قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالقاهرة الجديدة،برئاسة المستشار حمدي  الشنوفي رئيس المحكمة، بالسجن لمدة سنة في حق متهم وربة منزل لاتهامهما بالتزوير في محررات رسمية عبارة عن تقرير المعارضة الجزئية في القضية رقم ١٩٧٧٩ لسنة ۲۰۲۱ جنح البساتين حال تحريره من الموظف المختص.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي  الشنوفي رئيس المحكمة، وعضوية  المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة.



وكشف أمر الإحالة، ان المتهم الأول يدعى محمود خ.والثانية اسراء ا.، لأنهما من غير أرباب الوظائف العمومية بدائرة قسم البساتين محافظة القاهرة اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظف عام حسن النية موظف التنفيذ بنيابة البساتين الجزئية في ارتكاب تزوير في محرر رسمي تقرير المعارضة الجزئية في القضية رقم ١٩٧٧٩ لسنة ۲۰۲۱ جنح البساتين حال تحريره من المختص، وكان ذلك يجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن مثلت المتهمة الثانية أمامة بالاتفاق مع المتهم الأول بصفتها وكيلة عنه، وأقرت أمامه بتقرير موكلتها بالمعارضة وذلك على غير الحقيقة النسبية التي يتعين استنباطها من هذا المحرر ومهرت ذلك المحرر بتوقيعها ، فأثبت الموظف المختص تلك البيانات وتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين تفصيلاً بالتحقيقات.

تزوير محر رسمي

وأسند أمر الإحالة أنهما اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع موظف عام - حسن النية - موظف التنفيذ بنيابة حلوان الكلية في ارتكاب تزوير في محرر رسمي تقرير المعارضة الاستئنافية في القضية رقم ١٩٧٧٩ لسنة ۲۰۲۱ جنح البساتين حال تحريره من المختص، وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن مثلت المتهمة الثانية أمامه - بإيعاز من الأول - بصفتها وكيلة عن المتهمة في هذه القضية - بوكالة صحيحة - بدون علم الأخيرة، وأقرت أمامه بتقرير موكلتها بالمعارضة الاستئنافية وذلك على غير الحقيقة النسبية التي يتعين استنباطها من هذا المحرر ومهرت ذلك المحرر بتوقيعها ، فأثبت الموظف المختص تلك البيانات وتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين تفصيلاً بالتحقيقات.


ايصال أمانة بـ 300 ألف

كما اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة فيما بينهما على ارتكاب تزوير في محرر أحد الأشخاص إيصال الأمانة الثابت به استلام المدعوة / دعاء أحمد، المبلغ البالغ قدره ٣٠٠ ألف جنيها من المتهم الأول بغية تسليمه إلى طرف ثالث بأن قدما لجرمهما محل الاتهام السابقة وتلاقت إرادتهما إيجاباً وقبولاً على تزويره بالحذف والإضافة بأن استغل الأول طلباً محرراً بمعرفة المجني عليها وموقعاً منها ، سلمته إياه من قبل ، فحذف العبارة الثابتة بأعلى المحرر مقتصاً الجزء المدونة به ، وأضاف بيانات صلب الإيصال - على نحو ما تقدم - واستعملاه بأن أوعزا إلى وكيلة الأول المدعوة سالي محمود، بالتوجه إلى قسم شرطة البساتين والإبلاغ عن تبديد المجني عليها ذلك المبلغ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة الجديدة محكمة جنايات القاهرة خالد عبد الغفار محافظة القاهرة محكمة استئناف القاهرة محكمة جنايات استئناف القاهرة تزویر فی

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس شخص لاتهامه في تزوير المحررات الرسمية

جدد قاضي المعارضات حبس شخص 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه لممارسته نشاطا إجراميا تخصص فـى تزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص بالشرقية لممارسته نشاطا إجراميا تخصص فـى تزوير المحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية.

أكدت معلومات وتحريات قطاعى الأمن العام ةالأحوال المدنية قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق بالشرقية، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى تزوير أختام شعار الجمهورية والمحررات الرسمية مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته "4 أختام شعار الجمهورية "مزورين" – 24 أكلاشيه "مزورين" – 2 إسطمبة معدنية "تستخدم فى تصنيع أختام شعار الجمهورية"– 2 هاتف محمول – مبلغ مالى "من متحصلات نشاطه الإجرامى"، وبمواجهته اعترف بمزاولته النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه. 


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم تزوير المحررات الرسمية وترويجها.

مقالات مشابهة

  • قرار قضائي بشأن طالب بالثانوية العامة متهم بتسريب امتحان الدور الثاني لمادة الإنجليزي
  • تأجيل أولى جلسات استئناف متهم في قضية رشوة مياه أسوان
  • السجن 3 سنوات لمتهم وربة منزل سرقا مواطنا في الطريق العام بالبساتين
  • وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء وأكثر من 40 جريحاً جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مركزاً لتوزيع المساعدات في مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • وصفة لذيذة بالحمص وأوراق السماق.. جربيها
  • ننشر حيثيات المحكمة بإدانة متهم بمقاومة السلطات وحيازة سلاح في البساتين
  • تجديد حبس شخص لاتهامه في تزوير المحررات الرسمية
  • الاستعلام عن الحالة الصحية لطالب تعرض للصعق في البساتين
  • ارتطمت رأسه بلوحة كهرباء أثناء اللعب .. إصابة طالب صعقًا في البساتين