه الثواب ولكن بشرط أن يكون من مال حلال، ومالك فيه شبهة حرام لأن بعض الأغاني والفيديوهات يظهر فيه الراقصات والتي تجعل من مصدر رزقك حرام، ولكن هناك جانبا من رزقك حلال والذي تحصلت عليه من مصادر حلال ولا يوجد فيه أجسام عارية أو كلمات المصاحبة للأغنية عادية فيجب عليك أن تفصل بين المال الحلال والمال الذي يوجد فيه شبه حرام وتنفق من المال الحلال لوجه الله التعالي.

عماد يسري ينتقد عمر كمال

وجه الناقد عماد يسري، ناقد فني، انتقادات شديدة اللهجة لمطرب المهرجانات عمر كمال حيث قال أن عمر كمال يستخدم الدين ليثير الجدل حوله ويصبح تريند ويكسب المزيد من الأموال والشهرة.

وأكد الناقد الفني أن ما فعله عمر كمال ليس بالغريب عليه فقد استخدم نفس الأمر من قبل حينما خرج بتصريح منذ فترة يقول أن والدته ترفض أداء فريضة العمرة لأن دخل ابنها حرام حيث أنه نابع من وظيفته في الغناء، لتخرج والدته وتكذب ابنها، ويجد عمر كمال نفسه في موقف محرج أمام الجمهور بعد أن ادعى شيئًا لم يحدث حتى يحقق الشهرة والتريند.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمر كمال المطرب عمر كمال الأزهر أسامة قابيل أحمد كريمة مظهر شاهين عماد يسري عمر کمال

إقرأ أيضاً:

حلال ولا حرام؟.. عمر كمال يطالب الأزهر بفتوى للرد عليه

نشر الفنان عمر كمال مقطع فيديو على تطبيق تيك توك يطلب فيه من الأزهر فتوى لمعرفة فلوسه سواء كانت حلال أم حرام التى يحصل عليها من الغناء والتطبيقات المختلفة، وذلك بعد الهجوم عليه بسبب أن البعض قالوا له لن تقبل أعماله الخيرية بسبب أمواله الحرام.

وقال عمر كمال مطالبا الأزهر بمعرفة أمواله حلال ام حرام :" أنا مش بعمل فيديوهات خالص عمري ما عملت فيديو عشان خير وأطلع بسببها تريند، أنا مقتنع أن الخير اللي في السر ربنا بيكرم عنه أضعاف اللي في العلن، أنا ربنا كرمني آخر كرم عشان أنا علاقتي بربنا كويسة، أنا أظن ذلك".

وفي الفيديو التالي نكشف تفاصيل ما قاله عمر كمال و ما حدث معه ..!

مقالات مشابهة

  • حلال ولا حرام؟.. عمر كمال يطالب الأزهر بفتوى للرد عليه
  • هل أموال الغناء حرام؟ أحمد كريمة يرد على عمر كمال (فيديو)
  • أحمد كريمة لـ عمر كمال: «فلوسك حلال وكمل في الخير ولا تلتفت للجهلة»
  • فلوسك فيها شبهة حرام.. رسالة شديدة اللهجة من مظهر شاهين لـ«عمر كمال»
  • مظهر شاهين لعمر كمال: عمل الخير شئ طيب.. ولكن أموالك بها شبهة حرام
  • عمر كمال يطلب فتوى من الأزهر حول مصدر أمواله: هل هي حلال أم حرام؟
  • عمر كمال يطلب فتوى من الأزهر حول أمواله: هل أوقف أعمال الخير؟
  • بعد تساؤل عمر كمال.. هل الأموال المكتسبة من الغناء حلال أم حرام؟
  • الدكتور فضل الله أحمد عبدالله: مصر الحكاية الأبقى دوما