أعلنت سريلانكا عن إغلاق المدارس في العاصمة كولومبو والمناطق المحيطة بها يوم الاثنين، بسبب الفيضانات التي اجتاحت الشوارع نتيجة الأمطار الغزيرة.

اعلان

وقد دمرت الفيضانات أجزاء مختلفة من البلاد، حيث بلغت المياه أسطح المنازل والمتاجر، مما أدى إلى وفاة ثلاثة أشخاص وتضرر وإصابة نحو 134,000 آخرين، وفقًا لمركز إدارة الكوارث في البلاد.

رجل يبحث عن مكان آمن أثناء هطول الأمطار في شارع غمرته المياه في كولومبو، سريلانكاEranga Jayawardena/ APRelatedالهند وسريلانكا تدرسان إمكان بناء جسر بري يربط بين أراضيهماشاهد: قتلى ومفقودون جراء فيضانات وانهيارات طينية مميتة في سريلانكاعام على الأزمة في سريلانكا.. الجوع والفقر يلاحق المواطنين في منازلهم

وأشار المركز إلى أن الأمطار والفيضانات ألحقت أضرارًا بـ 240 منزلاً، وتم إجلاء حوالي 7000 شخص. كما قطعت السلطات الكهرباء في بعض المناطق كإجراء احترازي.

في هذا السياق، نشرت السلطات قوات البحرية والجيش لإنقاذ الضحايا وتوفير الاحتياجات الأساسية.

أطفال يلعبون في شارع غمرته المياه في كولومبو، سريلانكاEranga Jayawardena/P

ولا تزال سريلانكا تعاني من ظروف مناخية قاسية منذ شهر مايو/أيار، معظمها ناجم عن الأمطار الموسمية الغزيرة. ففي شهر يونيو/حزيران، لقي 16 شخصًا حتفهم بسبب الفيضانات والانهيارات الطينية.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الصين تطوق تايوان ومجموعة جزر نائية في مناورة عسكرية ضخمة تضم حاملات طائرات وسفن حربية كييف تطالب بالمزيد من الدعم وتتهم بيونغيانغ بإمداد موسكو بالصواريخ والأخيرة تسخر من خذلان واشنطن لها بايدن في ألمانيا الجمعة المقبل بعد إلغاء زيارة مقررة بسبب إعصار ميلتون سريلانكا ضحايا كوارث طبيعية فيضانات - سيول أمطار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف يطال خيام النازحين في غزة بعد ليلة دامية في إسرائيل وحزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونة يعرض الآن Next كييف تطالب بالمزيد من الدعم وتتهم بيونغيانغ بإمداد موسكو بالصواريخ والأخيرة تسخر من خذلان واشنطن لها يعرض الآن Next عاجل. جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول يعرض الآن Next الصين تطوق تايوان ومجموعة جزر نائية في مناورة عسكرية ضخمة تضم حاملات طائرات وسفن حربية يعرض الآن Next سيول تدعي أن بيونغيانغ تخطط لتدمير الطرقات الحدودية في وقت قريب اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالاتحاد الأوروبيإسرائيللبنانالصينجو بايدنحزب اللهحادث قطارإعصاربيونغ يانغعبد الفتاح السيسيفلوريداحوادث Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي إسرائيل لبنان الصين جو بايدن حزب الله الاتحاد الأوروبي إسرائيل لبنان الصين جو بايدن حزب الله سريلانكا ضحايا كوارث طبيعية فيضانات سيول أمطار الاتحاد الأوروبي إسرائيل لبنان الصين جو بايدن حزب الله حادث قطار إعصار بيونغ يانغ عبد الفتاح السيسي فلوريدا حوادث السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مدبولي: تغير المناخ يؤثر على المياه بطرق متشعبة ومركبة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن المناخ يؤثر على المياه بطرق متشعبة ومركبة سواء ما يتعلق بالتأثير على أنماط هطول الأمطار غير المتوقعة أو ارتفاع مستوى سطح البحر.

وشدد “مدبولي”، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، على أن تغير المناخ يؤدي إلى تفاقم شح المياه والمخاطر المتعلقة بالظواهر الجوية المتطرفة مثل الفيضانات والجفاف ويجعلها أكثر شدة، مؤكدًا أن ارتفاع درجات الحرارة هو الأخر يؤدي لتعطيل أنماط هطول الأمطار ودورة المياه.

وأشار إلى أن كل تلك الآثار تؤدي إلى العديد من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية على مجتمعاتنا، مضيفًا: "واجه ما يقدر بنحو 391 ملايين شخص في عام 2019 انعدام الأمن الغذائي المعتدل إلى الشديد، وازداد هذا الرقم بصورة مثيرة للقلق ليصل إلى 2.4 مليارات شخص في عام 2022 طبقا لتقارير الأمم المتحدة".

مقالات مشابهة

  • كييف تطالب بالمزيد من الدعم وتتهم بيونغيانغ بإمداد موسكو بالصواريخ والأخيرة تسخر من خذلان واشنطن لها
  • "أسوشيتيد برس": غرق 3 أشخاص وإجلاء 7 آلاف وقطع الكهرباء جراء الفيضانات في سريلانكا
  • سيول تدعي أن بيونغيانغ تخطط لتدمير الطرقات الحدودية في وقت قريب
  • أمريكا تنزل إلى المياه سفينة إنزال عسكرية جديدة.. فيديو
  • نهر نيريتفا في البوسنة يغص بأطنان من النفايات جراء الفيضانات والسيول
  • مدبولي: تغير المناخ يؤثر على المياه بطرق متشعبة ومركبة
  • تشاد تواجه مأساة الفيضانات المدمرة بعد أزمة الغذاء
  • بعد الفيضانات المدمرة.. السلطات الرومانية تضع خططاً احترازية للوقاية من مخاطرها
  • سلطة المياه الفلسطينية: إدخال كمية محدودة من الوقود لغزة